بوابة الوفد:
2024-05-23@17:45:39 GMT

تنفيذ 83 ألف حكم قضائي على مستوى الجمهورية

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

شنت أجهزة وزارة الداخلية، بالتنسيق مع مختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة، لإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.

وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال تنفيذ الأحكام تنفيذ (83436) حكم قضائى متنوع ، وذلك على النحو التالى: (354) حكم جناية.

(26393) حكم حبس جزئى.(4425) حكم حبس مستأنف.(41193) حكم غرامة.(11071) مخالفة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

وفي سياق منفصل اتخذت الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة الإجراءات القانونية حيال (3 عناصر إجرامية "لأحدهم معلومات جنائية" - مقيمين بمحافظة قنا).

وجاء ذلك لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامى فى مجال الإتجار بالأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والمواد المخدرة بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء العقارات – تأسيس الأنشطة التجارية - شراء السيارات) .

قدرت أفعال الغسل بـ (43 مليون جنيه تقريباً)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية حملات أمنية مكبرة أعمال البلطجة الخارجين على القانون الأسلحة النارية والبيضاء مروجي المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

«الطرابلسي» يناقش تنظيم العمالة الوافدة داخل السوق

بحث وزير الداخلية المُكلف بحكومة الوحدة الوطنية عماد الطرابلسي، مع وزير العمل على العابد، آلية العمل في تنظيم العمالة الوافدة داخل سوق العمل الليبي، وفق الإجراءات القانونية واللوائح والتشريعات المعمول بها في الدولة الليبية.

وخلص اللقاء إلى “الاتفاق على مقترح مشروع بين الوزارتين، لتسهيل الإجراءات للعمالة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بالدولة، وإحالة المقترح لرئاسة الوزراء – في أقرب وقت – للنظر فيه واعتماده”.

هذا وحضر الاجتماع وكيل وزارة الداخلية للشؤون العامة لواء محمود سعيد، ومدير أمن طرابلس لواء خليل وهيبة، ومدير إدارة الشؤون القانونية لواء عبد الحميد التواتي.

مقالات مشابهة

  • تشريح جثة شاب قتله أخر بطلق ناري في المطرية
  • ضبط عنصر إجرامى بأسيوط بحوزته 80 قطعة سلاح نارى بقصد الاتجار
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بـ 14 مليون جنيه
  • سيارة محملة بالأسلحة.. ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة بأسيوط
  • ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة بحوزته 80 بندقية بأسيوط
  • تنفيذ 56 ألف حكم قضائي خلال حملات أمنية
  • الضرائب: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد شركات تصدر فواتير وهمية
  • مصرع طفل وإصابة 3 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي بأسوان
  • «الطرابلسي» يناقش تنظيم العمالة الوافدة داخل السوق
  • سائق توك توك ينهي حياة صاحب شركة بسبب حادث تصادم في الهرم