نجح فريق طبي مشترك بين مستشفى كفر شكر التخصصي وبنها الجامعي في إنقاذ حياة شاب تعرض لنزيف داخلي بالقفص الصدري، حيث استمرت للجراحة قرابة 3 ساعات بعد الاستعانة بأطباء جراحة القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعي. 

فريق طبي مشترك لإنقاذ الشاب

أجرى الجراحة الدكتور محمد الجزار استشاري جراحة القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعي، بالتنسيق مع فريق طبي للجراحة في مستشفى كفر شكر التخصصي، بقيادة الدكتور حسن أبو السعود نائب مدير مستشفى كفر شكر التخصصي، والذي أشار في بيان له إلى أنه تلقى استدعاء فجرا من المستشفى بوصول حالة شاب تلقى طعنة في القفص الصدري ويعاني من نزيف داخلي وحالته غير مستقرة.

الجراحة استمرت 3 ساعات 

وبمناظرة الحالة تبين فقدان المصاب الكثير من الدم داخل تجويف الصدر ويلزم عملية استكشاف سريعة، حيث تم تجهيزه وإدخاله للعمليات وتبين وجود طعنة نافذة اخترقت الفص السفلي للرئة اليسرى وأدت إلى جرح شديد بالشريان الرئوي والنزيف ما زال مستمرا، وعلى مدار 3 ساعات جرى السيطرة على النزيف وإزالة التكتلات الدموية من تجويف الصدر، وخرج المريض من العمليات لاستكمال علاجه بالعناية المركزة.

وأوضح «الجزار» أن الجراحة تعد الأولى من نوعها بالمستشفى التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، مثمنا جهود الإدارة في تطوير المستشفى والنظام وتوفير كل ما تطلبته هذه الجراحة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية بنها الجامعي جراحة بنها فریق طبی

إقرأ أيضاً:

مصل العقارب على وشك النفاد، ومطالبات عاجلة بتوفيره جنوب البلاد

أكد مدير مركز تهالة الصحي “علي أغالي” نفاد كمية أمصال العقارب الموجودة داخل المركز ، مطالبا وزارة الصحة والجهات المختصة بضرورة توفيرها.

وقال أغالي في تصريح خاص للأحرار، إن المركز يعاني نقصا شديدا في المستلزمات الطبية، مشيرا إلى أنهم خاطبوا الجهات المسؤولة بالبلدية لاتخاذ إجراءات سريعة لحل الإشكالية.

وأشار أغالي إلى أنه ومع حلول فصل الصيف سيزداد انتشار العقارب في المنطقة بشكل كبير ما يشكل خطرا على حياة المواطنين.

وطالب أغالي المواطنين بالتوجه إلى أقرب مستشفى بالبلديات المجاورة في حال إصابة أي منهم بلدغات العقارب، والتي منها ما يبعد أحيانا أكثر من 200 كيلو متر تقريباً.

وكان جهاز الإمداد الطبي قد باشر في الثامن من مايو بتوزيع عقار “مصل العقارب ” على عدد من مستشفيات المنطقة الجنوبية منها مستشفى مرزق العام، مركز سبها الطبي، مكتب الصيدلة بمدينة أوباري، على أن يستمر في توزيع الأدوية على كافة المدن الجنوبية.

المصدر: ليبيا الأحرار

مصل العقارب Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • هل عاد العمل إلى طبيعته في مستشفى سيدة لبنان؟
  • تدخل عاجل ينقذ "ثمانيني" من جلطة بالمخ في مستشفى البكيرية
  • مستشفى السلام التخصصي: بدء تشغيل أول وحدة للأشعة التداخلية
  • فريق طبي ينقذ حياة سيدة باستئصال ورم من القولون بمستشفى القناطر الخيرية
  • إنقاذ سيدة فلسطينية بجراحة عاجلة في مستشفى القناطر الخيرية العام
  • مصل العقارب على وشك النفاد، ومطالبات عاجلة بتوفيره جنوب البلاد
  • إجراء 74 ألف عملية جراحية لمواطني المنيا ضمن مبادرة «القضاء على قوائم الانتظار»
  • خطوات التعامل مع أزمات الربو وقت هطول الأمطار
  • وكيل صحة البحيرة يزور الأطفال المصابين في حادث أبو حمص| صور
  • وكيل صحة البحيرة يتابع حالة الأطفال المصابين بحادث أبو حمص.. صور