أعلنت شركة سامسونج Samsung، بهدوء عن هاتفها الأحدث Galaxy M55، الذي ستطرحه بسعر منافس جدا بالنسبة للمواصفات التي حصل عليها.

وبحسب ما ذكره موقع "gsmarena"، يقدم هاتف سامسونج الجديد Galaxy M55، في مواصفات مماثلة مع هواتف سلسلة Galaxy A، ولكن مع العديد من التغييرات بما في ذلك شاشة أكبر ومجموعة شرائح مختلفة وشحن أسرع.

 

سعره نزل 5.700 جنيه.. انخفاض سعر أفخم موبايلات سامسونج Galaxy استعدوا للتحديث الأسطوري.. سامسونج تعلن عن مفاجأة جديدة لـ 100 مليون مستخدم

 

هاتف سامسونج الجديد Galaxy M55

يتمتع هاتف سامسونج Galaxy M55، بشاشة من نوع Super AMOLED Plus، يبلغ قياسها 6.7 بوصة، وبدقة FHD+  تبلغ 1080 × 2400 بكسل، تدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، وتتميز بسطوع يصل إلى 1000 شمعة في المتر المربع، وماسح ضوئي لبصمات الأصابع أسفلها.

وكما تتميز الشاشة بفتحة مثقوبة للكاميرا الأمامية بدقة 50 ميجابكسل، وجاء هاتف Galaxy M55، بكاميرا خلفية ثلاثية، الرئيسية منها تأتي بدقة 50 ميجابكسل، مزودة بتقنية OIS إلى جانب عدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل.

Galaxy M55

ويعمل هاتف سامسونج Galaxy M55، بواسطة معالج من نوع Snapdragon 7 Gen 1، والمطور من قبل شركة كوالكوم بدقة تصنيع 4 نانومتر، ويأتي مقترنا بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة أو 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت، قابلة للتوسعة عبر فتحة مخصصة لبطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

ويعمل الهاتف بواجهة المستخدم One UI 6.1 المبنية على نظام التشغيل Android 14، وتعد سامسونج بضمان 4 تحديثات لنظام Android و5 سنوات من تصحيحات الأمان للهاتف.

Galaxy M55

ويحتوي هاتف Galaxy M55، على بطارية بقوة 5000 مللى أمبير في الساعة، تدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 45 وات، تأتي داخل هيكل تبلغ أبعاده 163.9× 76.5 × 7.8 مليمتر، يبلغ وزنه 180 جراما.

وتشمل المميزات الأخرى في هاتف سامسونج Galaxy M55، منفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ بقياس 3.5 مليمتر لسماعات الرأس، وماسح لبصمات الأصابع مدمج أسفل الشاشة ومنفذ شحن من نوع USB -C.

ويتوفر هاتف سامسونج Galaxy M55، باللونين الأزرق الداكن والأخضر، مقابل سعر حوالى 600 دولار (أي ما يعادل 20.440 جنيه مصري).

Galaxy M55

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سامسونج

إقرأ أيضاً:

مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه يتعاون مع الجهات التنظيمية الحكومية لدعم جهود تطوير بيئة تنظيمية متطورة لقطاع الغذاء والمياه

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

أعلن مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA)، المجمع الاقتصادي المتكامل الجديد في أبوظبي، عن انضمام الجهات التنظيمية الحكومية في الإمارة لدعم الجهود التي تهدف إلى تطوير البيئة التنظيمية لقطاع الغذاء والمياه بما يعزز مكانة أبوظبي وجهة عالمية رائدة في القطاع، ويرسّخ دورها المحوري في دعم الجهود العالمية لمعالجة التحديات المرتبطة بنقص الغذاء وشح المياه.

وسيتعاون كلّ من مكتب أبوظبي للاستثمار، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، على وضع الأطر التنظيمية والآليات اللازمة لتطوير ونشر الحلول الفاعلة والمبتكرة في مجالات الزراعة وإنتاج الغذاء والمياه، بما يُسهم في استقطاب أبرز الشركات والمواهب لتطوير الحلول المبتكرة في مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA) في أبوظبي.

وسيُشكّل مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA)، الذي تقود جهود إطلاقه كلّ من دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي ومكتب أبوظبي للاستثمار، مركزاً عالمياً لتطوير المنتجات الغذائية المستحدثة ومكوناتها، والتقنيات الحديثة التي تضمن توفير المياه الصالحة للشرب وتحسين طرق استخدامها. وتم تصميم المجمع لدعم الموردين والمصدرين المحليين وتعزيز الاستفادة من الفرص التجارية على المستوى العالمي، وتلبية الطلب العالمي المتزايد على الغذاء والمياه، وتخفيف الضغط عن النظم الزراعية التقليدية، وتلبية الطلب على الأنماط الغذائية الحديثة، والاستفادة من التقدم التكنولوجي، ودعم الأمن الغذائي العالمي، وضمان تطوير سلاسل توريد فاعلة وموثوقة.

