برعاية وحضور وزير الصحة رئيس لجنة تطوير الخدمات الصحية لضيوف الرحمن فهد بن عبد الرحمن الجلاجل، عُقدت في مدينة جدة أمس الخميس، ورشة عمل بعنوان "دعم القطاع الخاص في المنظومة الصحية"، بتنظيم وزارة الصحة وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن (أحد برامج رؤية المملكة 2030)، تعزيزا لدور الاستثمار في خدمة ضيوف الرحمن.

وتهدف الورشة إلى إبراز دور منظومة القطاع الصحي في تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وفق توجيهات القيادة الرشيدة، وتحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030، إضافة إلى تعزيز إسهام القطاع الخاص في تقديم الخدمات الصحية بجودة وكفاءة لضيوف الرحمن.

أخبار متعلقة لنقل الركاب دون ترخيص.. ضبط 645 مخالفًا وحجز 305 سياراتالمدينة المنورة.. القبض على مخالفين لصيدهما دون ترخيصأفضل الخدمات لضيوف الرحمن

وتتضمن الورشة العديد من الفعاليات، من بينها تسليط الضوء على القطاع الصحي ضمن رؤية المملكة 2030، واستدامة الفرص للقطاع الخاص، كما شهد اللقاء جلسة تفاعلية مع قيادات المؤسسات الصحية في القطاع الخاص.

حرصًا على أهمية إنجاز المهام .. "#الصحة" تفوض رؤساء التجمعات الصحية بصرف بدل الإشراف لمنسوبيهاhttps://t.co/7tD13AloWG#اليوم | @SaudiMOH— صحيفة اليوم (@alyaum) March 25, 2024


وتطرقت الورشة إلى ما تبذله منظومة القطاع الصحي في المملكة من جهود لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وفق توجيهات القيادة الرشيدة -أيدها الله- تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.
وكذلك ما تؤديه وزارة الصحة في ضمن مبادرات برامج رؤية المملكة 2030 التنفيذية: برنامج خدمة ضيوف الرحمن، وبرنامج تحول القطاع الصحي لتعزيز إسهام القطاع الخاص، من خلال تفعيل دوره التشاركي في تقديم الخدمات الصحية لضيوف الرحمن وفق أفضل مستويات الجودة والكفاءة.
إضافة إلى التعريف بما يزخر به القطاع الصحي من فرص استثمارية واعدة ومستدامة، ومنها ما يتعلق بإسهام القطاع الخاص في تقديم الخدمات الصحية لضيوف الرحمن خلال موسمي الحج والعمرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة أخبار السعودية برنامج خدمة ضيوف الرحمن القطاع الخاص فی رؤیة المملکة 2030 الخدمات الصحیة القطاع الصحی لضیوف الرحمن فی تقدیم

إقرأ أيضاً:

«الشؤون الدينية» تطلق «باركود» رقميًا لخدمة المنصات والمواقع الدينية بعدة لغات لضيوف الرحمن

أطلقت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ باركود رقميًا لاستعراض خدمة المنصات والمواقع للخدمات الدينية.

وتهدف الخدمة للتعريف بالتطبيقات والمنصات الدينية التي تتضمن منصة منارة الحرمين، ومنصة مقرأة الحرمين، ومصحف الحرمين - لوامع الأذكار، وتتضمن الخدمة الدينية التعريف بالخدمات المقدمة داخل المسجد الحرام، وخرائط تحديد مواقع هذه الخدمات.

وتعد المنصات التوجيهية الرقمية لرئاسة الشؤون الدينية طريقًا للاطلاع والاستفادة ومتابعة الجديد من الدروس والمحاضرات والدورات العلمية المقامة بالمسجد.

وتحتوي منصة منارة الحرمين على خدمات متنوعة للمحتوى الشرعي في المسجد الحرام، وهي منصة إثرائية رقمية تعنى بالمحتوى الشرعي في الحرمين الشريفين وتجويده، بما يسهم في تكامل منظومة الخدمات الرقمية، ومن خدماتها الخطب والدروس والمحاضرات الرقمية، والبث المباشر للحرمين الشريفين، وترجمة خطبة الجمعة وخطبة يوم عرفة، كما تحتوي المنصة على مجموعة من الدروس والمحاضرات العلمية لكوكبة من كبار العلماء والمشايخ البارزين لنشر العلم الشرعي الصحيح، والوصول للمتعلم من خلال تلك القنوات المتعددة.
‏‎

وتهدف المنصة إلى تجويد التجربة الرقمية للحرمين الشريفين، بما يسهم في تكامل منظومة الخدمات الدينية الرقمية لهما، وكسر حاجز المكان، وتمكين وتعزيز استمرارية الارتباط الروحاني بالحرمين للمسلمين أينما وجدوا، إضافة إلى تفعيل دور أئمة الحرمين في تقديم الدعم المستمر من خلال المشاركة في الدروس اليومية والخطب، بما فيها خطبة الجمعة.

مقالات مشابهة

  • غرفة مكة المكرمة تقدم خدماتها لضيوف الرحمن ضمن مبادرة "عون" لموسم حج هذا العام
  • الخدمات الصحية بوزارة الدفاع تعلن جاهزيتها لتقديم الرعاية لضيوف الرحمن
  • "نسك عناية" يقدم أكثر من 5 ملايين خدمة لضيوف الرحمن
  • «الشؤون الدينية» تطلق «باركود» رقميًا لخدمة المنصات والمواقع الدينية بعدة لغات لضيوف الرحمن
  • جاهزية منظومة الخدمات الصحية بوزارة الدفاع لتقديم الرعاية الطبية لضيوف الرحمن
  • «المشيطي» يقف ميدانيًا على جاهزية قطاعات منظومة «البيئة» في موسم الحج
  • مستشفى النور التخصصي يوفر مركز متكامل للخدمات العلاجية لضيوف الرحمن
  • المهندس “المشيطي” يقف ميدانيًا على جاهزية قطاعات منظومة “البيئة” في حج 1445هـ
  • وزارة الموارد البشرية تنفذ مبادرة «نسك» لاستقبال ضيوف الرحمن
  • وزير المالية: القطاع الخاص شريك أصيل في إنجاح منظومة «التأمين الصحي الشامل» بمصر