المناطق_واس

تواصل الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي ممثلة في وكالة التفويج وإدارة الحشود أعمالها ومهامها اليومية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في شهر رمضان من خلال تنظيم دخول وخروج قاصدي المسجد النبوي.

وتعمل الإدارة منذ دخول قاصدي المسجد النبوي عن طريق الأبواب الرئيسية أو الفرعية على تنظيم دخولهم والحرص على عدم التكدس وجعل الممرات سالكة للجميع.

أخبار قد تهمك 100 طالب بالجامعة الإسلامية يقدمون خدمات الترجمة وإرشاد المصلين بالمسجد النبوي 28 مارس 2024 - 1:09 مساءً خدمة “حالة الإشغال” الإلكترونية تعزّز جهود تنظيم حشود المصلين في المسجد النبوي 28 مارس 2024 - 1:07 مساءً

كما تعمل الإدارة على تجهيز المسارات المخصصه للزوار إلى نقاط الفرز وتجهيز مسار للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن إضافة إلى تنظيم التفويج للروضة الشريفة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .

عدسة “واس” وثقت وجود المراقبين على امتداد الممرات عند دخول قاصدي المسجد النبوي لساحات المسجد النبوي لمنع تكدس الحشود، وضمان انسيابية الحركة في الممرات والتفويج للمصليات داخل المسجد النبوي وسطحه ثم للساحات الخارجية ثم الساحات الغربية، وترك مناطق انتشار للزوار ونقاط للطوارئ لضمان انسيابية الحركة وتهيئة المواقع المناسبة للصلاة وحرية الحركة في تقديم الخدمات بيسر وسهولة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المسجد النبوي المسجد النبوی

إقرأ أيضاً:

"فتيات الكشافة" يسهمن في إدارة الحشود بيوم عرفة 

تواصل فتيات الكشافة السعودية، المشاركات في معسكرات الخدمة العامة التي تُقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية لخدمة حجاج بيت الله الحرام مع قوة أمن الحرم المكي مهمة إدارة الحشود.
وذلك من خلال ما يقدمونه من خدمة إنسانية بالمسجد الحرام بتنظيم الطائفين وتوجيههم إلى أماكن الصلاة والتي تتركز في المصليات النسائية من أجل الدخول إليها والخروج منها بسلاسة، وكذا إرشاد التائهين، ومساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.
أخبار متعلقة "لا تحزبات".. أبرز ما جاء في خطبة يوم عرفة للشيخ ماهر المعيقليانعم بالطمأنينة واليسر.. نصائح ليوم عرفة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "فتيات الكشافة" يسهمن في إدارة الحشود بيوم عرفة تميز في إدارة الحشودوأوضحت قائدة معسكر فتيات الكشافة القائدة غادة بنت عبدالله المطيلق، أن شغف فتيات الكشافة السعودية، وحب عمل الخير، وخدمة الآخرين مكن الفتيات من التميز في تلك المهمة.
كما أن خبرات الجمعية في عملية إدارة الحشود، والتي تمتد لسنوات طويلة، مكنت منسوبيها من الحصول على خبرات مميزة يتم تطويرها كل عام عبر مراحل زمانية ومكانية وتقنية.

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين توفر خدمة إرشاد التائهين بعدة لغات
  • الهيئة العامة للعناية بشئون الحرمين توفر خدمة إرشاد التائهين بعدة لغات
  • الأوقاف الإسلامية بالقدس: 40 ألف فلسطيني أدوا صلاة عيد الأضحى بالمسجد الأقصى
  • بـ 20 لغة.. تفاصيل صلاة وخطبة عيد الأضحى بالمسجد الحرام
  • "فتيات الكشافة" يسهمن في إدارة الحشود بيوم عرفة 
  • درس سعودي للعالم
  • الاحتلال يقتحم المسجد الأقصى خلال صلاة الجمعة
  • جلابية السيسي بالمسجد النبوي تثير جدلا عبر منصات التواصل (شاهد)
  • حدث ليلًا| إزالة الأشجار.. وزيارة الرئيس المسجد النبوي.. وموعد ذروة الموجة الحارة
  • الرئيس المصري في المدينة المنورة لأداء الصلاة بالمسجد النبوي