أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 التي تتراوح مساحتها من 75 إلى 90 مترًا، ويتم تسليمها كاملة التشطيب.

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وحددت وزارة الاسكان، في بيان لها، موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 قبل نهاية شهر مارس الحالي، وفقًا للمعلن من وزارة الإسكان، يتم التقديم عليها من خلال رابط حجز الوحدات السكنية من صندوق الاسكان الاجتماعي من هنا.

أماكن شقق الإسكان الاجتماعي

كشفت وزارة الإسكان، أماكن شقق الإسكان الاجتماعي الجديد في المحافظات بالنسبة لمحدودي الدخل 2024، وجاءت كالتالي:

- برج العرب.

- 15 مايو.

- أكتوبر الجديدة.

- أسيوط الجديدة.

- أسوان الجديدة.

- سوهاج الجديدة.

- مدينة بدر.

-  حدائق العاصمة في «كفرالشيخ، الدقهلية، المنوفية، دمياط، والغربية».

الأوراق المطلوبة للتقديم في شقق الإسكان

- صورة من بطاقة الرقم القومي.

- شهادة الميلاد والمؤهل الدراسي للمتقدم.

- إيصال أحد المرافق كهرباء أو مياه أو غاز بتاريخ حديث.

- الموقف من التجنيد للذكور.

- شهادة ميلاد الزوجة «للمتزوجين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 شقق الإسكان الإسكان الاجتماعي 2024 شقق محدودي الدخل الايجار التمليكي الاسكان وزارة الاسكان موعد فتح حجز شقق الإسکان الاجتماعی 2024

إقرأ أيضاً:

تعاون عماني تونسي في مجال التنمية الاجتماعية؛ إليك تفاصيله

العُمانية – أثير

وقّعت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التنمية الاجتماعية، ووزارة الشؤون الاجتماعية التونسية على مذكرة تفاهم بعنوان “التعاون في مجال التنمية الاجتماعية”.

وقّع المذكرة من جانب سلطنة عُمان معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية، ومن الجمهورية التونسية معالي مالك الزاهي وزير الشؤون الاجتماعية.

وتنص مذكرة التفاهم على التعاون في تنمية وحماية الأسرة والطفل ورعايتهما، ورعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، ورعاية وحماية كبار السن، ودعم مشاريع الأسر المنتجة والتمكين الاجتماعي والاقتصادي لهذه الأسر.

وشملت المذكرة التعاون في تنظيم العمل الاجتماعي والتطوعي وتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني، والتنسيق المشترك في المؤتمرات العربية والإقليمية والدولية لإبراز تجارب كلا الجانبين في مجال التنمية الاجتماعية، إلى جانب تبادل الخبرات في مجال التأهيل المستمر للعاملين في جميع مجالات التعاون المشترك، وتبادل الزيارات والبحوث والخبرات المتعلقة بها.

واطلعت معالي الدكتورة وزيرة التنمية الاجتماعية والوفد المرافق لها خلال الزيارة إلى الجمهورية التونسية على “المركب الاجتماعي والتربوي لأطفال التوحد” وتعرفوا على تجربة المركب بشأن هذه الفئة من خلال برامجه وأنشطته الهادفة إلى إعداد الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد للدمج المدرسي، وتنمية استقلاليتهم الذاتية، وتحسين قدراتهم الذهنية والمعرفية، بالإضافة إلى الأنشطة وبرامج الرعاية والتأهيل المقدمة لهذه الفئة.

كما زارت معاليها “مركز الإحاطة والتوجيه الاجتماعي”، وتعرّفت على مهامه في احتضان الأشخاص فاقدي السند العائلي أو المادي أو المعنوي، والفئات الأخرى التي بحاجة للرعاية الظرفية مع توفير الإقامة في مقر المركز وتأمين مستلزمات الرعاية الأساسية والعناية الطبية والنفسية مع العمل على توجيههم للبرامج الاجتماعية والمشاريع التي تسهّل إدماجهم اجتماعيًّا واقتصاديًّا.

وقال سعادة الدكتور هلال بن عبدالله السناني سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى الجمهورية التونسية إن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات التنمية الاجتماعية وبما يخدم مصالحهم المشتركة، ومتابعة لمخرجات اللجنة العُمانية التونسية التي عُقدت في مسقط خلال الفترة من 30-31 يناير 2024م.

وأضاف سعادته أن هذه الزيارة تؤكد الحرص المشترك وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين في كافة المجالات، وفتح آفاق أرحب للتعاون في مختلف المجالات ذات العلاقة بالتنمية الاجتماعية، وتبادل الخبرات والتجارب لتحقيق المنافع المتبادلة، خاصة وأن سلطنة عُمان تولي أهمية لمحور الإنسان والمجتمع وفق رؤية “عُمان 2040″، والذي يعد أساسًا لتطور الدول وتقدمها، كما أن التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال التنمية الاجتماعية بين البلدين سيسهم في تأطير التعاون والارتقاء به بين المؤسسات المعنية في البلدين الشقيقين.

واختتم سعادة السفير بأن الزيارة تأتي للاطلاع على التجربة التونسية في مجال التنمية الاجتماعية والعناية بالأسرة والطفولة والأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن، والاستراتيجيات التي تقوم الجمهورية التونسية بتنفيذها في مختلف مؤسساتها.

مقالات مشابهة

  • وزارة الإسكان المصرية تكشف عن موعد بدء أعمال البنية التحتية في "رأس الحكمة"
  • بمقدم 100 ألف جنيه.. تفاصيل حجز أراضي الإسكان المتميز في 5 مدن جديدة
  • مساعد وزير الإسكان يستعرض التجربة المصرية في إدارة الأراضي والعمران شاملة المدن الجديدة والقائمة
  • عبد الخالق إبراهيم يعرض التجربة المصرية والنمو العشوائي والعمراني
  • الإسكان تعرض التجربة المصرية في إدارة الأراضي والعمران في مؤتمر بواشنطن
  • «الإسكان» تستعرض تجربة مصر في إدارة الأراضي والعمران في المدن الجديدة
  • مشروع سكن لكل المصريين 5.. رابط التقديم وأماكن الطرح
  • وزير الإسكان يعلن موعد تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة التكميلية بالعبور الجديدة
  • معرض الزهور 2024.. إليك الموعد وأفضل طريقة لزيارته
  • تعاون عماني تونسي في مجال التنمية الاجتماعية؛ إليك تفاصيله