أجّل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تأهله إلى الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، بعدما تعادل مع مضيفه طاجيكستان 1 – 1 ، في مباراة لعبها المنتخبان مساء اليوم على “الملعب المركزي” بمدينة دوشنبة الطاجيكية، لحساب الجولة الرابعة في المجموعة السابعة، ضمن منافسات الدور الثاني للتصفيات.


وكان الأخضر البادئ بالتسجيل عن طريق فراس البريكان من ضربة رأسية بعد عرضية متقنة من محمد البريك في الدقيقة 46، قبل أن ينتهج أصحاب الأرض أسلوب الضغط للعودة في المباراة، وهو ما نجح فيه الطاجيك، عبر لاعبه روستام سويروف في الدقيقة 80، إذ تمكن من تسجيل هدف التعادل لتصبح النتيجة 1-1.
ورفع المنتخب السعودي رصيده بهذا التعادل إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، إلا أنه يحتاج لنقطة واحدة من أجل التأهل رسميًا إلى التصفيات النهائية لكأس العالم 2026، بينما رفع منتخب طاجيكستان رصيده إلى النقطة الخامسة في المركز الثاني.
وفي ذات الصدد ضمنت العراق وأستراليا التأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 وكأس آسيا 2027، اليوم الثلاثاء، بفوزهما على الفلبين ولبنان، بينما اقتربت كوريا الجنوبية من التأهل بفوزها 3 – صفر على تايلاند.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

المنتخب المغربي يستعد لتجنب أي مفاجآت في مواجهة زامبيا في تصفيات مونديال 2026

بدأ المنتخب الوطني المغربي، تحضيراته بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، استعدادا لمواجهة زامبيا يوم الجمعة المقبل، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

وخاضت العناصر الوطنية مساء أمس الخميس، أولى الحصص الإعدادية، مباشرة بعد التحاقها بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، حيث من المنتظر أن تخوض حصتين تدريبيتين كل يوم قبل مواجهة زامبيا، للوقوف على التشكيل الأساسي الذي بإمكانه تحقيق الانتصار.

وكان الناخب الوطني وليد الركراكي، قد أعلن الثلاثاء الماضي، عن اللائحة النهائية للمنتخب الوطني المغربي، لمباراتي زامبيا والكونغو برازافيل، لحساب الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا والمكسيك 2026.

وشهدت اللائحة المستدعاة من الركراكي، عودة اللاعبين الذين غابوا عن المباريات الودية السابقة، ويتعلق الأمر بكل من سايس غانم، ونصير مزراوي، مع المناداة على أسامة تيرغالين، فيما عرفت تواجد محمد بنعبيد، ممثلا وحيدا للبطولة الاحترافية.

وفيما يلي قائمة المنتخب المغربي التي ضمت 20 لاعبا:

حراسة المرمى: ياسين بونو – منير المحمدي – محمد بنعبيد

خط الدفاع: أشرف حكيمي – محمد الشيبي – عبد الكريم عبقار – أشرف داري – نايف أكرد – غانم سايس – شادي رياض – يحيى عطية الله – نصير مزراوي

خط الوسط: سفيان أمرابط – أيوب عزوزي – بلال الخنوس – ابراهيم دياز – اسماعيل الصيباري – أسامة ترغالين – عز الدين أوناحي – أمير ريتشاردسون

خط الهجوم: حكيم زياش – إلياس أخوماش – يوسف النصيري – أيوب الكعبي – سفيان رحيمي – إلياس بنصغير – أمين عدلي

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الزامبي، يوم الجمعة السابع من يونيو المقبل، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

وسيلعب أسود الأطلس بعد ذلك أمام الكونغو برازافيل، في 11 بونيو المقبل، بملعب الشهداء بمدينة كينشاسا، بداية من الساعة الخامسة عصرا بالتوقيت المحلي، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

ويحتل حاليا المنتخب المغربي صدارة المجموعة الخامسة بثلاث نقاط، متبوعا بكل من زامبيا في الوصافة، والنيجر في المركز الثالث، وتنزانيا في الصف الرابع، والكونغو برازافيل في الرتبة الرابعة بالرصيد ذاته، علما أن هذا الأخير لعب مباراة واحدة فقط رفقة أسود الأطلس، فيما خاضت «الرصاصات النحاسية»، و »تايفا ستارز »، و »مينا »، مباراتين، في ظل انسحاب منتخب إريتريا.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026 منتخب زامبيا وليد الركراكي

مقالات مشابهة

  • تاريخ الأردن وطاجيكستان قبل المواجهة الحاسمة
  • منتخبنا الوطني يبحث عن التأهل بالتصفيات المشتركة من بوابة الصين تايبيه
  • أحمد حسن دروجبا: سعيد بتواجد محمد صلاح مع منتخب مصر.. وهناك حالة جيدة بين الجميع داخل المعسكر
  • إعلان قائمة المنتخب لمباراتي موريتانيا وجنوب السودان في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم
  • الهلال يُتوج بطلا لكأس خادم الحرمين الشريفين بفوزه على النصر بركلات الترجيح في المباراة النهائية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1
  • الهلال بطلاً لكأس خادم الحرمين الشريفين على حساب النصر
  • مختار مختار: لدينا فرصة كبيرة في التأهل لكأس العالم 2026
  • استعدادًا لتصفيات كأسي العالم وآسيا.. الأخضر يواصل تدريباته في أكاديمية مهد 
  • المنتخب المغربي يستعد لتجنب أي مفاجآت في مواجهة زامبيا في تصفيات مونديال 2026
  • محرز يكذب مدرب منتخب الجزائر بعد قرار استبعاده من القائمة