عربي21:
2024-06-08@00:00:04 GMT

إعصار قاتل في مدغشقر ونزوح أكثر من 20 ألف شخص (شاهد)

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

إعصار قاتل في مدغشقر ونزوح أكثر من 20 ألف شخص (شاهد)

ذكر المكتب الوطني لإدارة المخاطر والكوارث في مدغشقر، اليوم الجمعة، أن إعصارا مداريا اجتاح الجزيرة هذا الأسبوع، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 18 شخصا وتشريد الآلاف.

وقال المكتب في تقرير إن الإعصار المداري جاماني، الذي اجتاح شمال شرق مدغشقر يومي الأربعاء والخميس، تسبب في نزوح أكثر من 20 ألف شخص وأن ثلاثة آخرين أصيبوا وأربعة ما زالوا في عداد المفقودين.



وذكر المكتب في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس أن جاماني وصل لليابسة إلى الشمال من فوييمار في شمال شرق مدغشقر صباح الأربعاء، برياح بلغت سرعتها في المتوسط 150 كيلومترا في الساعة مع هبوب عواصف مصاحبة، وصلت سرعتها إلى 210 كيلومترات في الساعة.



وتابع أن الإعصار هدأ تدريجيا بعد ظهر أمس الخميس فيما كان لا يزال على اليابسة،حيث أدى إلى هطول أمطار غزيرة وحدوث فيضانات في العديد من المناطق، موضحا أن طرقا وجسورا انهارت في شمال مدغشقر.

إعصار في #مدغشقر يودي بـ 11 شخصًا ويدمر 1200 منزل#القاهرة_الإخبارية#صباح_جديد pic.twitter.com/PvzreTmwxv

— AlQahera News (@Alqaheranewstv) March 29, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم مدغشقر قتلى اعصار مدغشقر حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استمرار الاستفزازات.. مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى مجددا (شاهد)

اقتحم مجموعة من المستوطنين باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة الخميس، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

  وبحسب شهود عيان، فإن المستوطنين اقتحموا الأقصى عبر مجموعات من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

  وأضاف الشهود أن المستوطنين أدوا طقوسا تلمودية في باحات الأقصى.  كما شددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى.

فرض التقسيم الزماني والمكاني
 وكانت دائرة الاوقاف الإسلامية قد أعلنت أمس الأربعاء٬ أن 1601 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى في ذكرى احتلال القدس، ونفذوا اعتداءات بحق المقدسيين وأدوا طقوسا تلمودية.

 وأوضحت أن "1184 مستوطنا اقتحموا المسجد في الفترة الصباحية، و417 في فترة ما بعد صلاة الظهر". وذكرت أن أحد المقتحمين أقدم على رفع علم دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال الاقتحامات.

وسبق أن دعت جماعات يمينية متطرفة إسرائيلية إلى تنظيم اقتحامات واسعة للأقصى أمس الأربعاء، في ذكرى احتلال القدس في حزيران/ يونيو 1967.

وتحت حماية أكثر من 3 آلاف شرطي٬ قامت مجموعة من المستوطنين بمسيرة الأعلام الاستفزازية والتي مرت من باب العامود في البلدة القديمة، حيث رفع المشاركون فيها أعلام الاحتلال إسرائيلي، ورددوا هتافات عنصرية معادية للعرب، منها "الموت للعرب" و"لتحرق قريتهم".

وقد أعلن وزير االحرب، إيتمار بن غفير٬ خلال مقابلة أجرتها معه إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء: "أنا سعيد لأن اليهود صعدوا إلى (اقتحموا) جبل الهيكل (المسجد الأقصى)، وصلّوا هناك اليوم".

 ودعا بن غفير اليهود إلى الصلاة علنا في المسجد الأقصى، ما يمثل "انتهاكا" للوضع القائم فيه منذ ما قبل الاحتلال والذي تزعم دولة الاحتلال الإسرائيلي أنها تحافظ عليه.

وفي عام 2003 ويغير الاحتلال الوضع القائم في المسجد الأقصى٬ ويسمح للمستوطنين باقتحامه، دون موافقة دائرة الأوقاف الإسلامية التي تطالب بوقف الاقتحامات.


وتتزايد التوترات بشأن المسيرة هذا العام في ظل الإبادة الجماعية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي؛ ما خلّف أكثر من 119 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود.

مقالات مشابهة

  • الإعصار اليمني يعصر بالسفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية في البحار والمحيطات
  • شاهد.. فيديوهات وصورة تظهر لحظة سقوط "مقذوف" على كريات شمونة شمال إسرئيل وأضرارا تسبب بها
  • هكذا نجحت استراتيجية الإعماء التي ينفذها حزب الله ضد الاحتلال شمال فلسطين (شاهد)
  • هكذا نجحت سياسة الإعماء التي ينفذها حزب الله ضد الاحتلال شمال فلسطين (شاهد)
  • مشغول بالدعاية الانتخابية.. رئيس بلدية «كريات شمونة» يتهم نتنياهو بحريق شمال إسرائيل
  • استمرار الاستفزازات.. مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى مجددا (شاهد)
  • بيني جانتس لرؤساء بلدات شمال إسرائيل: استعدوا لقتال ولأيام أكثر صعوبة
  • ليبيا.. الدبيبة يتابع ترتيبات حج المتضررين من "إعصار دانيال"
  • قبل الإعصار
  • قصف إسرائيلي كثيف شرقي خان يونس ونزوح عشرات العائلات الفلسطينية