ارتفع مؤشر الأسهم القياسي الروسي إلى أعلى مستوى منذ اليوم الذي أرسلت فيه روسيا قواتها إلى أوكرانيا في فبراير 2022، بينما ارتفع الروبل قليلاً مقابل الدولار الأميركي.

 

الأسهم الروسية 


افتتح مؤشر موكس الروسي - القائم على الروبل - مرتفعا 0.9% إلى 3361.5 نقطة، وهو أقوى مستوياته منذ 24 من فبراير 2022. وافتتح مؤشر "RTS" المقوم بالدولار أيضا مرتفعا بنسبة 0.

9% إلى 1147.5 نقطة.

 

وارتفع الروبل الروسي بما يصل إلى نحو 0.2% ليصل إلى مستوي سعر 92.29 مقابل الدولار .


وقال يفغيني لوكتيوخوف من "Promsvyazbank"، إن الروبل قد يواجه مخاطر ضعف في الأيام المقبلة، مع انتهاء فترة الضرائب المواتية في نهاية الشهر، وقد يكون هناك طلب مكبوت على الدولار واليورو في الولايات المتحدة وأوروبا بعد عطلة عيد الفصح.

 

ومقابل اليورو، ارتفع الروبل 0.1% إلى 99.53 بينما انخفض 0.1% إلى 12.69 مقابل اليوان.

 

البورصة تستعيد موجة الصعود وتربح 77.5 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم مبيعات الأجانب والعرب تكبد البورصة 48 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
ارتفاع الأسهم الأمريكية للعقود الآجلة بعدما عزز التضخم آمال خفض مبكر للفائدة

 

الأسهم الأمريكية


ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية خلال تعاملات جلسة، اليوم الاثنين، بعد أن أظهرت أحدث قراءة للتضخم اعتدال أسعار المستهلكين، مما عزز الآمال في خفض مبكر لسعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.


أظهرت بيانات وزارة التجارة يوم الجمعة أن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي - مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي - ارتفع بنسبة 0.3% في فبراير، مقارنة مع تقديرات زيادة بنسبة 0.4%، وفقاً لاقتصاديين استطلعت  آراءهم.


وعزز التقرير رهانات خفض أسعار الفائدة، حيث بات تسعير أسواق المال لفرصة بنسبة 66% لخفض 25 نقطة أساس على الأقل في يونيو، مقارنة بـ 55% قبل يوم من نشر البيانات، وفقاً لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME.


ومما أثار المزيد من الآمال، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الجمعة إنه يتوقع أن تكون أسعار الفائدة في المستقبل أقل مما هي عليه الآن، ولكن من المرجح أن تظل أعلى من مستويات الوباء.


ارتفعت أسهم النمو في أسواق الأسهم الأمريكية ، التي ستستفيد من انخفاض أسعار الفائدة، في تداولات ما قبل السوق، مع ارتفاع أسهم مايكروسوفت، وإنفيديا، وتسلا بما يتراوح بين 0.6% و1.1%.


ويشير ذلك إلى بداية قوية للربع الثاني، بعد أن ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500  في أسواق الأسهم الأمريكية بنسبة 10.16% في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، وهي أكبر مكاسبه منذ عام 2019. ومؤشر داو جونز القيادي على بعد أقل من 1% من اختراق مستوى 40 ألف نقطة للربع الثاني. المرة الأولى.


في الساعة 5:37 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، ارتفع مؤشر Dow e-minis بمقدار 111 نقطة، أو 0.28%، وارتفع مؤشر S&P 500 e-minis 17.75 نقطة، أو 0.33%، وارتفعت أسهم Nasdaq 100 e-minis 88.75 نقطة، أو 0.48%.


انخفض سهم AT&T في أسواق الأسهم الأمريكية بنسبة 1.6% في تداولات ما قبل السوق بعد أن قالت شركة الاتصالات اللاسلكية إنها تحقق في تسرب بيانات كان من الممكن أن يؤثر على ما يقرب من 73 مليون حساب حالي وسابق.


وربح سهم سبيريت إيرلاينز 2.1% بعد أن قالت شركة النقل ذات الميزانية المحدودة إنها ستحصل على ائتمان شهري من شركة International Aero Engines حتى نهاية عام 2024 كتعويض عن عدم قدرتها على تشغيل طائراتها بسبب مشاكل في المحرك.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم مؤشر مؤشر الأسهم أوكرانيا روسيا الدولار الروبل

إقرأ أيضاً:

مؤشر داو جونز يسجل أفضل أداء في 2024

شريف عادل (واشنطن)

أخبار ذات صلة شرطة دبي تحصد جائزة «أفضل داعم للعمل التطوعي» أحمد بن سعيد: دور محوري لـ«فلاي دبي» في قطاع الطيران

قفز مؤشر داو جونز الصناعي يوم الجمعة الماضي، ليعوض خسائر اليوم السابق، ويسجل أفضل جلسة له هذا العام، ولينهي المستثمرون شهراً قوياً، بعد أن جاءت أرقام مؤشر التضخم المفضل لدى بنك الاحتياط الفيدرالي قريبة من التوقعات إلى حد كبير.
وفي تعاملات آخر أيام الأسبوع، ارتفع المؤشر الأشهر في العالم 574.84 نقطة، أو 1.51%، بدعم من شركتي سيلزفورس ويونايتد هيلث اللتين ارتفعتا بنسبة 7.5% و2.8% على التوالي. أيضاً ارتفع مؤشر إس أند بي 500 بنسبة 0.80%، بينما أنهى مؤشر ناسداك اليوم في المنطقة الحمراء، بنسبة تراجع ضئيلة، لم تتجاوز 0.02%، رغم تعرض عدد من أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى لضربة قوية.
وقطع مؤشرا إس أند بي 500 وناسداك سلسلة مكاسب استمرت خمسة أسابيع، حيث انخفضا، خلال الأسبوع، بنسبة 0.51% و1.1% على التوالي. وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.98% خلال الأسبوع نفسه، مسجلاً خسائر للأسبوع الثاني على التوالي.
وعلى الرغم من صعوبة الأسبوع، فقد كان شهر مايو ناجحاً، حيث سجلت المؤشرات الرئيسة الثلاثة شهراً إيجابياً سادساً في آخر سبعة أشهر. 
وارتفع مؤشر داو جونز 2.3% هذا الشهر، في حين ارتفع مؤشر إس أند بي 500 4.8%، بينما ارتفع مؤشر ناسداك 6.88%، مسجلاً أفضل شهر له منذ شهر نوفمبر من العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • كيف تحرك مؤشرات البورصة مع بدأ تنفيذ صفة الاستحواذ الإماراتية على أسهم السويدي اليكتريك؟
  • هبوط جماعي لمؤشرات البورصة في نهاية تعاملات الأحد
  • البورصة المصرية تحقق 13 مليار جنيه مكاسب سوقية في بداية التداولات
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات اليوم الأحد
  • مؤشر داو جونز يسجل أفضل أداء في 2024
  • الأسهم الأمريكية تحقق مكاسب شهرية قوية مع ترقب تحركات الفيدرالي بشأن الفائدة
  • الأسهم اليابانية ترتد من أدنى مستوياتها في 5 أسابيع
  • تباين أداء الأسهم الصينية خلال مايو
  • مؤشر الأسهم اليابانية يغلق على ارتفاع
  • ارتفاع الأسهم الآسيوية وتراجع الدولار والنفط.. تفاصيل