كان الحضور الجماهيري الكبير على شاشات التلفاز مجرد مؤشر واحد على أن 180 دقيقة من كرة القدم، التي حققت فيها ألمانيا انتصارين، غيّرت المشاعر في ألمانيا تجاه المنتخب، وذلك مع اقتراب استضافة البلاد لأمم أوروبا الصيف المقبل.

وتابع أكثر من 10 ملايين شخص البث التلفزيوني لشبكة "آر تي إل" الخاص بمباراة المنتخب الألماني ونظيره الهولندي التي أقيمت -أمس الثلاثاء- وانتهت بفوز المنتخب الألماني 2-1، حيث بلغت حصة السوق 41% بعد 3 أيام فقط من فوز "المانشافت"، بقيادة يوليان ناغلسمان، على نظيره الفرنسي بهدفين نظيفين.

وكان هذا تحولا دراميا من تشاؤم نوفمبر/تشرين الثاني وكآبة الهزائم أمام تركيا والنمسا، بعد أن ظهر المنتخب الألماني، بطل العالم 3 مرات وأوروبا 3 مرات، بأداء مخيب للآمال، حيث ابتعدت الجماهير عن مساندة الفريق، الذي خرج في آخر نسختين ببطولتي كأس العالم من دور المجموعات.

وقال ناغلسمان -أمس الثلاثاء- إن "الروح التي شعرت بها مختلفة تماما عما كانت في نوفمبر/تشرين الثاني. نتمنى أن تستمر هذه الروح من نهاية مايو/أيار حتى منتصف يوليو/تموز".

View this post on Instagram

A post shared by DFB-Team (@dfb_team)

وذكرت صحيفة "بيلد" -اليوم الأربعاء- أن "الفريق ينشر النشوة"، في حين ذكرت صحيفة "سود دويتشه تسايتونغ" أن الفريق استعاد "جودته وجوهره" بسبب مقاييس ناغلسمان، ووصفت صحيفة "كيكر" المدرب الشاب بأنه "الفائز الأكبر" من المواجهتين الأخيرتين.

وغيّر ناغلسمان الاتجاه عقب مطب نوفمبر/تشرين الثاني الذي جعل المنتخب الألماني يُنهي العام الماضي محققا 3 انتصارات فقط من 11 مباراة.

واستبعد ناغلسمان لاعبين كبار، أمثال ماتس هوميلز، وليون غوريتسكا، وأعاد توني كروس كقائد، واستدعى وجوها جديدة مثل ماكسيميليان ميتلشتيت، ومنح الجميع أدوارا واضحة، ودفع بتشكيل واحد في مباراتي السبت والثلاثاء.

وقال ناغلسمان: "كانت 10 أيام مليئة بالمرح، قدمت المجموعة عملا جيدا للغاية، علاقة اللاعبين جيدة مع بعضهم البعض، وهناك طموح لا يرحم. كان لدينا شعور جيد أمام فرنسا، ومرة أخرى اليوم".

View this post on Instagram

A post shared by DFB-Team (@dfb_team)

وقال توني كروس، الفائز بكأس العالم 2014: "فخور بالفريق لعلمي أن الفريق خرج من فترة صعبة للغاية".

وأضاف أن "الأنباء الجيدة هي أننا خضنا مباراتين وديتين في غاية القوة. الأنباء السلبية أن هذا لن يمنحنا أي نقاط للبطولة. اكتسبنا ثقة كبيرة وأتمنى أن تظل هذه الثقة معنا في البطولة. بعدها سأكون مقتنعا بأننا سنقدم عروضا جيدة في بطولة أمم أوروبا".

ولن يخوض المنتخب الألماني أي مباريات ودية قبل أن يعلن ناغلسمان قائمة اللاعبين المشاركين في البطولة.

View this post on Instagram

A post shared by DFB-Team (@dfb_team)

ويخوض المنتخب الألماني مباراتين وديتين أخيريين قبل البطولة أمام أوكرانيا واليونان مطلع يونيو/حزيران المقبل، قبل أن يفتتح المنتخب الألماني منافسات "يورو 2024 " في 14 يونيو/حزيران أمام المنتخب الأسكتلندي، علما أنه يواجه منتخبي المجر والنمسا في دور المجموعات أيضا".

ولكن سيكون من الصعب على أي لاعب من المستبعدين أن يدخل قائمة الـ23 لاعبا الخاصة بالبطولة، باستثناء ليروي ساني الذي سيعود للمنتخب بعد انتهاء إيقافه.

وأعطى كروس لاعب ريال مدريد المزيد من التوازن للفريق الذي كان بحاجة إليه، كما شارك ميتلشتيت في أول مباراة من أول مباراتين له مع المنتخب في مركز الظهير الأيسر.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات المنتخب الألمانی

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. الاتحاد الألماني يشيد بدعم ناجلسمان للحارس نوير

يورو 2024.. رحب المسؤولون في الاتحاد الألماني لكرة القدم، بالدعم غير المشروط من جانب المدرب يوليان ناجلسمان، لحارس مرمى الفريق مانويل نوير، وذلك رغم ارتكابه بعض الأخطاء مؤخرا.

