شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مصر انقطاعات الكهرباء مستمرة لحين انحسار موجة الحر، وقال مدبولي في مؤتمر صحافي بثّه التلفزيون الرسمي عندنا احتياج لتخفيف الأحمال طالما استمرت درجات الحرارة المرتفعة .وتشهد مصر، مثل العديد .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصر.

. انقطاعات الكهرباء مستمرة لحين انحسار موجة الحر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصر.. انقطاعات الكهرباء مستمرة لحين انحسار موجة الحر

وقال مدبولي في مؤتمر صحافي بثّه التلفزيون الرسمي "عندنا احتياج لتخفيف الأحمال طالما استمرت درجات الحرارة المرتفعة".

وتشهد مصر، مثل العديد من دول العالم، موجة ارتفاع في درجات الحرارة بدأت قبل عشرة أيام وترافقت مع تقنين في التيار الكهربائي. إذ بلغت درجات الحرارة نهارا اكثر من 45 درجة مئوية في بعض مناطق البلاد، بحسب هيئة الارصاد المصرية. وعملت الحكومة خلال السنوات الأخيرة على تطوير قطاع الكهرباء باستثمارات بلغت مليارات الدولارات.

الكهرباء قد يتراوح بين ساعة أو ساعتين في اليوم "على الأكثر".

واشار مدبولي إلى أن "متوسط استهلاك كميات الغاز الطبيعي والمازوت بلغ في اليوم الواحد ما بين 144 و146 مليون متر مكعب"، مقارنة بكمية 129 مليون متر مكعب كانت تستهلك وقت الذروة في الأيام العادية.

وتابع "أمس (الأربعاء) وصل الاستهلاك إلى 152 مليون متر مكعب، وفي حال عدم تخفيف الأحمال، قد يصل الاستهلاك إلى 160 و162 مليون متر مكعب في اليوم".

وقال "لم تكن هذه الكميات متاحة ولم تكن في الحسبان.. استخدمنا كل ما لدينا من المازوت وارتفع استخدامنا من الغاز"، مشيرا إلى ارتفاع استهلاك الكهرباء إلى 36 ألف ميغاوات في اليوم، مقارنة ب 33 الف ميغاوات في اوقات الذروة العادية.

ووجّه مدبولي موظفي القطاع العام إلى العمل من المنزل عبر الإنترنت اعتبارا من الأحد 6 أغسطس في خدمات معينة في المصالح الحكومية، ودعا القطاع الخاص إلى تطبيق ذلك.

وقال مدبولي في مؤتمره الصحافي الخميس "لولا مشروعات الكهرباء (المحطات الجديدة)، كان سيكون المتاح من الكهرباء فقط في اليوم ثلاث ساعات".

الحكومة المصرية تعاقدت في عام 2015 مع شركة "سيمنز" الألمانية لبناء ثلاث محطات كهرباء عملاقة باستثمارات بلغت 6 مليارات يورو لتحسين قدرة الشبكة.

وقفزت صادرات الغاز الطبيعي المصرية بشكل غير مسبوق لتبلغ 8 مليارات دولار عامي 2021/22، مقابل 600 مليون دولار عامي 2013/14.

وتحاول مصر استغلال مصادر جلب العملة الصعبة لتتخطى ما تمر به من أزمة في تدبير النقد الأجنبي فضلا عن انخفاض قيمة العملة المحلية بأكثر من النصف وبلوغ معدل قياسي للتضخم.

35.86.130.49



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مصر.. انقطاعات الكهرباء مستمرة لحين انحسار موجة الحر وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیون متر مکعب درجات الحرارة فی الیوم

إقرأ أيضاً:

بداية موجة متلاحمة.. الأرصاد: ارتفاع شديد في الحرارة والقاهرة تسجل 43 درجة

كتب- محمد عبدالناصر:
قال محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم الثلاثاء هو بداية موجة جديدة شديدة الحرارة، مستمرة لمدة أسبوع على الأقل، تبدأ بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية.

وأضاف القياتي، في تصريحات تليفزيونية، أن درجات الحرارة بدأت اليوم في الارتفاع درجتين على كافة مناطق الجمهورية، حيث تسجل العظمى على القاهرة اليوم 38 درجة خلال ساعات النهار، تصل إلى 42 درجة على محافظات جنوب الصعيد.

وأكد أن الطقس اليوم شديد الحرارة على أغلب الأنحاء عدا السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، ودرجات الحرارة فيها تصل إلى 32 درجة مئوية.

وأشار إلى أن ذروة الموجة ستكون من يوم الخميس إلى السبت، حيث الحرارة تصل لـ 43 درجة على القاهرة وجنوب الصعيد 48 درجة.

وأوضح أن درجات الحرارة من الطبيعي أن ترتفع إلى أكثر من 40 درجة، لكن المختلف هذا العام هو طول الموجة الحارة، بجانب تلاحم الموجات الحارة.

ونصح المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من تناول السوائل وخاصة المياه.

مقالات مشابهة

  • موجة حارة.. درجات الحرارة تصل ببعض المناطق لـ 42
  • موعد ذروة موجة الحر الحالية في مصر
  • بداية موجة متلاحمة.. الأرصاد: ارتفاع شديد في الحرارة والقاهرة تسجل 43 درجة
  • موجة حر غير مسبوقة.. الأرصاد: ارتفاع شديد في الحرارة والقاهرة تسجل 43 درجة
  • عاجل - موجة حارة تضرب البحيرة.. حالة الطقس اليوم في دمنهور (اعرف التفاصيل ودرجات الحرارة)
  • عاجل - موجة شديدة الحرارة تجتاح البلاد اليوم.. كواليس حالة الطقس في مصر
  • موجة حر تجتاح اليونان وتركيا
  • استعدوا.. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة تبدأ غدا الثلاثاء
  • بالفيديو|تبدأ بعد ساعات.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة
  • الناس ماتت من الحر الشديد.. بيان عاجل لحكومة مدبولي باستثناء أسوان من تخفيف الأحمال