قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الرابعة، برئاسه المستشار الدكتور رضا أحمد عيد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين وعضوية المستشارين هشام إبراهيم أبا زيد ومحمود منير خليل وهيثم محمد جمال الدين، وأمانة سر عاصم طايل وعلي الفرماوى، بالسجن المؤبد لصاحب محل كمبيوتر، وتغريمه 500 ألف جنيه، لاتهامه بمزاولة نشاطا إجراميا بالإتجار في المواد المخدرة، وبراءة آخر مبيض محارة بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 28521 لسنة 2023 جنايات ثاني شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 3323 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم "هاني ج م"، 42 سنة، صاحب محل كمبيوتر - ومقيم عزبة البكري مساكن اسكو في بهتيم، بشبرا الخيمة، و"أحمد م ع"، 20 سنة - مبيض محارة، ومقيم كوم السمن شبين القناطر - لأنه في يوم 23 / 10 / 2023 بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة ثاني - محافظة القليوبية، أحرزا بقصد الإتجار جوهراً مخدراً (الهيروين) في غير الأحوال المصرح بها قانوناً على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أنه أحرزا بقصد الإتجار جوهراً مخدراً (الميثامفتامين) في غير الأحوال المصرح بها قانوناً على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرزا سلاح أبيض "مطواة ، شفرة" دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالتحقيقات.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار القليوبية أمن القليوبية مديرية أمن القليوبية جنايات شبرا الخيمة السجن المؤبد غرامة مالية شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

مايكروسوفت تؤجل إطلاق ميزة Recall AI المثيرة للجدل

لن يتم إطلاق ميزة Recall AI من Microsoft مع الدفعة الأولى من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 11 Copilot+ في 18 يونيو. وفي تحديث على مدونة Windows، قالت الشركة إن Recall ستتحول من كونها "تجربة معاينة متاحة على نطاق واسع لأجهزة الكمبيوتر Copilot+" بعد ذلك. أسبوع للمعاينة المتوفرة فقط في برنامج Windows Insider. لن يتم إصدار الميزة إلا لجميع أجهزة كمبيوتر Copilot+ بعد أن تتلقى تعليقات من مجتمع المختبرين الداخليين.

وأضافت الشركة أنها تعدل إصدار Recall "لضمان تلبية التجربة لمعاييرها العالية للجودة والأمان". واجهت Microsoft الكثير من الانتقادات المتعلقة بميزة Recall منذ أن أعلنت عن الميزة في حدث في مايو. يوفر برنامج Recall للمستخدمين طريقة للعثور على أي شيء سبق لهم أن نظروا إليه على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم - صفحات الويب والصور والمستندات ورسائل البريد الإلكتروني والعروض التقديمية وسلاسل الدردشة وما إلى ذلك. إنه يعمل عن طريق التقاط لقطات شاشة لنشاط المستخدم كل بضع ثوانٍ ثم تخزينها في "المخطط الزمني للاسترجاع".
أكدت Microsoft للمستخدمين عند إطلاقها أن Recall تعالج البيانات محليًا وستحافظ على أمان معلوماتهم، لكن ذلك لم يكن كافيًا لتهدئة مخاوف الخصوصية لدى النقاد. أعلنت الشركة عن المزيد من تغييرات الخصوصية والأمان في Recall في وقت سابق من هذا الشهر، بما في ذلك تمكينها. عندما يقوم المستخدم بإعداد جهاز كمبيوتر Copilot+، سيسأله نظام التشغيل Windows الخاص به عما إذا كان يريد تمكين الميزة. سيحتاج المستخدمون أيضًا إلى التحقق من هوياتهم من خلال طريقة مصادقة Windows Hello، مثل التعرف على الوجه أو مسح بصمات الأصابع، قبل أن يتمكنوا من الوصول إلى الجدول الزمني المشفر للاستدعاء. ومع ذلك، فهذه ليست طريقة مضمونة، نظرًا لأن أي شخص يعرف رقم التعريف الشخصي (PIN) الخاص به سيظل قادرًا على رؤية لقطات الاستدعاء الخاصة به.

وعلى الرغم من هذه التغييرات، اختارت مايكروسوفت تأجيل إطلاق Recall. ربما أدركت الشركة أن هناك مجالًا للتحسين وأنه من الأفضل التأكد تمامًا من أن الميزة لن تتحول في نهاية المطاف إلى كابوس كبير للخصوصية والأمان. في الوقت الحالي، ليس هناك تاريخ محدد لتوفر Recall في برنامج Windows Insider حتى الآن. سيكون متاحًا للمختبرين في الأسابيع المقبلة، وستنشر الشركة منشورًا جديدًا على المدونة حول كيفية الحصول على نسخة المعاينة الخاصة به عند صدوره. سيحتاج المختبرون إلى جهاز كمبيوتر Copilot + ليتمكنوا من الوصول إليه، نظرًا لأن الميزة ستعمل فقط مع وحدات المعالجة المركزية المتقدمة التي تأتي مع وحدات المعالجة العصبية (NPUs) لمهام الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهمين بالنصب على راغبى السفر للعمل بالخارج فى شبرا الخيمة
  • ضبط مخدرات بقيمة 2.7 مليون جنيه خلال حملات أمنية
  • التحالف الوطني يوزع 5 آلاف كيلو لحوم في شبرا الخيمة بمناسبة عيد الأضحى
  • لماذا لم يفهم العرب لسان القرآن العربي المبين؟!
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات بشبرا الخيمة والخصوص
  • السجن وغرامة 30 ألف جنيه.. اعرف عقوبة الحصول على شهادة للإعاقة واستعمالها دون وجه حق
  • بعد شبين القناطر.. غلق حمامي سباحة بشبرا الخيمة لعدم الالتزام بالضوابط
  • مايكروسوفت تؤجل إطلاق ميزة Recall AI المثيرة للجدل
  • الأمم المتحدة: 120 مليون نازح قسراً حول العالم