وصفت تقرير لمجلة "فوربس" الأميركية أن دبابات "تشالنجر 2" التي نقلتها بريطانيا إلى أوكرانيا، دون تزويدها بمجموعات الدروع الإضافية، بأنها "عديمة الفائدة".

وأشارت المجلة الأميركية إلى أن أوكرانيا استلمت الدبابات بدون مجموعة من الدروع الإضافية، في حين أن الوزن الإضافي البالغ ثلاثة أطنان كان من شأنه أن يجعل المركبات المدرعة البريطانية أقل قدرة على الحركة على التربة الناعمة الأوكرانية الناعمة.

وتعد "تشالنجر 2" دبابة القتال الرئيسية للجيش البريطاني، وعادة ما يتألف طاقمها من 4 أشخاص، قائد، ومدفعي، ومحمل/مشغل، وسائق.

ومنحت بريطانيا أوكرانيا 14 دبابة في عام 2023 لدعم مجهودها الحربي.

ماذا نعرف عن "دبابة تشالينجر 2"؟

دخلت دبابات "تشالينجر 2" الخدمة في الجيش البريطاني منذ العام 1994، وتمثل محور قوة الدبابات في جيشها، حيث تشير التقارير إلى أن الجيش البريطاني يمتلك 400 دبابة من هذا الطراز. يتكون طاقم الدبابة من 4 أفراد، هم القائد والمدفعي والمذخر والسائق، حسبما ذكر موقع "ميليتاري فاكتوري" الأميركي. تم تصميم "تشالينجر 2" لتكون دبابة قتال رئيسية في المعارك البرية.

تسليح "تشالينجر - 2"

المدفع الرئيسي: عيار 120 ملم بـ 47 قذيفة. المدافع الرشاشة: مدفعان عيار 7.62 ملم بـ 4 آلاف طلقة. يوفر درعها المتقدم مستوى عال من الحماية. مزودة بأحدث الأنظمة الدفاعية لمواجهة الصواريخ المضادة للدروع.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أوكرانيا بريطانيا أوكرانيا دبابة تشالينجر 2 الجيش البريطاني تشالنجر تشالنجر 2 الجيش البريطاني أوكرانيا أوكرانيا بريطانيا أوكرانيا دبابة تشالينجر 2 الجيش البريطاني

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. الناتو يوافق على مهمة لصالح أوكرانيا

قالت مصادر في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، اليوم الخميس، إن الدول الأعضاء في الحلف وافقت على خطة تشمل مساعدات أمنية ومهمة تدريب لأوكرانيا.
تتضمن المهمة، التي تحمل اسم "مساعدات حلف الناتو الأمنية والتدريب لأوكرانيا" (نساتو)، تزويد أوكرانيا بمساعدات عسكرية تحت الهيكل الرسمي لحلف الناتو لأول مرة.
يشار إلى أنه حتى الآن، قامت دول الحلف بتنسيق مثل تلك المساعدات عبر مجموعة غير رسمية بقيادة الولايات المتحدة تحمل اسم "مجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية".
كما يشار إلى أن تحويل المسؤولية هو عنصر من  عناصر اقتراح أوسع نطاقا، لا يزال تحت البحث، من قبل أعضاء الناتو لطرح التزام طويل الأجل بدعم أوكرانيا.
ولا يتضمن الاتفاق، الذي تم التوصل إليه اليوم الخميس، أي التزامات مالية محددة، ولكنه يحدد حقيقة أن المساعدات المشتركة سيتم على الأقل تنسيقها عن طريق الحلف بشكل مناسب.
وقال ينس ستولتنبرغ ، الأمين العام لحلف الناتو، في اجتماع لوزراء خارجية الحلف في براغ عاصمة جمهورية التشيك،  الشهر الماضي، إنه يريد من الحلفاء "الالتزام بتقديم تعهد مالي لعدة سنوات لأوكرانيا" بقيمة 40 مليار يورو (43 مليار دولار أميركي) سنويا. 

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في مؤتمر تعافي أوكرانيا كندا تعلن تزويد أوكرانيا بصواريخ ومساعدات عسكرية المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب فى منتصف التعاملات
  • أميركا تعلن تقديم مساعدات جديدة كبيرة لأوكرانيا
  • كندا ستخصص حوالي 3.6 مليار دولار لأوكرانيا في إطار قرض G7
  • قائد الجيش بحث مع قائد القيادة المركزية الأميركية في سبل تعزيز التعاون
  • الذهب يتجه لأول مكسب أسبوعي في 4 أسابيع
  • هل انتهى عصر القوة الناعمة في عالم يشهد حروبا في أوكرانيا وغزة؟
  • البنتاجون: لا خطط لسحب أنظمة "باتريوت" من بولندا وإرسالها لأوكرانيا
  • البنتاغون: لا خطط لسحب أنظمة "باتريوت" من بولندا وإرسالها لأوكرانيا
  • لأول مرة.. الناتو يوافق على مهمة لصالح أوكرانيا
  • تراجع أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم الخميس