وقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وبنك مصر، بروتوكولًا لتعزيز التعاون فيما يخص توفير التمويل العقاري للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، حيث قام بالتوقيع كل من مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وذلك بحضور عدد من المسئولين في الطرفين.

وعقب توقيع البروتوكول، أوضحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن بنك مصر من الشركاء الأساسيين للصندوق في مجال تقديم وإتاحة التمويل العقاري للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، الذين يتقدمون للحصول على وحدات سكنية ضمن الإعلانات المختلفة التي يطرحها الصندوق من خلال المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين".

جانب من توقيع البروتوكول

وأضافت مي عبد الحميد، أن البروتوكول ينص على ألا يتجاوز مبلغ التمويل الذي يقدمه بنك مصر للمستفيدين من منخفضي الدخل عن 90% من قيمة الوحدة، كما لا يتجاوز مبلغ التمويل لمتوسطي الدخل عن 85%، على أن يتم سداد التمويل في غضون 30 سنة بحد أقصى، مع ضرورة ألا تزيد نسبة الزيادة السنوية لقسط التمويل الشهري المستحق على المستفيد عن 7% سنويًا، مشيرة إلى أنه يجب ألا تقل دفعة مقدم ثمن الوحدة التي يلتزم العميل من منخفضي الدخل بسدادها عن 10% من قيمة الوحدة محل التمويل وبحد أقصى 50% من قيمة الوحدة، وذلك بخلاف مبلغ الدعم المقدم من الصندوق، على ألا تقل دفعة مقدم ثمن الوحدة التي يلتزم المستفيد من متوسطي الدخل بدفعها عن 15% من قيمة الوحدة محل التمويل.

ومن جانبه، قال محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن بنك مصر كان من أوائل البنوك التي شاركت صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رحلته في توفير السكن الملائم للمواطنين منخفضي الدخل، وذلك لإيمانه الشديد بالدور المجتمعي المهم الذي يقوم به الصندوق.

جانب من توقيع البروتوكول

وأضاف رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن البروتوكول الجديد يهدف لإتاحة تمويلات عقارية جديدة للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، حيث بلغ إجمالي المبلغ المخصص للتمويل العقاري من البنك للعملاء التابعين للصندوق حوالي 25 مليار جنيه مصري.

وفي ختام توقيع البروتوكول، عبر الطرفان عن رغبتهما المتبادلة في استمرار التعاون الوثيق فيما بينهما، مؤكدين أن بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بمثابة البداية فقط للمزيد من التعاون في الفترة المقبلة بما يعود بالنفع على المواطنين منخفضي ومتوسطي وفوق متوسطي الدخل، الراغبين في الحصول على وحداتهم السكنية بالإعلانات المطروحة من قبل الصندوق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التمويل العقاري بنك مصر صندوق الإسكان الاجتماعي الإسکان الاجتماعی ودعم التمویل العقاری توقیع البروتوکول للمواطنین منخفضی منخفضی ومتوسطی من قیمة الوحدة بنک مصر

إقرأ أيضاً:

استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه بالتزامن مع أنباء جديدة من صندوق النقد وبنك «NDB»

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه بنهاية تعاملات البنوك اليوم الثلاثاء، ليتراوح بين 47.51 جنيه للشراء و47.61 جنيه للبيع داخل بنكي "الأهلي ومصر"، وبين 47.65 و47.75 جنيه في مصرف أبوظبي الإسلامي.

وعن سعر الدولار الأمريكي، اليوم في البنك المركزي المصري، فتوقف بختام التعامل بين 47.49 جنيه للشراء و47.63 جنيه للبيع، وداخل بنك فيصل الإسلامي سجل سعر بيع الدولار مقابل الجنيه نحو 47.60 جنيه فيما بلغ سعر الشراء 47.50 جنيه.

وتوقف الدولار أمام الجنيه في تعاملات البنك المصري لتنمية الصادرات بين 47.55 جنيه للشراء و47.65 جنيه للبيع، ولدي ميد بنك بين 47.60 جنيه للشراء و47.70 جنيه للبيع.

شهدت تعاملات الدولار الأمريكي، زيادة طفيفة مع بدء تعاملات شهر يونيو الجاري، حيث ارتفع بنحو 29 قرشاً من مستويات بين 47.22 جنيه للشراء، و47.32 جنيه للبيع، وفقاً لأسعار الصرف لدي البنك الأهلي المصري.

إلى ذلك من المقرر أن يحسم المجلس التنفيذي لدي صندوق النقد الدولي مصير المراجعة الثالثة على اقتصاد مصر، بعدما توصلت بعثته في الأيام الماضية لاتفاق على مستوى الخبراء بشأن مجموعة من السياسات والإصلاحات الشاملة اللازمة لاستكمال المراجعة.

وقال صندوق النقد، في بيان بنهاية الأسبوع الماضي: إنه بمجرد موافقة المجلس التنفيذي سيكون باستطاعة مصر الحصول على نحو 820 مليون دولار، قيمة الشريحة الثالثة لبرنامج «تسهيل الصندوق الممدد» البالغة قيمته 8 مليارات دولار.

في سياق آخر تتفاوض مصر، باعتبارها أحد الأعضاء كاملي العضوية في مجموعة بريكس، مع بنك التنمية الجديد «NDB» التابع لـ "بريكس"، للحصول على تسهيل بقيمة مليار دولار، كما تدرس مع القائمين على البنك إمكانية تقديم البنك لضمانة اللازمة والكافية لإصدار سندات مقومة بـ "الجنيه المصري"، حسبما صرح وزير المالية، محمد معيط، في الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد NDB والمقام بمصر.

اقرأ أيضاًوزير المالية: مصر تفاوض بنك التنمية الجديد للحصول على تمويل مليار دولار وطرح سندات مقومة بالجنيه

رئيس بنك التنمية الجديد: ملتزمون بدعم مصر بكافة آليات التعاون

سعر الدولار في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • بايدن وزيلينسكي يوقعان اتفاقية أمنية لمدة 10 سنوات لتعزيز الدفاعات الأوكرانية
  • بـ 1200 جنيه شهريًا.. تفاصيل حجز شقق الإيجار التمليكي من الإسكان
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع صندوق التنمية الحضرية لمنح قروض تمويل عقاري
  • لمنح قروض تمويل عقاري.. بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع صندوق التنمية الحضرية
  • تحت رعاية "المركزي".. تعاون جديد بين جامعة النيل وبنك "CIB" لتدريس "التجزئة المصرفية"
  • مدبولي ونائب رئيس غينيا الاستوائية يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم بمجال التعاون الأمني.. صور
  • بُشرى من «التنمية الحضرية».. طرح شقق عواصم المحافظات بنظام التمويل العقاري
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه بالتزامن مع أنباء جديدة من صندوق النقد وبنك «NDB»
  • شيخ الأزهر يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين «بيت الزكاة والصدقات» وبنك مصر
  • شيخ الأزهر يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين «بيت الزكاة» وبنك مصر