عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "الأزمة تطال الرواتب.. جنوب السودان يئن بسبب الصراع المسلح في الشمال".

وأوضح التقرير، أن أزمة في جنوب السودان، إذ تطارد البلاد انخفاضا بالإيرادات نتيجة توقف تدفقات النفط الوافدة من عدة حقول رئيسة والمارة عبر خط الأنابيب المعطل الواقع على الحدود الشمالية باتجاه السودان الذي مزقته الحرب.

وأضاف أن الوضع يتفاقم بسبب الأزمة في السودان، حيث إن إيرادات جنوب السودان تعتمد بنسبة 90% أو أكثر على النفط الذي لم يعد يتدفق من بعض الحقول المهمة.، لافتا إلى أن جنوب السودان تعرضت للضغوط لبيع النفط بسبب الاضطرابات الأمنية المتفاقمة في البحر الأحمر والتي تسبب بها هجوم مسلحي الحوثيين.

وأشار إلى أن ولم تعد جنوب السودان غير قادرة تماما على دفع أجور معظم موظفيها الحكوميين الذين لم يتلقَ الكثير منهم أجورهم منذ 6 أشهر، فتعطل خطوط النفط نتيجة الصراع المسلح في السودان أوقف تجارة النفط.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القاهرة الاخبارية الرواتب جنوب السودان

إقرأ أيضاً:

استطلاع فلسطيني يكشف زيادة التأييد الشعبي للمقاومة وفكرة الكفاح المسلح

أكد استطلاع للرأي أن نسبة تأييد الفلسطينيين للكفاح المسلح باعتباره الوسيلة المثلى لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق هدف إقامة دولة لهم قد ازداد، بالإضافة إلى زيادة تأييد حركة حماس بصورة طفيفة في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وأظهر الاستطلاع الذي أجراه المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية أن دعم الكفاح المسلح قفز ثماني نقاط مئوية إلى 54 بالمئة ممن شاركوا في الاستطلاع بالضفة الغربية وقطاع غزة. 
وزاد دعم حماس ست نقاط مئوية إلى 40 بالمئة، بينما وحصلت حركة فتح، على دعم نسبته 20 بالمئة، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.


وجاء استطلاع الرأي بعد نحو ثمانية أشهر على اندلاع حرب غزة، وبعد بدء عملية طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، بينما تقول السلطات الصحية في غزة إن أكثر من 37 ألف فلسطيني استشهدوا نتيجة للهجوم المدمر الذي تشنه "إسرائيل" على قطاع غزة.

وخلص استطلاع الرأي أيضا إلى أن ثُلثي المشاركين يرون أن هجوم السابع من أكتوبر كان قرارا صائبا، في انخفاض بواقع أربع نقاط مئوية عن استطلاع الرأي السابق. 

وجاء التراجع من قطاع غزة حيث أجاب 57 بالمئة من المشاركين بأن القرار كان صائبا.

وأظهر استطلاع الرأي أيضا أن نحو 80 بالمئة من الفلسطينيين لهم قريب واحد على الأقل قُتل أو أُصيب في الحرب.


وقال مسؤول وحدة البحوث المسحية في المركز، وليد لداودة: "الزيادة في تأييد حماس وتأييد العمل المسلح، وإن كانت ليست زيادة كبيرة عن الاستطلاع السابق، يمكن القول إن هناك ثباتا وازديادا في تأييد العمل المسلح وبالتالي تأييد حماس يرجع إلى السلوك الاحتلالي المفرط في القتل والتدمير".

وأضاف لداودة أن استطلاع الرأي يعكس عدم الرضا عن السلطة الفلسطينية التي يرأسها عباس الذي طالما سعى إلى التفاوض على إقامة دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل ويرفض الكفاح المسلح.

مقالات مشابهة

  • ملك الأردن: حذرت مرارا وتكرارا من مخاطر وتبعات تجاهل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • مقتل لواء بالدعم السريع في معارك الفاشر ومذبحة تلوح بالأفق
  • استطلاع فلسطيني يكشف زيادة التأييد الشعبي للمقاومة وفكرة الكفاح المسلح
  • أزمة السودان..الجامعة العربية تصدر بيانا وتطالب بدعم الجهود لاستئناف محادثات جدة
  • الاتحاد البترولي ناشد فياض: لتفعيل دور منشآت النفط لتعود مركزًا للتخزين والتكرير
  • اليمن في المرتبة الأخيرة في قائمة مؤشر السلام العالمي للعام 2024
  • دعوةٌ عربيّة إلى تكاتف الجهود لإنهاء الحرب في السودان
  • شاهد بالفيديو.. في أجواء جميلة.. لاعبو صقور الجديان يحملون علم جنوب السودان عقب نهاية المباراة ويتوجهون به نحو الجمهور الذي وقف وصفق لهم بحرارة
  • أبو الغيط: استمرار الحرب السودانية يعني تآكل قدرات الدولة على أداء مسؤولياتها
  • أزمة في صناعة عصير البرتقال نتيجة تراجع الإنتاج العالمي