بوابة الوفد:
2024-06-11@22:01:59 GMT

تطبيق إجراء استثنائي في جميع المدارس الثلاثاء

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية بتطبيق إجراءات استثنائية على جميع المدارس يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 2 أبريل 2024. 

رضا حجازي: التعليم الفني أحد الأعمدة الرئيسية في الاقتصاد المصري آلية تقديم الشكاوى والطلبات في وزارة التعليم العالي

وقررت وزارة التربية والتعليم إنارة جميع المنشآت التعليمية من مبنى ديوان عام المديرية ودواوين الإدارات التعليمية وجميع المدارس، يوم الثلاثاء المقبل، باللون الأزرق.

سبب إنارة جميع المدارس بالأزرق

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن إنارة جميع المدارس الجمهورية يأتي تزامنا مع اليوم العالمي للتوحد الذي أعلنته الأمم المتحدة والذي يوافق 2 أبريل من كل عام. 

وشددت وزارة التربية والتعليم على جميع مديري مديريات التربية والتعليم بضرورة تصوير المنشآت التعليمية والمدارس المضاءة باللون الأزرق يوم 2 ابريل تنفيذا لتلك التعليمات، وإرسال الصور إلى وزارة التربية والتعليم. 

وأعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة فى 2007 بالإجماع يوم 2 أبريل بوصفه اليوم العالمى للتوعية بمرض التوحد (القرار 139/62) لتسليط الضوء على الحاجة للمساعدة على تحسين نوعية حياة الذين يعانون من التوحد، حتى يتمكنوا من العيش حياة كاملة وذات مغزى كجزء لا يتجزأ من المجتمع، وتم إقامة أول احتفال فى 2008. 

عدد المدارس على مستوى الجمهورية 

وبلغ عدد المدارس على مستوى الجمهورية في العام المالي 2022 - 2023 نحو 60.3 ألف مدرسة تضم نحو 552 ألف فصل. 

وتسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لزيادة أعداد المدارس الرسمية الدولية، والمدارس اليابانية، ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، والمدارس المتكاملة، بالإضافة إلى تطوير المدارس الحكومية. 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المدارس الثلاثاء التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم التعليم الفني المديريات التعليمية وزارة التربیة والتعلیم جمیع المدارس

إقرأ أيضاً:

«تعليم المنوفية»: تجهيز 22 استراحة للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، توفير 22 استراحة موزعة على الإدارات التعليمية في المراكز بنطاق المحافظة، بناءً علي تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية.

استراحات خاصة بالمراقبين على امتحانات الثانوية العامة

وتفقد محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، الاستراحات الخاصة بالمعلمين المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة بإدارة أشمون التعليمية، بحضور يسري عمرو مدير عام الإدارة، وهاني بطرس وكيل الإدارة في مركز أشمون.

زيارة المدارس في مركز أشمون 

وزار «الفولي» استراحة مدرسة رابعة العدوية الابتدائية، ومدرسة الحسين بن علي الابتدائية، للتأكد من مدى جاهزيتها للمعيشة، كما وجه مدير الإدارة التعليمية، بتكثيف الجولات داخل الإدارة والاطمئنان على توفر الأثاث المناسب اللازم للتيسير على رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين من ضيوف المحافظة.

مقالات مشابهة

  • التربية والتعليم بالخرطوم تعلن استئناف الدراسة
  • «تعليم المنوفية»: تجهيز 22 استراحة للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. لا شكاوى من الامتحانات في الوادي الجديد
  • طلب إحاطة بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة
  • محافظ الدقهلية يتفقد سير إمتحانات الشهادة الثانوية
  • الشرقية: 149 لجنة امتحانية تستقبل51 ألف طالب في امتحانات الثانوية العامة
  • وزير التربية والتعليم يشهد حفل تكريم الفائزين في المسابقة الوطنية معلم مبتكر
  • مدير التعليم بالأقصر يعقد اجتماعاً لمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو
  • وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعًا لمنسقي المدارس المنتسبة " لليونسكو"
  • وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعًا لمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو