أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل نقلا عن وسائل إعلام فلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا قصف إسرائيلي استهدف شمال رفح جنوبي غزة إلى 17 شهيدا بينهم 10 أطفال.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفًا أكثر من 32 ألف شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 74 ألف إصابة، في حصيلة غير نهائية، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ويتعرض السكان المدنيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، لانتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني من قبل القوات الإسرائيلية، حيث تُشير التقارير إلى قصف منازل المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنشآت المدنية، واستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك تلك المحظورة دوليًا، مثل القنابل العنقودية والفسفورية البيضاء، مما أسفر عن خسائر فادحة في أرواح المدنيين وممتلكاتهم.

اقرأ أيضاًطيران الاحتلال يقصف منزلاً في مخيم المغازي وسط قطاع غزة

قصف إسرائيلي يستهدف دوار الكويت بمدينة غزة

شهداء ومصابين جراء استهداف الاحتلال للجان توزيع المساعدات في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار غزة أنفاق غزة إطلاق النار في غزة اخبار غزة الأوضاع في غزة الحرب على غزة المقاومة في غزة حرب غزة غزة غزة اليوم قطاع غزة وقف إطلاق النار في غزة وقف النار في غزة

إقرأ أيضاً:

غزة خلال 24 ساعة.. انتحار جندي إسرائيلي وتهديد مباحثات وقف إطلاق النار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لا تزال الأوضاع في قطاع غزة تشهد تطورات ميدانية خطيرة للغاية، وخاصة مع استمرار المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في مخيم النصيرات خلال الساعات الماضية.

فيما قالت وزارة الصحة بغزة ان الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 283 شهيدا و814 إصابة خلال 24 ساعة. وأشارت إلى ارتفاع حصيلة العدوان إلى 37084 شهيدا و84494 مصاباً منذ السابع من اكتوبر الماضي.

فيما أفادت الإذاعة الإسرائيلية بانتحار جندي بعد تلقيه أمرا بالعودة للخدمة العسكرية في قطاع غزة. فيما كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن 10 ضباط وجنود للاحتلال انتحروا منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدد منهم انتحر خلال المعارك في مستوطنات غلاف غزة.

ومن ناحية أخرى، كشفت صحف "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست" و"وول ستريت جورنال" عن قيام فرق بجمع وتحليل لمعلومات الاستخباراتية من الولايات المتحدة وبريطانيا ظلت موجودة في إسرائيل طوال الحرب وقدمت معلومات استخباراتية عن الأسرى المحتجزين قبل عملية الإنقاذ.

وصرح مسؤول أمريكي، بإن فريقا من مسؤولي استعادة المحتجزين الأميركيين المتمركزين في إسرائيل ساعد الجيش الإسرائيلي لاستعادة الإسرائيليين الأربعة من خلال توفير معلومات استخباراتية ودعم لوجستي آخر.

وارتفعت حصيلة الشهداء نتيجة القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات 274 شهيدا و698 إصابة منها حالات حرجة.

كما أكد شهود عيان، نجوا من الموت في مجزرة النصيرات وسط قطاع غزة، على تنفيذ جيش الاحتلال لعمليات إعدام ميدانية في مخيم النصيرات.

وأما عن وقف إطلاق النار،  رأت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن الهجوم الإسرائيلي صباح السبت على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، هز محادثات وقف إطلاق النار أثر سقوط عشرات الضحايا الفلسطينيين، وأعاد تشكيل السياسة الداخلية في إسرائيل.

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و164 شهيدا
  • 37124 شهيدًا.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و124 شهيدا منذ «7 أكتوبر»
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 248 إلى 37124 شهيداً و84712 جريحاً
  • 283 شهيداً و814 جريحاً ضحايا اليوم الـ 247 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • غزة خلال 24 ساعة.. انتحار جندي إسرائيلي وتهديد مباحثات وقف إطلاق النار
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات أمس إلى 274 شهيداً و698 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37084 شهيداً و84494 جريحاً
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات إلى 220 شهيدًا
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات إلى 220 شهيدا