سرايا - أعلن جيش الاحتلال، الجمعة، استهداف سلسلة أهداف تابعة لـ"حزب الله" في جنوب لبنان.

وقال الجيش، في بيان مقتضب: "هاجمنا منصات إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله، ومباني عسكرية وبنية تحتية في جنوب لبنان".

وأشار البيان إلى أنّ "الأهداف التي تمّ قصفها كانت في منطقتي ميس الجبل وبيرنيت (جنوب)"، دون تفاصيل.

وفي وقت سابق الجمعة، هدد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، بتوسيع رقعة الهجمات في لبنان، بما فيها العاصمة بيروت.



وفي نفس اليوم، أعلن "حزب الله"، مقتل 6 من مقاتليه في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان، ليرتفع عدد قتلاه إلى 261 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، أدت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية"، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر، تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

وتصاعدت مؤخرا تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو "حزب الله" بعيدا عن الحدود مع شمال إسرائيل.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يهاجم ثكنة إسرائيلية والاحتلال يقصف مواقع بجنوب لبنان

شن حزب الله اللبناني اليوم الأحد هجوما بالمسيّرات على ثكنة "يردن" الإسرائيلية في الجولان المحتل، مؤكدا تدمير رادار القبة الحديدية وإيقاع قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي أقر بالهجوم وقصف بلدات عدة بجنوب لبنان.

وقال الحزب -في بيان له- إن مقاتليه شنوا هجوما جويا بسرب من المسيّرات الانقضاضية على مقر كتيبة ‏التجمع الحربي في ثكنة يردن بالجولان المحتل مقابل الحدود اللبنانية.

وأشار البيان إلى "استهداف رادار القبة الحديدية فيها وأماكن ‏استقرار وتموضع ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة، مما أدى إلى تدمير الرادار وتعطيله ‏وإيقاع الضباط والجنود بين قتيل وجريح".

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ غارات على أهداف في لبنان أطلقت منها المسيّرات وأكد إسقاطها في المطلة والجولان.

لبنانيون يتجمعون بالقرب من منزل دمر في غارة إسرائيلية قرب صيدا بجنوب لبنان (الفرنسية) اعتداءات إسرائيلية

وعلى صعيد متصل، قالت وكالة أنباء لبنان الرسمية إن جيش الاحتلال الإسرائيلي "شن عدوانا بالطائرات على أطراف بلدات حناوية ورامية وبرعشيت، مما أدى إلى أضرار جسيمة بالممتلكات والبنى التحتية والمنازل غير المؤهولة".

ووفق الوكالة "تعرضت مدينة بنت جبيل ليل السبت لعدوان جوي، حيث شنت الطائرات المعادية غارة مستهدفة ساحة النبية أو السوق التجارية في المدينة، وألقت صاروخين جو أرض على المنطقة المستهدفة تسببا بأضرار كبيرة في المباني والمحال التجارية والمنازل".

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان -أبرزها حزب الله- مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا عبر الخط الأزرق الفاصل أسفر عن مئات بين قتيل وجريح، معظمهم في الجانب اللبناني.

وتشن الفصائل هذه الهجمات تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي لحرب إسرائيلية مدمرة خلفت أكثر من 118 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح -معظمهم أطفال ونساء- ونحو 10 آلاف مفقود، وسط مجاعة ودمار هائل. 

مقالات مشابهة

  • مراسلتنا: إطلاق رشقة صاروخية كبيرة من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى وتفعيل القبة الحديدية
  • حزب الله يهاجم ثكنة إسرائيلية والاحتلال يقصف مواقع بجنوب لبنان
  • حزب الله يعلن إسقاط مسيّرة اسرائيلية ويتبنى هجمات على شمال اسرائيل  
  • اسقاط مسيرة إسرائيلية في لبنان (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي: استهدفنا "مصالح مهمة" لحزب الله جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال: استهدفنا نقطة مراقبة لحزب الله جنوبي لبنان
  • مقتل مسعف بالناقورة وحزب الله يقصف مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية
  • مقتل مسعف تابع لحزب الله بضربة إسرائيلية جنوبي لبنان
  • حزب الله يستهدف ثكنة ومستوطنة ردا على قصف إسرائيل بلدات جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف 4 مجمعات عسكرية لحزب الله في لبنان