قال الدكتور محمد سالم أبو عاصي، أستاذ التفسير، عميد كلية الدراسات العليا السابق بجامعة الأزهر، إن العذاب في النار مادي والنعيم مادي، وهذا هو ما جاء به القرآن الكريم حيث تم تصوير نعيم الجنة بالفواكه.

وأكد "أبو عاصي"، خلال لقائه ببرنامج "أبواب القرآن" مع الإعلامي د.محمد الباز، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه "لا يمكن للبشر أن يحددوا الأفراد اللذين سيكون مصيرهم النار أو التكهن بدرجة العذاب، هناك أمور غيبية، لذلك الأمر الغيبي قد لا يصل إلى العقل، لذا قال العقاد من قبل إن العقل محدود والغيب غير محدود، كيف يدرك المحدود اللامحدود".

وتابع: "ثمة قضايا أكبر من العقل، وهى القضايا الغيبية التي يطلق عليها الميتافيزيقا، أي الأمور الغيبية، هذه الأمور أنا لا أستطيع أن أدرك كونها وحقيقتها إلا بنص قرآني وحديث شريف".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبواب القرآن جامعة الأزهر كلية الدراسات العليا محمد سالم أبو عاصي

إقرأ أيضاً:

جامعة جدة تبدأ القبول في ماجستير القانون الرياضي ودكتوراة الرسم والفنون

المناطق_واس

أعلنت جامعة جدة، ممثلة بعمادة الدراسات العليا والتعاون الدولي عن بدء استقبال طلبات القبول في برامج الدراسات العليا لأكثر من أربعين برنامجا نوعيا لطلاب وطالبات الدراسات العليا، واامتوائمة مع مستهدفات الرؤية ومتطلبات سوق العمل، ومتوافقة مع أفضل المرجعيات العالمية، بهدف تمكين طلاب الدراسات العليا بالمعارف ومهارات البحث والابتكار للمنافسة محليا وعالميا.

وأوضحت الجامعة أن التسجيل متاح حتى 6/6/2024م، حيث تضم برامج أكاديمية نوعية مجانية ومدفوعة تنفيذية مهنية في عدة مجالات أهمها الأمن السيبراني، تصميم الأزياء، التقنية الحيوية، القانون الرياضي، التربية الخاصة ومناهج وطرق التدريس،الكيمياء الصناعية، إدارة الأعمال، المحاسبة، إدارة المشاريع، القانون، الأمن السيبراني، علوم البيانات، اللغويات التطبيقية، الإدارة الرياضية، الإدارة الهندسية والتصنيع المتقدم وغيرها، كما تتفرد جامعة جدة بتقديم برنامج الدكتوراه في الرسم والفنون.

أخبار قد تهمك جامعة جدة تمنح قبولًا مباشرًا للطلاب والطالبات المتميزين في مسابقة “صناعيو المستقبل” 30 مايو 2024 - 9:25 مساءً جامعة جدة تدعم ابتكارات الطلبة في آيتكس 2024 17 مايو 2024 - 11:31 مساءً

ودعت الجامعة الراغبين في الالتحاق بالبرامج ومعرفة الشروط ، إلى زيارة البوابة الإلكترونية للجامعة https://ags.uj.edu.sa/.

مقالات مشابهة

  • جامعة جدة تبدأ القبول في ماجستير القانون الرياضي ودكتوراة الرسم والفنون
  • رسالة دكتوراه بجامعة الأزهر حول موقف الإمام محمد بن الحسن من المالكية
  • أكثر من 20 بحثًا لمؤتمر الأوقاف الأول للسنة النبوية
  • الأوقاف تعلن تفاصيل المؤتمر الأول للسنة النبوية المشرفة
  • الحوثيون يعتقلون عميد كلية التجارة بجامعة إب
  • مليشيا الحوثي تودع عميد كلية التجارة بجامعة إب السجن
  • “المسماري” تناقش أسباب عرقلة التعليم لقرار إيفاد طلبة الدراسات العليا بالخارج
  • البحث القانوني في البيئة الرقمية .. ورشة مهارات بجامعة أسيوط
  • «دسوقي» يترأس لجنة اختيار عميد كلية طب الفم والأسنان بجامعة كفر الشيخ
  • رئيس جامعة المنوفية يعلن قائمة مديري العموم الجدد