هجرت «آية.م » منزلها بعد خلاف نشب بينها وبين زوجها «مصطفى.أ» موظف، بسبب رفضه معالجتها واعطاءها مصاريف زراعة وتركيب الأسنان الخاصة بها.

وقالت آية: "هو السبب في منظري دا وبيعايرني دائما أن أسناني وقعت، وبلغت تكاليفهم 200 ألف جنيه فى أحد المراكز المتخصصة"، ليرد الزوج على هجر زوجته ويلاحقها بدعوي قضائية يطلبها في بيت الطاعة ويشتعل الخلاف بينهما، وتصر الزوجة على تسوية الخلاف بالطلاق وليس الصلح، ويطلب الزوج من مكتب التسوية بإنهاء المنازعات بينهما واتهمها بالنشوز.

وقع أسنانى وبعايرني ومش عاوز يصرف لتركيبهم

شهدت محكمة الأسرة بمصر الجديدة بداية الخلاف بين الزوجين، وبالأخص عندما طالبت الزوجة بنفقات إلزامية للإنفاق عليها مطالبة بـ200 ألف جنيه ثمن تركيب أسنانها، بدعوي قضائية، واتهمت زوجها بابتزازها ومعايرتها ومنادتها أمام أطفالها بلقب «أم سنان واقعة».

وأمام مكتب التسوية حضر الزوج وشكي زوجته واتهمها بأنها غير مسئولة وحركاتها طفولية وتتعنت لإشعال الخلافات وترفض التفاهم والحوار، مضيفًا: "عاوزة 200 ألف وأنا لا يوجد معي أي مبالغ حاليا، وقولت لها أصبري هتصرف إلا أنني فوجئت بتركها منزل الزوجية، وتلاحقني بالقضايا والبلاغات لتأتي إلى منزلنا واستولت على المنقولات والمصوغات ثم اتهمتني بالتبديد، بخلاف تدخل عائلتها في حياتي".

الصلح خير بين الأزواج

وخلال جلسات تسوية المنازعات الأسرية طالب الزوج بعقد الصلح مع زوجته وأكد أنه يمر بحالة مالية صعبة، وعرض الزوج إنهاء الخلافات بعقد اتفاق أنه يقوم بتوفير المبلغ المطلوب لزراعة الأسنان التي فقدتها في حادث سيارة، وقبلت الزوجة وساطة مكتب التسوية وأنهت النزاع وتم تمكين الزوج من الرؤية وتنازلت الزوجة عن طلب الطلاق وجميع القضايا المرفوعة ضده.

اقرأ أيضاًزوجة أمام محكمة الأسرة: «زوجي لا يصرف على أطفاله ويبدد أمواله على القهاوي والستات»

لفحص المقبلين على الزواج.. فترة مسائية بمركز طب الأسرة بالمعنا ومدينة العمال بقنا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محكمة الطلاق طلاق الأسرة أسباب الطلاق الطلاق للضرر محكمة الأسرة مكتب التسوية طلب طلاق

إقرأ أيضاً:

إعدام ربة منزل وعشيقها قتلا الزوج بالشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار نسيم على بيومي، وعضوية المستشارين أحمد سويلم محمد، وسامي زين العابدين، وشادي المهدي عبدالرحمن، وسكرتارية يامن محمود، وإسلام محجوب؛ ربة منزل وعشيقها بالإعدام شنقًا، لاتهامهم بقتل زوج الأولى، بسبب خلافات على إثر علاقة عاطفية بينها وبين المتهم الثاني.

 

تعود أحداث القضية لشهر فبراير من العام المنقضي 2023، عندما أحالت النيابة العامة كلا من «أوليفيا. ع» 27 عاما، ربة منزل، و«فادي . ف» 26 عاما، عامل بمعرض موبيليا، للمحاكمة الجنائية بتهمة قتل المجني عليه «فؤاد. م» زوج المتهمة الأولى، وسرقة أمواله.

 

وكشفت التحريات أن المجني عليه كان قد علم بوجود علاقة عاطفية بين زوجته المتهمة الأولى، وبين المتهم الثاني، فنشبت بينهما خلافات زوجية انتهت بانتواء المتهمين الأولى والثاني إزهاق روح المجني عليه، ووضعا مخططًا إجراميًا لذلك، وقاموا بتنفيذه على النحو المبين بالتحقيقات.

وتوصلت التحقيقات أن المتهمين قتلوا المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على ذلك بعد أعمال فكر وروية، وأعدوا لذلك الغرض أقراصًا مهدئة «كلوزابكس» استخدموها بأن قاموا بوضعها بمأكله ومشربه، وما أن تيقنا من أعمال تأثيرها عليه، قام المتهم الثاني باستخدام ما بحوزته من أداة «مشنقة» في كتم أنفاس المجني عليه، وحال مقاومته قامت المتهمة الأولى بشل مقاومته متعدية عليه ضربا محدثين ما به من إصابات واردة بتقرير مصلحة الطب الشرعي، واستمرا بذلك حتى لفظ أنفاسه الأخيرة مفارقًا الحياة، قاصدين من ذلك قتله، وسرقوا حقيبة أموال مملوكة للمجني عليه من داخل مسكنه محل الواقعة على النحو المبين بالتحقيقات.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالتهم إلى محكمة الجنايات والتي أصدرت قرارها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • لو بخيل.. دعاوى قضائية يمكن للزوجة رفعها في محكمة الأسرة
  • محامي ضحية عصام صاصا: أسرة المجني عليه قرروا العفو دون مقابل
  • لرفضها إعطائه نقود.. محاكمة زوج شرع في قتل زوجته غدا
  • قصة حب «روميو وجوليت» النسخة المصرية تنتهي في محكمة.. طلب غريب من الزوج
  • اليوم.. محاكمة عاطل متهم بالشروع في قتل زوجته أمام أطفالها بالهرم
  • رفضت إعطاءه 10 جنيهات لشراء سجائر.. محاكمة متهم بالشروع في قتل زوجته
  • تعرف على شروط قبول دعوى الطلاق للهجر وإجراءات رفعها؟
  • إعدام ربة منزل وعشيقها قتلا الزوج بالشرقية
  • زوج يتهم زوجته بالنشوز والخروج عن طاعته بأكتوبر.. تعرف على التفاصيل
  • زوجة تلاحق زوجها لإثبات نسب طفلها.. اقرأ التفاصيل