أمر القضاء الباكستاني، الاثنين، بوقف تنفيذ الأحكام القاضية بسجن رئيس الوزراء السابق المسجون عمران خان وزوجته 14 عاماً بتهم فساد، وفق ما أعلن حزبه.

ويواجه خان أكثر من 200 قضية في المحاكم، وما زال مسجوناً في قضيتين أخريين، بما في ذلك الخيانة والزواج بشكل غير شرعي، مع أحكام صادرة بحقه تصل مدتها إلى عقد من الزمان.

وأفاد ناطق باسم حزبه "حركة إنصاف" بأن محكمة إسلام أباد العليا أسقطت الأحكام الصادرة بحق الزوجين من جانب محكمة لمكافحة الفساد على خلفية بيع هدايا للدولة، في وقت كانت القضية بانتظار مرحلة الاستئناف.

وقال المتحدث أحمد جنجوعة إن المحكمة "منحت إمكانية وصول محدودة للمحامين، لكنها توصلت في الوقت ذاته إلى قرار متسرع من دون السماح للدفاع بتقديم المرافعات الختامية".

وسُجن خان بالفعل، ومنع من الترشح للانتخابات التشريعية، عندما صدرت 3 أحكام بحقّه في الأيام التي سبقت الاقتراع العام في الثامن من فبراير الماضي.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

عمران تنتقد خوري لعدم محاولتها التطرق لمشروع الدستور والتعرف على ما يتضمنه

ليبيا – توقعت عضو الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور نادية عمران، عدم استجابة المفوضية لإجراء الاستفتاء على الدستور.

عمران رأت في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” أن أعضاء المفوضية، ومجلسي النواب والدولة والبعثة الأممية يعرقلون هذه الخطوة، مبرزةً أن إجراء الاستفتاء قد يكون الحل الرئيسي لإنهاء حالة الجمود والإخفاقات المتكررة في معالجة الأزمة السياسية للبلاد، كما أنه يُمهد لإجراء الانتخابات العامة.

وتسائلت “لماذا لا يحاولون تجربة خيار الاستفتاء على مشروع الدستور، الذي إذا ما تمت الموافقة عليه فإنه قد يوفر لليبيين آلية تحظى بالشرعية، وتمهد لإجراء الانتخابات العامة وفقاً لقواعد سليمة ومتوافق عليها، بعد تحديد معالم الدولة ومفاصلها”.

ولفتت إلى أن إجراء الانتخابات حينذاك سينتج عنه تشكيل حكومة قوية موحدة بعموم البلاد، وتنتهي بذلك حالة الانقسام الحكومي والمؤسسي الراهنة.

وانتقدت في المقابل توجه ستيفاني خوري، كسابقيها من المبعوثين الأمميين، لإجراء مفاوضات مع القوى الفاعلة بالبلاد، دون محاولة التطرق لمشروع الدستور للتعرف على ما يتضمنه، وفق قولها.

مقالات مشابهة

  • ربط «مدن» مع منصة «تنفيذ»
  • تصاعد حالة التوتر بين الانتقالي وقبائل الصبيحة في لحج
  • الإدارية العليا تعيد نظر قضية رفع اسم حارس قضائي من جدول محكمة لإصابته بانزلاق غضروفي
  • اندلاع اشتباكات مسلحة عقب إصابة شيخ قبلي برصاص الحوثيين في عمران
  • الإفتاء توضح الأحكام والشروط الواجبة في الأضحية
  • الحبس 3 سنوات لحلاق لتزويره كارنيه ورخصة باسم مستشار للهروب من الأحكام بالإسكندرية
  • القضاء الكويتي يلغي حبس إعلامية شهيرة في قضية التحريض على الفسق والفجور
  • لتدريسها المثلية الجنسية.. تأجيل دعوى إلغاء ترخيص مدرسة ران الألمانية
  • إثر جريمة بشعة هزت الشارع الكويتي.. تأييد حكم الإعدام على الشيخ صباح السالم الصباح
  • عمران تنتقد خوري لعدم محاولتها التطرق لمشروع الدستور والتعرف على ما يتضمنه