البوابة نيوز:
2024-06-01@06:52:03 GMT

الصين ترفض قيود واشنطن على تصدير الرقائق

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

رفضت الصين القواعد الأمريكية المعدلة بشأن تصدير أشباه الموصلات، قائلة إنها ستؤدي إلى تعطيل سوق أشباه الموصلات العالمية وكذلك التعاون بين الشركات.

ونقلت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية عن وزارة التجارة الصينية قولها يوم الأحد إن أحدث تعديل لضوابط تصدير أشباه الموصلات جاءت بعد أقل من ستة أشهر من تقديم الولايات المتحدة القواعد في أكتوبر 2023.

وأشارت الوزارة إلى أن الشركات العالمية، بما في ذلك الشركات الأمريكية، تحتاج إلى بيئة أعمال مستقرة ويمكن التنبؤ بها، لكن الولايات المتحدة تجاوزت مفهوم الأمن القومي وقامت بمراجعة القواعد بشكل تعسفي لتشديد إجراءات الرقابة، ووضع المزيد من العراقيل أمام التعاون التجاري الطبيعي بين الشركات الصينية والأمريكية.

وأوضحت الوزارة أن قطاع أشباه الموصلات أصبح شديد العولمة بعد عقود من النمو وهذا نتيجة لقانون السوق واختيار الشركات.

وأضافت الوزارة أن الصين، باعتبارها أكبر سوق لأشباه الموصلات في العالم، مستعدة للعمل مع جميع الأطراف لتعزيز التعاون متبادل المنفعة وتعزيز أمن واستقرار السلسلة الصناعية العالمية لأشباه الموصلات وسلسلة التوريد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصين القيود الأمريكية المعدلة تصدير الرقائق أشباه الموصلات

إقرأ أيضاً:

الغرب المحصور في الزاوية خطير

حول خطورة الوضع الذي وجد الغرب نفسه فيه، كتب إيغور ليفيتاس، في "أوراسيا ديلي":

 

لن أعيد اكتشاف أميركا إذا قلت إن زعماء الدول الغربية الحاليين، نسخ بائسة من السياسيين الذين ترأسوا هذه الدول ذات يوم.

ومع افتقارهم إلى الصفات المهنية، يشعر الساسة الأوروبيون بالارتياح الشديد في إطار العقيدة الأميركية، التي تسميها الولايات المتحدة نفسها "النظام العالمي القائم على القواعد". ولكنها القواعد التي طورتها الولايات المتحدة من أجل ترسيخ عالم أحادي القطب قائم على الهيمنة الأميركية. فالولايات المتحدة، تُلحق العالم كله بمجالها الأمني. ومن الطبيعي أن لا تتفق قوتان مثل روسيا والصين على أن تملي الولايات المتحدة عليهما كيف يعيشان.

هذه أوقات مثيرة للقلق. فقد حُشرت أوكرانيا والغرب في الزاوية بسبب النجاحات المستمرة التي تحققها القوات الروسية في مسرح العمليات، وهما على وشك الهلع. في هذه الحالة، لا يستطيعون هناك اتخاذ قرارات عقلانية. بل لم يكن السياسيون الغربيون مستعدين لاتخاذها حتى في حالة الهدوء. وفي اللحظة التي ينهار فيها نظامهم العالمي القائم على القواعد، يفقدون عقولهم تمامًا. ولسوء الحظ، فإنهم على استعداد لارتكاب مزيد من الأخطاء، والمخاطرة ببدء حرب عالمية ثالثة. لا يستطيعون التصالح مع فكرة أن أوكرانيا لن تفوز حتى مع الغرب. فبمجرد وصول عشرات التوابيت إلى المدن المريحة والهادئة في الدول الأوروبية، ستنتهي تصرفات القادة الغربيين الاستفزازية والطائشة. لسبب بسيط، هو أنه سيتم عزلهم من السلطة.

ومع ذلك، لا يوجد ما يدعو إلى السعادة هنا. فالسياسيون الغربيون الذين سوف يأتون بعدهم لا يتمتعون أيضا بدراية وفطنة تستحق المديح. وهذا يدعو إلى القلق أكثر.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • الغرب المحصور في الزاوية خطير
  • الدبيبة يفتتح الملتقى الاقتصادي الصيني الليبي الأول في بكين
  • مُنتدى مستقبل أشباه الموصلات 2024 ينطلق لرسم خارطة طريق توطين صناعة تصميم الرقائق الإلكترونية في المملكة
  • قمة الأمن في آسيا.. عقد من الاستنزاف بين واشنطن والصين
  • مدريد ترفض أي "قيود" إسرائيلية على نشاط قنصليتها في القدس
  • من بكين.. رسائل السيسي لكبرى الشركات الصينية
  • السيسي: حريصون على زيادة حجم الاستثمارات الصينية وتطوير التعاون مع الشركات العاملة في مصر
  • واشنطن ترفض مشروع القرار الجزائري في مجلس الأمن لوقف الهجوم على رفح لهذا السبب
  • قيود صينية جديدة على تصدير معدات الفضاء والطيران
  • باكستان تسعى لإعادة تنشيط مشاريع الحزام والطريق مع الصين