أوضح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بإنه فى إطار حرصه على دفع معدلات الإنجاز بمشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى (التطوير الشامل للريف المصرى.. حياة كريمة).

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وحدة حياة كريمة بإستمرار الجولات الميدانية لتفقد نسب التنفيذ بمختلف المشروعات مع رصد وتذليل العقبات والمشكلات أولاً بأول بكافة القرى والنجوع المستهدفة.

ومن جانبه أكد اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد على القيام بجولة ميدانية لتفقد عدد 37 مشروع جارى بقرية إقليت بمركز كوم أمبو والتى تضم 16 قرية ونجع وتابع بإجمالى 55 ألف نسمة.

مشيراً إلى أنه تم الإنتهاء من 23 مشروع بنسبة 100% وتضم مشروعات إنشاء مجمع الخدمات والمجمع الزراعى ومركز تنمية الأسرة والطفل، وأيضاً إنشاء مكتب البريد وسوق الماشية والعمارات السكنيه (سكن كريم)، بالإضافة إلى مشروعات إنشاء محطة رفع الصرف الصحى، وإنشاء وتطوير عدد 9 مدارس و 4 كبارى على الترع و3 مراكز للشباب.

مشيراً إلى أن الجولة الميدانية شملت أيضاً تفقد مشروعات إنشاء نقطة الإسعاف بنسبة 95%، وتوسعات محطة مياه فطيرة لزيادة طاقتها إلى 70 ألف م3/ يوم حيث بلغت نسبة تنفيذ الأعمال المدنيه إلى 85% والكهروميكانيكة 35%، وأيضاً مشروع محطة المعالجة الثلاثية بأبو وير لزيادة قدرتها إلى 30 ألف م3/ يوم حيث بلغت نسب تنفيذ فيها إلى 85% للأعمال المدنية، و60% لاعمال الكهروميكانيك.

وقد أوضح السكرتير العام المساعد بأنه تم التشديد على الإلتزام بتعليمات محافظ أسوان بمواصلة التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لتكثيف الجهود ورفع معدلات التنفيذ، مع الإهتمام بأعمال اللاند سكيب وتنسيق الموقع العام حول المشروعات التى وصل تنفيذها 100%.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار أسوان أخبار المحافظات رئيس الوزراء مصطفى مدبولى مبادرة حياة كريمة محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص على يد شقيقه بطلق ناري بأسوان

لفظ شاب أنفاسه الأخيرة داخل مستشفى كوم أمبو بمحافظة أسوان، بعد إصابته بطلق ناري من شقيقه بسبب خلاف على قطعة الأرض، وتم نقل الجثة إلى المشرحة وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

تفاصيل الواقعة عندما تلقى مأمور مركز شرطة كوم أمبو إخطارًا يفيد بإصابة شاب بطلق ناري على يد شقيقه بطلق ناري إثر خلاف على قطعة أرض زراعية، وعلى الفور تم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج، وأثناء تلقي العلاج لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته.
وكانت قوة أمنية برئاسة العقيد محمود العرنوسي انتقلت للمستشفى وتبين من التحريات أن المصاب يدعى عاشور عبد الرازق 37 سنة، من قرية المنشية مصاب بطلق ناري في الجانب الأيمن بعد مشاجرة وقعت مع شقيقه بسبب الخلاف على قطعة أرض.

وقررت مستشفى كوم أمبو نقله للمستشفى الجامعي حيث توفي داخل سيارة الإسعاف قبل وصوله المستشفى الجامعي، وتم إعادة الجثة لمشرحة كوم أمبو.

وبعد تكثيف الجهود من رجال المباحث تمكنت من القبض على الأخ الكبر قاتل شقيقه الأصغر وبحوزته البندقية المستخدمة في الواقعة.

وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار جهات التحقيق لتباشر تحقيقاتها حيال الواقعة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: يوجه بسرعة تشغيل المشروعات المنتهية حتى يشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من إنجازات
  • مشروعات حياة كريمة تدخل الخدمة وترسم البسمة على وجوه أهالي زفتى
  • محافظ الغربية يشدد على سرعة إنهاء إجراءات تشغيل المجمعات الحكومية
  • مصرع شخص على يد شقيقه بطلق ناري بأسوان
  • تضامن قنا: حياة كريمة تقيم 50 مشروعًا بقري المرحلة الأولي
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في قرية دراجيل بالمنوفية
  • محافظ أسوان يتابع نسب الإنجاز بمشروعات حياة كريمة بقرية الرمادى قبلى بإدفو
  • إنهاء 20 مشروع خدمى وتنموى ضمن مشروعات «حياة كريمة» بقرية الرمادى فى أسوان
  • حياة كريمة بالمنيا.. قرية اتليدم في قلب التنمية
  • كوم أمبو داخل دائرة الاهتمام.. نقلة نوعية تكلفت 7.2 مليار جنيه.. تنفيذ 517 مشروعا تخدم 417 ألف نسمة.. والانتهاء من 6 مشروعات ضمن الخطة الاستثمارية