تعرضت حافلة مدرسية بمنطقة الأغوار في الضفة الغربية، الخميس، لإطلاق نار أسفر عن وقوع إصابات، وفق ما ذكر الجيش الإسرائيلي ومصادر طبية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن “فلسطينيا أطلق النار نحو عدة مركبات بالقرب من قرية العوجا، حيث هرعت قوات إلى المكان لتقوم بمطاردة المخرب، وإغلاق الطرقات في المنطقة”.

وقال مسعفون إن “3  أشخاص على الأقل أصيبوا جراء الحادثة، أحدهم في حالة خطيرة”.

وأوضحت خدمة إسعاف نجمة داود الحمراء، أن “رجلا يبلغ من العمر 30 عاما في حالة متوسطة إلى خطيرة بعد إطلاق النار عليه، وأن رجلا آخر في العشرينيات من عمره أصيب بجروح طفيفة، وصبي يبلغ من العمر 13 عاما في حالة جيدة بعد إصابته بشظايا الزجاج”.

وفي الهجوم، تعرضت حافلة مدرسية مضادة للرصاص، وعدة سيارات أخرى لإطلاق النار، بحسب ما نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن مسعفين وسلطات محلية.

وأدت الحرب التي اندلعت في قطاع غزة إثر هجوم الإسرائيلي في 7 أكتوبر، إلى تصاعد وتيرة العنف في الضفة الغربية بشكل كبير.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اسرائيل اطلاق نار في الاغوار الضفة الغربية فلسطين

إقرأ أيضاً:

بن غفير يهدد المتظاهرين ضده بسلاحه الشخصي ويلوح بإطلاق النار (شاهد)

هدد وزير الأمن القومي الإسرائيلي "بن غفير"  بعض الإسرائيليين باستخدام مسدس بعد أن تعرض لهجوم لفظي.

 

واشنطن بوست: إسرائيل ترسخ للوجود العسكري في غزة على خلفية القرار الأمريكي.. وزراء إسرائيليون يهاجمون بن غفير ونتنياهو ينفجر ضاحكا

وعرضت فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم السبت، مشاهد لقيام بن غفير بتهديد بعض الإسرائيليين باستخدام مسدس بعد أن تعرض لهجوم لفظي.

 

 

بن غفير   بن غفيرمسؤول اسرائيلى ..العمليات العسكرية فى رفح يعرّض الرهائن للخطر ويجعل السنوار متصلبا في موقفه


 

وفي إطار آخر، أكد عضو بارز في فريق التفاوض الإسرائيلي يوم الجمعة أن قرار حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتوسيع عمليات الجيش في مدينة رفح جنوب قطاع غزة سيعرض حياة الرهائن للخطر.

ونقلت "القناة 12" الإسرائيلية عن المسؤول الكبير قوله إن "توسيع عملية رفح بشكل أكبر سيدفع زعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار إلى التصلب في موقفه ومضاعفة رفضه الحالي للتسوية ما يضر بالجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق في المستقبل القريب".

 

ويرى المسؤول أن "الاستراتيجية الوحيدة التي ستعمل في هذه المرحلة لإقناع السنوار بالتراجع عن مطالبه ستكون عبر تقديم إسرائيل بديلا قابلا للتطبيق لحكم حماس في غزة، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

 

وتعد هذه أول تحذيرات تصدر وإن كانت بشكل مجهول، من قبل عضو كبير في فريق التفاوض الإسرائيلي، الذي يقوده رئيس الموساد، ديفيد بارنياع  ورئيس الشاباك رونين بار، وقائد جيش الدفاع الإسرائيلي الجنرال نيتسان ألون.

 

وكان نتنياهو قد أكد في وقت سابق أن مثل هذه المحادثات المتعلقة بإدارة غزة في مرحلة ما بعد الحرب قبل تفكيك حركة حماس، هي محادثات عقيمة، لأنه لن يوافق أحد على تولي زمام الأمور طالما بقيت حماس في الصورة، وفق قوله.

 

وأصر نتنياهو وأعضاء آخرون في الحكومة الإسرائيلية على أن الضغط العسكري مثل العملية العسكرية في رفح هو الذي سيقنع حماس بالموافقة على صفقة الرهائن.

 

كما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت يوم الخميس، تكثيف العمليات العسكرية في رفح، ودخول المزيد من قواته إلى المدينة.

 

جدير بالذكر أن وزراء خارجية 13 دولة وجهوا خطابا لنظيرهم الإسرائيلي يسرائيل كاتس حذروا فيه من الهجوم على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مطالبين إسرائيل بفتح كل المعابر الحدودية أمام المساعدات الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • اليوسفية .. حافلة للنقل المدرسي تتعرض لحادثة خطيرة
  • الاحتلال يعتقل 18 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 18 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • بن غفير يهدد المتظاهرين ضده بسلاحه الشخصي ويلوح بإطلاق النار (شاهد)
  • قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات وعمليات دهم في مدن الضفة الغربية المحتلة
  • إصابة فلسطينيين اثنين واعتقال ثلاثة خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق في الضفة الغربية
  • إنقاذ رجل دفن حيا وبقي 4 أيام في القبر / فيديو
  • بسبب الاعتداءات في الضفة.. كندا تفرض عقوبات على أربعة مستوطنين
  • إنقاذ رجل دفن حيا وبقي 4 أيام في القبر
  • كندا تفرض عقوبات على أربعة مستوطنين