تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، معرض السلع والمنتجات الغذائية خير مزارعنا لأهالينا، التابع للوزارة، في إطار المتابعة المستمرة لجهود خفض أسعار السلع ودعم المواطنين، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وشدد القصير، خلال تفقده أجنحة المعرض، على العارضين من الجهات التابعة للوزارة، والقطاع الخاص، بضرورة التيسير على المواطنين، والاستمرار في ضخ السلع والمنتجات الغذائية والاحتياجات الأساسية، وبأسعار مخفضة، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطن.

وزير الزراعة يتفقد معرض خير مزارعنا لأهالينا بالد

وأكد وزير الزراعة، ضرورة أن يلمس المواطن التغير في الأسعار، نتيجة الاجراءات التي اتخذتها الدولة مؤخرًا، لدعم المصدرين والمستوردين، والتجار والصناع، وتوفير العملة الصعبة، لافتًا إلى أهمية أن يشارك الجميع في تحقيق نزول جوهري في الأسعار وتخفيضات حقيقية يشعر بها المواطن على أرض الواقع.

وحرص القصير على الاستماع إلى رواد المعرض من المواطنين، والذين أشادوا بالجهود التي اتخذتها الوزارة، للمساهمة في الحد من غلاء الاسعار، وتوفير المنتجات بأسعار مخفضة وبجودة عالية.

وقرر وزير الزراعة، استمرار المعرض لفترة ما بعد شهر رمضان المعظم، حيث وجه كافة العارضين من الوزارة والقطاع الخاص، بمد فترة المعرض، وذلك نتيجة لما تلاحظ من إقبال كبير على المعرض، ورغبة عدد كبير من المواطنين، ومساهمة وزارة الزراعة في دعم المواطن والمستهلك.

وتوجه القصير بالشكر لكافة القائمين على المعرض والمشاركين فيه من الوزارة والقطاع الخاص، لدورهم الوطني، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين، ودعم جهود الدولة لخفض الاسعار.

وزير الزراعة يتفقد معرض خير مزارعنا لأهالينا

ويقام معرض خير مزارعنا لأهالينا، في نسخته الخامسة هذا العام، تحت شعار «في حب مصر نلتقي»، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على مساحه 1500م، بموقع الزراعات المحمية بالدقي، بمشاركة أكثر من 70 عارض من القطاعين الحكومي والخاص، ومتوافر به أكثر من 200 سلعه ومنتج غذائي بتخفيضات كبيرة.

وتأتي زيارة وزير الزراعة للمعرض، في إطار المتابعة المستمرة، لتنفيذ التوجيهات الخاصة بالمساهمة في الحد من الغلاء وخفض الأسعار، حيث تعد هي الزيارة الثالثة لوزير الزراعة للمعرض، والذي كان قد افتتحه يرافقه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قبل بداية شهر رمضان المبارك.

وزير الزراعة يتفقد معرض خير مزارعنا لأهالينا

وفي سياق متصل قال سعيد صالح مستشار وزير الزراعه للمتابعة والمشرف العام على المنافذ والمعارض، إنه تقرر اليوم انخفاض أسعار الأسماك البلطي درجه أولى لتصل إلى 65 جنيها، والدرجة الثانيه 55 جنيها، والدرجه الثالثه 45 جنيها للكيلو، كما انخفضت أسعار زجاجة الزيت ماركه غالية وزن 750 جراما لتصل الي 48 جنيها، واللوبيا وزن ربع كيلو 15 جنيها.

وأضاف صالح، أنه تم ضخ كميات كبيرة من كعك وبسكوت العيد، من إنتاج معهد بحوث تكنولوجيا الاغذية التايع للوزارة، بأسعار مخفضة، لدعم المواطنين مع حلول عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضاًالزراعة: 1.5 مليار دولار صادرات مصر الزراعية خلال الربع الأول من عام 2024

بـ 270 جنيها.. الزراعة تطرح اللحوم في منافذها وتواصل ضخ السلع بأسعار مخفضة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدقي الزراعة خير مزارعنا لأهالينا معرض خير مزارعنا لأهالينا وزير الزراعة معرض خیر مزارعنا لأهالینا وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

بمناسبة عيد الأضحى.. افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في البحيرة

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية في البحيرة، برئاسة محمد عبد العال، مدير المديرية، وبالتنسيق مع الغرفة التجارية والطب البيطري والوحدات المحلية ومديري الإدارات التموينية الفرعية، عن افتتاح عدة منافذ لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة بنطاق عدة مراكز بالمحافظة.

وأشارت المديرية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إلى أن المنافذ التي تم افتتاحها بمراكز:"أبو المطامير، دمنهور، الدلنجات، أبو حمص، كفر الدوار، حوش عيسى، إيتاي البارود"، جاءت في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بافتتاح معارض للسلع الغذائية وتوفير كافة السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين وضمن مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

من جانبها، قالت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، أنه تم افتتاح اليوم عدد من المنافذ وسيتم استكمال افتتاح المنافذ بباقي المراكز للتخفيف عن كاهل المواطنين، مُؤكدة حرص المحافظة على التنفيذية على توفير الأضاحي واللحوم بأنواعها المختلفة والسلع الأساسية بالمنافذ الحكومية والمعارض والشوادر للمواطنين بأسعار مخفضة.

ووجهت نائب محافظ البحيرة، بالتوسع فى افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية والسلع الغذائية وطرح كميات مضاعفة منها وتوفيرها بأسعار مخفضة للمواطنين في جميع المراكز والوحدات القروية، وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك على السيطرة على المنافذ وشوادر بيع اللحوم والأضاحى مع مراعاة الالتزام بالاشتراطات الصحية والبيئية.

مقالات مشابهة

  • "خير مزارعنا لأهالينا".. وجهة مثالية لشراء لحوم العيد بأسعار مخفضة
  • افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في البحيرة
  • بمناسبة عيد الأضحى.. افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في البحيرة
  • توجيه عاجل من البيئة بشأن إلقاء خراف بالبحر الأحمر
  • إطلاق معرض جامعة بنها للمنتجات والسلع الغذائية.. أسعار مخفضة بمناسبة العيد
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بمناسبة عيد الأضحى
  • "سجلوا بياناتكم".. سفارة المملكة بالقاهرة تصدر توجيهًا للمواطنين المقيمين
  • "سجلوا بياناتكم".. سفارة المملكة بالقاهرة تصدر توجيهًا للمواطنين المقيمين #عاجل
  • توجيه مهم من وزير التعليم بشأن نموذج امتحانات الثانوية العامة