تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا لاوركسترا وتريات اوبرا الاسكندرية بقيادة المايسترو شريف محيي الدين ومشاركة العازفين مايا الرمالي - ميراي اشرف ( فيولينة ) ، ماجي مجدي ( فيولا ) ، احمد عبد الحكيم ( تشيللو ) وذلك في التاسعة والنصف مساء الجمعة 29 مارس علي مسرح سيد درويش " اوبرا الاسكندرية"

القومي للمرأة يهنئ لمياء زايد لندبها رئيسا لدار الأوبرا المصرية صوليست الأوبرا محمد عبد الحميد يحيي حفل الأم المثالية بنقابة الصحفيين غدًا

يتضمن البرنامج مجموعة من الاعمال  العالمية لكبار المؤلفين منها متتابعة افتتاحية للاوركسترا الوتري -كونشرتو الفيولا والوتريات لـ جورج فيليب تيليمان ، كونشيرتو الفيولينة والاوركسترا الوتري لـ أنطونيو فيفالدي ، كونشيرتو للتشيللو والوتريات لـ بوكيرينى .

الجدير بالذكر ان أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تأسس على يد الدكتورة نيفين المحمودى وقدم العديد من الحفلات الناجحة وشارك فى مجموعة من المهرجانات المحلية والعالمية فى إطار التعاون الثقافي بين مصر ومختلف دول العالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتورة لمياء زايد الانشطة الرمضانية الأوبرا المصرية الاوركسترا القومى للمرأة اوبرا الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد عزاء والدة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

رحلت منذ قليل السيدة نوال محمد أحمد، والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وذلك على إثر تعرضها لأزمة صحية الفترة الماضية، فقد كانت تعاني من مشاكل في القلب.

 

جنازة والدة نيفين الكيلاني

 

يشار إلى أنه سوف تقام صلاة الجنازة على السيدة نوال والدة  وزيرة الثقافة غدًا عقب صلاة الجمعة عقب صلاة الظهر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد.
 
 

عزاء والدة نيفين الكيلاني

 

جدير بالذكر إنه سوف يقام العزاء يوم الأحد المقبل بقاعة الرزاق بمسجد الشرطة بالشيخ زايد وتلغرافيا بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.


 

تعرض والدة وزيرة الثقافة لوعكة صحية

 

وفي نفس السياق كشف مصدر من داخل مستشفى الشيخ زايد التخصصي، التابع لوزارة الصحة، عن تطورات الحالة الصحية لوالدة وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، بعد تعرضها لوعكة صحية مؤخرًا.

وقال المصدر في تصريحات صحفية إن والدة وزيرة الثقافة تعرضت لأزمة قلبية نقلت على إثرها إلى العناية المركزة بمستشفى الشيخ زايد، مشيرًا إلى أن نقل السيدة عن طريق سيارة الإسعاف أدى إلى توقف قلبها، فتم إسعافها وإنعاشه عن طريق صدمة كهربائية، ليعود النبض إلى القلب مرة أخرى.
وأوضح المصدر أن والدة الدكتورة نيفين الكيلاني، دخلت في غيبوبة، وتم توصيل جهاز التنفس الصناعي لها، مشيرًا أنها بالعناية المركزة، وأن حالتها الصحية حرجة وغير مستقرة.
 

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات المرحلة الثانية من "حقك تنظمي" في الدقهلية
  • رئيسة الأوبرا تكرم سميحة أيوب فى أمسية بهجة الروح
  • رئيسة الأوبرا تكرم سميحة أيوب فى أمسية "بهجة الروح" (للتفاصيل)
  • أعمال جاز نمساوية على مسرح الجمهورية
  • أوبرا الاسكندرية تغني لفوزى في سيد درويش ودمنهور
  • أعمال جاز نمساوية على مسرح الجمهورية (للتفاصيل)
  • حوار موسيقى بين الكلارنيت والساكسفون بأوبرا الإسكندرية.. الليلة
  • رئيسة الأوبرا تنعى والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
  • خالد جلال ينعى والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
  • تعرف على موعد عزاء والدة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة