تختتم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، الليالي العربية والإسلامية الرمضانية، بسهرة لدولة إندونيسيا تقام بالتعاون مع سفارتها بالقاهرة، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، في التاسعة مساء يوم، الاثنين المُقبل على المسرح الصغير بالأوبرا.

وذكرت دار الأوبرا - في بيان صحفي مساء اليوم، الخميس، أن السهرة تأتي تحت عنوان "إندونيسيا الجنة على الأرض"، وتشارك خلالها عدة فرق فنية تضم أبناء الجالية الإندونيسية المقيمة بمصر، وتبدأ بعرض افتتاحي مشترك من جميع الفرق يضم الانشاد الديني والموسيقى والرقصات الشعبية الإندونيسية.

ونوهت الأوبرا إلى أنه يعقب العرض الافتتاحي تقديم عروض منفصلة لكل فرقة تتضمن تابلوهات فلكلورية محلية منها راباي جيلينغ من آتشيه -زابين من الملايو- غاجاك غيجيك من بيتاوي - رامباك بيدوج من بانتن مع مشاهد من الرقص المعاصر لمجموعة فانكي بابوا، إلى جانب مجموعة من الأغاني التقليدية الإندونيسية التي تعبر عن ثقافة مناطق إندونيسيا المميزة منها آتشيه، جاوة الغربية، ملايو، بابوا، نوسا تينجارا الشرقية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القاهرة دار الأوبرا

إقرأ أيضاً:

ولي العهد يستقبل الرئيس المنتخب وزير الدفاع في جمهورية إندونيسيا

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في جدة اليوم، فخامة الرئيس المنتخب وزير الدفاع في جمهورية إندونيسيا السيد برابوو سوبيانتو.

وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وأوجه التعاون في مختلف المجالات، وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى استعراض مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة والجهود المبذولة تجاهها.

أخبار قد تهمك “البدع” يحتضن أكبر بئر عظيمة على “درب زبيدة” مطوية بالحجارة بقطر يزيد عن11م جنوب “لينة” 12 يونيو 2024 - 9:12 مساءً كلية الملك فهد الأمنية تشارك في تنظيم حركة المشاة وتنظيم الحشود في المشاعر المقدسة 12 يونيو 2024 - 8:48 مساءً

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، وصاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان.

فيما حضر من الجانب الإندونيسي السفير لدى المملكة السيد عبدالعزيز أحمد، والقنصل لدى المملكة السيد يسر ان بهاء الدين عنبري، وعضو مجلس البرلمان الإندونيسي السيد سوجيونهو والملحق العسكري بالسفارة الإندونيسية السيد أري ناصوحي وعدد من المسؤولين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 12 يونيو 2024 - 9:15 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد12 يونيو 2024 - 8:58 صباحًاتحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ أبرز المواد12 يونيو 2024 - 12:57 صباحًااتفاق عربي للحدّ من عمل الأطفال وتعزيز حقوقهم أبرز المواد11 يونيو 2024 - 10:24 صباحًاعرض يظهر على اللسان.. يستوجب التوقف عن تناول القهوة أبرز المواد11 يونيو 2024 - 10:00 صباحًامقتل 30 مهاجراً إفريقياً إثر غرق قارب كان يقلهم في سواحل اليمن منوعات11 يونيو 2024 - 2:07 صباحًاالأمير عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج الذي تنظمه الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية12 يونيو 2024 - 8:58 صباحًاتحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ12 يونيو 2024 - 12:57 صباحًااتفاق عربي للحدّ من عمل الأطفال وتعزيز حقوقهم11 يونيو 2024 - 10:24 صباحًاعرض يظهر على اللسان.. يستوجب التوقف عن تناول القهوة11 يونيو 2024 - 10:00 صباحًامقتل 30 مهاجراً إفريقياً إثر غرق قارب كان يقلهم في سواحل اليمن11 يونيو 2024 - 2:07 صباحًاالأمير عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج الذي تنظمه الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية "البدع" يحتضن أكبر بئر عظيمة على "درب زبيدة" مطوية بالحجارة بقطر يزيد عن11م جنوب "لينة" "البدع" يحتضن أكبر بئر عظيمة على "درب زبيدة" مطوية بالحجارة بقطر يزيد عن11م جنوب "لينة" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الإسماعيلي يهنئ الاتحاد السكندري بحصد لقب دوري السلة
  • رئيس الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • الليلة.. حفل لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بالمسرح الكبير
  • أجمل أغاني السينما المصرية في حفل نويرة بالأوبرا.. الليلة
  • المفتي يهنِّئ الرئيس والشعب والأمَّتين العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • مبادرة طريق مكة تختتم أعمالها في جمهورية إندونيسيا
  • مبادرة طريق مكة تختتم أعمالها في إندونيسيا
  • ولي العهد يستقبل الرئيس المنتخب وزير الدفاع في جمهورية إندونيسيا
  • إندونيسيا ترافق العراق للمرحلة الحاسمة لتصفيات المونديال
  • ليلة كلاسيكية مع أغاني فايزة أحمد والموسيقى بأوبرا الإسكندرية