عربي21:
2024-06-12@07:21:00 GMT

البابا فرنسيس يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

البابا فرنسيس يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة

جدد بابا الفاتيكان فرنسيس، دعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وذلك في رسالة قرأها الأحد بمناسبة "عيد القيامة".

وعبر فرنسيس عن حزنه للقتل والدمار في حرب غزة وكرر دعوته لوقف إطلاق النار في القطاع الفلسطيني.

وناشد بابا الفاتيكان، المجتمع الدولي مرة أخرى بضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، قائلا في كلمته "أدعو مجددا لضمان إمكانية وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة وإلى وقف فوري لإطلاق النار في القطاع".



البابا فرنسيس يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال رسالته بعيد الفصح.. شاهد ما قالهhttps://t.co/2LsLH5PgkO — CNN بالعربية (@cnnarabic) March 31, 2024


وأضاف "كم من المعاناة نرى في عيون الأطفال. هؤلاء الأطفال قد نسوا كيف يبتسمون في أراضي الحرب تلك. وبنظراتهم يسألوننا: لماذا؟ لماذا كل هذا الموت.. لماذا كل هذا الدمار؟ الحروب ما هي إلا عبث وهزيمة".

يذكر أن بابا الفاتيكان دائما ما يركز في رسالته على الشؤون الدولية والحديث عن مناطق النزاعات والأحداث الساخنة، وشمل حديثة الحرب الأوكرانية الروسية، والوضع في سوريا ولبنان وأرمينيا وأذربيجان وهايتي وميانمار والسودان ومنطقتي الساحل والقرن الأفريقيتين والكونغو وموزمبيق.

ودعا فرنسيس إلى عدم الاستسلام لمنطق الأسلحة وإعادة التسلح، وقائلا: "السلام لا يُصنع بالسلاح أبدًا، بل بالأيدي الممدودة والقلوب المفتوحة".

البابا فرنسيس يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال رسالته بعيد الفصح.. شاهد ما قالهhttps://t.co/2LsLH5PgkO pic.twitter.com/edqTLzc5SS — CNN بالعربية (@cnnarabic) March 31, 2024


وفى وقت سابق قام البابا فرنسيس بغسل وتقبيل أقدام 12 امرأة في أحد سجون العاصمة الإيطالية روما، ضمن طقوسه المتبعة قبيل "عيد القيامة" وما يسمى مراسم "خميس العهد" التقليدية.

البابا فرنسيس يغسل ويقبل أقدام 12 امرأة في أحد سجون العاصمة الإيطالية #روما، ضمن طقوسه المتبعة قبيل #عيد_الفصح#نكمن_في_التفاصيل pic.twitter.com/QLrMkqwZyN — Independent عربية (@IndyArabia) March 28, 2024
وعانى البابا فرنسيس (87 عاما) من مشاكل صحية في الأسابيع القليلة الماضية مما اضطره إلى الحد من التحدث في المناسبات وإلغاء بعض ارتباطاته بـ"يوم الجمعة العظيمة" عندما قرر عدم المشاركة في موكب في الكولوسيوم بروما قبل الحدث بوقت قصير.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم غزة المساعدات البابا فرنسيس غزة البابا فرنسيس المساعدات وقف النار حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فوری لإطلاق النار فی البابا فرنسیس

إقرأ أيضاً:

فلسطين ترحب باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار بغزة

رحبت الرئاسة الفلسطينية، باعتماد مجلس الأمن الدولي قراراً يدعو إلى وقف فوري تام وكامل لإطلاق النار بقطاع غزة، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي بالكامل من القطاع، وعودة النازحين إلى ديارهم وأحيائهم في جميع أنحاء قطاع غزة، بما في ذلك شمال القطاع، والتوزيع الآمن والفعّال للمساعدات الإنسانية على نطاق واسع في جميع أنحاء القطاع، ورفض أي تغيير جغرافي وديمغرافي وتنفيذ حل الدولتين ووحدة الضفة بما فيها القدس وغزة تحت السلطة الفلسطينية بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية.

وعدت الرئاسة الفلسطينية، اعتماد هذا القرار، بمثابة خطوة في الاتجاه الصحيح لوقف حرب الإبادة المتواصلة بحق شعبنا في قطاع غزة، داعيةً الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم لتنفيذه، مشيرةً إلى أنه ينسجم مع مطالبها بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي وانسحاب قوات الاحتلال من كامل القطاع، وإدخال المساعدات، ومنع التهجير، وأن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين.

وأشارت إلى أن تأكيد مجلس الأمن في قراره على التزامه الثابت برؤية حل الدولتين، وفقاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، يتطلب العمل بشكل جدي نحو تنفيذ الحل السياسي الذي يقود إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وفقاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر الاستجابة الطارئة في غزة يدعو إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار والإفراج عن الرهائن
  • البرلمان العربي يُرحب بقرار مجلس الأمن الذي يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار في غزة
  • منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  •  الرئاسة الفلسطينية ترحب باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار بقطاع غزة
  • فلسطين ترحب باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار بغزة
  • الرئاسة الفلسطينية ترحب باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار بقطاع غزة
  • شكر دولة عربية.. بابا الفاتيكان يوجه رسالة إلى إسرائيل وحركة الفصائل الفلسطينية ويدعو إلى تحرك عاجل
  • البابا يدعو إلى إجراءات عاجلة لمساعدة أهالي غزة
  • بابا الفاتيكان يدعو لتوصيل المساعدات الإنسانية العاجلة لغزة
  • شكر دولة عربية.. بابا الفاتيكان يوجه رسالة إلى إسرائيل وحماس ويدعو إلى تحرك عاجل