أعلن حاكم بيلجورود، فياتشيسلاف غلادكوف، صباح اليوم الأربعاء، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسي أسقطت 18 هدفًا جويًا فوق مدينة بيلجورود ومنطقة بيلجورود أثناء اقترابها من المدينة، مشيرًا إلى أن شخصًا واحدًا أصيب بجروح ناتجة عن شظايا.

وقال غلادكوف على تلغرام: "تم تفعيل نظام الدفاع الجوي فوق بيلجورود ومنطقة بيلجورود - وقد تم إسقاط 18 هدفًا جويًا أثناء اقترابها من المدينة.

وفقًا لطب الكوارث، هناك ضحية واحدة - أصيب رجل بجروح بسبب شظايا. قام فريق الإسعاف بنقله إلى مستشفى المدينة، حيث يتم تقديم جميع العلاجات الطبية الضرورية".

وأضاف الحاكم أنه في منطقة بيلجورود، بعد أن صدت الدفاعات الجوية هجوما جويا من قوات الجيش الأوكرانية، تعرضت عدة منازل ومركبات لأضرار مختلفة في قرى دوبوفويه، تافروفو، ونيكولسكويه.

وتستهدف القوات المسلحة الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وجمهورية القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية، خلال العملية، الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف الناتو، التي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدفاعات الجوية الروسية هدف جوي مدينة بيلجورود

إقرأ أيضاً:

الحرب الأوكرانية.. أزمة كهرباء تضرب المصانع في كييف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أبلغت الإدارة العسكرية الإقليمية في العاصمة الأوكرانية كييف عن حدوث أضرار في خطوط الكهرباء، فضلًا عن معدات إحدى الشركات.

وقالت شركة أوكرينرجو للطاق في بيان لها: "شنت الطائرات الروسية بدون طيار هجومًا واسع النطاق جديدًا على البنية التحتية للطاقة المدنية في أوكرانيا".

وأضافت "ألحقت الغارات أضرارا بالمعدات في منشآت البنية التحتية للطاقة في مناطق فينيتسا ودنيبروبتروفسك ودونيتسك وكييف".

كما أعلنت شركة DTEK أيضًا عن تضرر محطة الطاقة الحرارية التابعة لها في أوكرانيا.

وأفادت شركة الكهرباء في أوكرانيا، في وقت سابق بأن الشتاء المقبل سيشهد أزمة كبيرة في قطاع الطاقة حيث يمكن أن يحصل الشعب الأوكراني على الكهرباء لمدة تترواح بين 6 و7 ساعات فقط يوميا.

وكانت السلطات الأوكرانية، أعربت عن تأثير كبير للضربات الروسية على مرافق الطاقة في البلاد ما تسبب في تضرر كبير لهذه المنشآت منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير 2022، التي تسببت في مقتل وإصابة مئات الآلاف من الجانبين. 

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: مُسيّرات حزب الله تفاجئ الدفاعات الجوية الصهيونية
  • أوكرانيا بلا كهرباء والولايات المتحدة توقف طلبيات "باتريوت" لتلبية احتياجات أوكرانيا
  • الحرب الأوكرانية.. أزمة كهرباء تضرب المصانع في كييف
  • الدفاعات الروسية تسقط 15 مسيرة أوكرانية غربي البلاد
  • حسن نصر الله: جبهة العراق تستنزف الدفاعات الجوية الإسرائيلية بشكل كبير
  • القوات الروسية تستهدف مواقع عسكرية أوكرانية في لفوف
  • سياسة بايدن تجاه أوكرانيا تسير نحو الكارثة
  • نيبينزيا: روسيا تدعو الغرب إلى التجاوب مع مبادرة بوتين بشأن أوكرانيا "قبل فوات الأوان"
  • خبير أمريكي: حيادية أوكرانيا يجب أن تكون غير قابلة للنقاش بالنسبة لأمريكا كما هي لروسيا
  • ستولتنبيرغ يرتكب عدة أخطاء فادحة عن أوكرانيا أثناء كلمة أمام مؤتمر حاشد