وقال رودي فولر، مدير المنتخب الألماني الأول في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية: "مانويل يتمتع بكامل دعمنا وثقتنا".

كان ناجلسمان قد صرح إن نوير سيكون الخيار الأول للفريق في كأس أمم أوروبا 2024 في مارس الماضي، وواصل ثقته في حامل لقب كأس العالم مع المنتخب سابقا، وذلك رغم الخطأ الذي تسبب في تقدم منتخب اليونان بهدف في المباراة التي فاز بها المنتخب الألماني 2/1 يوم الجمعة الماضي.

ولم يكن نوير، حارس بايرن ميونخ، في أفضل حالاته في المباريات الأخيرة الأمر الذي تسبب في جدل كبير، خاصة مع وجود مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة الإسباني.

وقال أندرياس ريتيج، المدير الإداري بالاتحاد الألماني للعبة في تصريحات لقناة "سبورت 1"، إن ناجلسمان تعامل بالطريقة الصحيحة مع الأمر، داخل وخارج الملعب.

وأضاف ريتيج عن نوير: "إنه في حالة جيدة، وهو الحارس الأساسي على الأقل بالنسبة لنا جميعا".

وتابع: "الجميع يتطلع إليه، وليس فقط بسبب طوله، ولكن للأداء والإضافة الذي يقدمها وهي كافية".

وتابع ريتيج أن دعم ناجلسمان لنوير وتوضيح موقفه من الأمر هو الطريقة الصحيحة من أجل عدم بدء مناقشة أخرى، مضيفا: "وإلا سيكون لدينا نقاشات عديدة قبل أيام من أمم أوروبا حول من سيكون رقم 1 ومن سيكون رقم 2".

ويفتتح المنتخب الألماني مشواره في البطولة بمواجهة اسكتلندا يوم الجمعة، وتضم المجموعة الأولى كذلك منتخبي المجر وسويسرا.

وانتقد كريستوف كرامر، الذي فاز بلقب كأس العالم 2014 مع نوير، في تصريحات لقناة "زد دي إف " النقاشات الجارية واعتبر أن الأمر غير منطقي".

وقال كرامر: "إذا أخطأ مرة فسيكون هناك احتمالية كبيرة أنه لن يفعل ذلك للمرة الثانية في فترة قصيرة".

وأضاف: "لا يجب علينا الحديث عن كون تير شتيجن حارس من الطراز العالمي، لا يوجد رأيان في ذلك، وكذلك لسنا بحاجة للحديث عن حقيقة أن مانويل نوير حارس كبير".

وأوضح كرامر أنه من الجيد أن خطأ نوير جاء في مباراة ودية وليس في أمم أوروبا، وسار فولرعلى النهج ذاته حينما تحدث عن المشاكل الدفاعية للمنتخب الألماني في الشوط الأول في مواجهة اليونان.

وقال فولر: "يعلم اللاعبون ذلك ويتساءلون عن السبب، وهذا أمر جيد".

وأضاف: "لذلك من الإيجابي أن تلك الأخطاء تحدث الآن وليس في البطولة".

وتابع: "ما يجب علينا أن نتساءل بشأنه هو كيف أن المنتخب اليوناني سنحت له العديد من الفرص أمامنا، لم يكن ذلك جيدا، كان أداؤنا بطيئا للغاية وأتسم بالأهمال في البداية، وخاصة في عملية بناء الهجمة".

وأشاد فولر كذلك بأداء الفريق في الشوط الثاني وقلب النتيجة لصالحه وتحقيق الفوز.

وأوضح فولر: "الأهداف من كاي هافيرتز وباسكال جروس كانت رائعة، الفريق لعب بشكل جيد على المستوى الهجومي".

وتابع: "لكن أكثر ما جعلني سعيدا هو حالة التفاعل بين الفريق والجماهير"، مضيفا " أن هذه التفاعل مع الجماهير سيكون مصدر قوتنا الكبيرة في البطولة".

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ألمانيا ضد أسكتلندا بافتتاح يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • موعد عودة الدوليين لتدريبات الزمالك استعدادًا لمباراة سيراميكا
  • يورو 2024.. الألماني جمال موسيالا: لم أعد لاعبا شابا عاديا
  • شجار بين مدافع ريال مدريد وزميله في تدريبات ألمانيا
  • محمد صلاح يسجل هدف التعادل لمنتخب مصر أمام غينيا بيساو
  • تعالي الأصوات في ألمانيا لإجراء انتخابات مبكرة
  • حسام البدري يكشف تشكيل المنتخب الأمثل لمواجهة غينيا بيساو
  • التشكيل المتوقع لمنتخب مصر في مواجهة غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026
  • الجهاز الطبي لمنتخب فرنسا يطمئن الجماهير الفرنسية على إصابة مبابي
  • يورو 2024.. الاتحاد الألماني يشيد بدعم ناجلسمان للحارس نوير