وستدعم جهود مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA) استقطاب ودعم رواد صناعة الغذاء والمياه العالميين وتمكينهم من إطلاق حلول جديدة ومبتكرة في مجالات البروتينات البديلة، والطحالب، وتقنيات التناضح العكسي لتحلية المياه، إضافةً إلى تعزيز إنتاج وإمدادات الغذاء والمياه التقليدية.

وفي هذا الصدد، قال بدر سليم سلطان العلماء، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار: “يُسهم توفير بيئة تنظيمية وتشريعية متطورة وشاملة في تحقيق رؤية مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA) التي تهدف إلى ترسيخ مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً رائداً في إنتاج الغذاء والمياه. وسنتمكن من خلال العمل مع مختلف الجهات التنظيمية والدوائر الحكومية من تبني أفضل الممارسات التي تُسهم في توفير بيئة أعمال داعمة لرواد الأعمال والمبتكرين في أبوظبي”.

من جهته صرح سعادة الدكتور هلال حميد الكعبي، الأمين العام لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، بمناسبة إطلاق مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA) في أبوظبي قائلاً: “نرحب بهذه المبادرة الطموحة التي تهدف إلى معالجة تحديات الأمن الغذائي والمائي العالمية، ونحن كمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، نتطلع إلى القيام بدور ريادي في تعزيز معايير الجودة والأداء المستدام في قطاعي الأغذية والمياه؛ حيث ستوفر هذه المجموعة المبتكرة منصة للشركات المحلية والعالمية لتطوير حلول مبتكرة، والتي ستُسهم في تعزيز الأمن الغذائي والمائي على المستوى العالمي، وإن التعاون الوثيق بين “AGWA” والهيئات الحكومية والتنظيمية الرئيسية، سيضمن تطبيق أفضل الممارسات وأعلى المعايير في مجالات الأغذية والمياه، كما نتطلع إلى استفادة “AGWA” من خبرات المؤسسات الأكاديمية المرموقة لتعزيز الابتكار في هذه القطاعات الحيوية، وبصفتنا كمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة المشرف والمنظم على جودة المنتجات والخدمات في إمارة أبوظبي، سنقدم كامل الدعم والمساندة والتي ستُسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة على الصعيد العالمي”.

ومن جانبه قال سعادة سعيد البحري سالم العامري، مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، إن مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA) هو مبادرة استراتيجية وحاضنة أعمال لدعم الابتكار في مجالات الزراعة، وإنتاج الغذاء، وحلول المياه، ومن شأنه استقطاب وتشجيع الشركات وأصحاب الابتكارات على الاستثمار في إمارة أبوظبي.

وأضاف: “سعداء بكوننا جزء من هذه المبادرة الطموحة لتعزيز الأمن الغذائي، ودعم الاستدامة في إمارة أبوظبي وسنعمل بالتعاون مع جميع الشركاء على تقديم الدعم التنظيمي اللازم، ووضع أطر تشغيلية فعالة تساعد على تأسيس شركات جديدة وتسويق منتجاتها، وتوفير الحوافز المناسبة لضمان نجاح المجمع وتحقيق أهدافه”.

ويهدف مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA) إلى الاستفادة من صناعة الغذاء والمياه العالمية البالغ قيمتها 77.4 تريليون درهم، والتي تتميز بفرص كبيرة للنمو الاقتصادي وخلق الوظائف. ويتوقع أن يبلغ إسهام المجمع في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي نحو 90 مليار درهم بحلول العام 2045، كما سيُسهم المجمع في توفير ما يقرب من 62 ألف وظيفة جديدة، واستقطاب استثمارات بقيمة تصل إلى 128 مليار درهم.

 


مقالات مشابهة

  • بتقنية الدرونز.. مبادرة متطورة لقياس انسيابية حركة حافلات نقل الحجاج
  • تعاون بين مكتب الذكاء الاصطناعي و«سامسونج»
  • مركزالزهراء افضل مركز صيانة غسالات و ثلاجات سامسونج
  • حزب الله: أصابنا الأهداف بدقة في هجوم جوي على ثكنة كاتسافيا الإسرائيلية
  • الايفون الجبار.. تعرف على مواصفات هاتف آيفون 14 برو ومميزاته
  • "وفِّر ريالاتك" اشتري Samsung Galaxy S23 Ultra بالتقسيط من مكتبة جرير السعودية
  • مفاجآت الذكاء الاصطناعي.. بدلات آلية تساعدك على الجري بشكل أسهل وأسرع
  • مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه يتعاون مع الجهات التنظيمية الحكومية لدعم جهود تطوير بيئة تنظيمية متطورة لقطاع الغذاء والمياه
  • ضربة قاضية لأعداء الوحدة الترابية .. صواريخ جد متطورة تعزز السيادة البحرية للمملكة
  • مذكرة تفاهم مشترك بين كلية الهندسة بالفيوم وشركة سامسونج الكترونيكس مصر