تقدم بوابة «الأسبوع» نشرة بأهم أخبار الحوادث، اليوم الإثنين، لمساعدة القراء على متابعة كل ما فاتهم على الساحة من قضايا وحوادث لحظة بلحظة.

«أم» تلقي ابنها من أعلى عقار.. التحقيق في مصرع طفل بالهرم

تباشر جهات التحقيق إجراءاتها في واقعة مصرع طفل إثر سقوطه من أعلى عقار بمنطقة الأهرام في الجيزة، وأمرت بإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

وكشفت التحريات الأولية، أن والدة الطفل ألقت بنجلها من الطابق الخامس ومن ثم هرعت للجلوس بجواره، كما تبين أنها تعاني من اضطراب نفسي.

ضحية لقمة العيش.. مصرع عامل بعد إفلات «الصاروخ» منه بأكتوبر

تباشر جهات التحقيق إجراءاتها في واقعة مصرع عامل توفى إثر إصابته بإحدى أدوات عمله «صاروخ» أثناء تأدية مهام عمله داخل محل ملكه بمدينة 6 أكتوبر، وأمرت النيابة بإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

«استغل إعاقتها وهتك عرضها».. حبس المتهم بالتعدي على فتاة من ذوي الهمم بالوراق

قررت جهات التحقيق حبس المتهم بالتعدي على فتاة عشرينية من ذوي الاحتياجات الخاصة جسديًا وهتك عرضها أعلى سطح عقار بمنطقة الوراق في الجيزة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

خناقة انتهت بقتيل.. حبس المتهم بطعن صديقه في المعصرة

قررت نيابة المعصرة حبس المتهم بقتل صديقه بطعنة نافذة خلال مشادة بينهما بمنطقة المعصرة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

القبض على فتاتين لترويجهما للأعمال المنافية للآداب عبر «التيك توك»

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمتين بممارسة الأعمال المنافية للآداب والترويج لنشاطهما الإجرامي عبر تطبيق «تيك توك» بالإسكندرية.

المشدد 6 سنوات للمتهم بتهديد وابتزاز فتاة بنشر صورها على «السوشيال ميديا»

قضت محكمة جنايات الجيزة بالسجن المشدد 6 سنوات للمتهم بتهديد وابتزاز فتاة بنشر صور خاصة لها على مواقع التواصل الاجتماعي في حالة عدم سدادها مبلغ مالي له بمنطقة بولاق الدكرور.

تحقيقات موسعة مع المتهمة بإضرام النار بشاب في العمرانية

تباشر جهات التحقيق إجراءاتها مع المتهمة بإضرام النيران في شاب، بغرض الانتقام منه بسبب رفضه رد أموالها بمنطقة العمرانية في الجيزة، وأمرت بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصاب تمهيدا للاستماع لأقواله، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

تحقيقات موسعة لفك لغز العثور على جثة شاب بأكتوبر

تباشر جهات التحقيق، إجراءاتها في واقعة العثور الغامض على جثة شاب مصاب بآثار تعذيب بظروف خفية بمنطقة أكتوبر، وأمرت النيابة بإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، كما أمرت بالاستعلام عن وجود كاميرات مراقبة بالمنطقة محل الواقعة تمهيدا لتفريغها، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

القبض على المتهم بالتحرش بالفتيات داخل المترو

نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، في القبض على المتهم بالتحرش بإحدى الفتيات داخل إحدى محطات مترو الأنفاق بالخط الأول، وذلك وقت الإفطار.

واتهمت فتاة أحد الأشخاص بالتحرش بها وتوجيه إيحاءات لها داخل إحدى محطات مترو الأنفاق بالخط الأول، وذلك وقت الإفطار.

اقرأ أيضاً«أم» تلقي ابنها من أعلى عقار.. التحقيق في مصرع طفل بالهرم

ضحية لقمة العيش.. مصرع عامل بعد إفلات «الصاروخ» منه بأكتوبر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث ابتزاز الأسبوع جثة حوادث حوادث الأسبوع ضحية ضحية لقمة العيش قتل مقتل نشرة حوادث الأسبوع جهات التحقیق من أعلى عقار حبس المتهم القبض على

إقرأ أيضاً:

كشف تفاصيل صادمة في جريمة "طفل شبرا الخيمة": تورطه في تكليف سيدة بقتل ابنها وتنفيذ جرائم أخرى

تم الكشف تفاصيل صادمة ومفاجآت جديدة في جريمة "طفل شبرا الخيمة"، المعروفة أيضًا بجريمة "الدارك ويب".

 وقد كشفت مصادر قضائية وأمنية عن فحص العديد من الوقائع المرتبطة بهذه القضية، بما في ذلك كشف ثاني جرائم الطفل المدعو "على الدين" البالغ من العمر 15 عامًا.

 تبين أنه وكلف امرأة من بورسعيد بقتل ابنها بعد تخديره، ولكن تبين أن السيدة قامت بتخديره وتصوير فيديو مفبرك، ولكن بسبب جرعة زائدة من المخدرات، تم نقله إلى المستشفى. وعندما طلبت السيدة المال، طلب منها البحث عن ضحية جديدة.

وصرحت المصادر قائلة: "لا يوجد أحد يقتل ضناه. كنت فقط أرغب في التلاعب به والحصول على المال، لذا قمت بتصوير فيديو مفبرك وبيعه عبر الدارك ويب، ثم طلب مني تنفيذ جريمة قتل أخرى".

وأكدت المصادر أن هناك فحصًا شاملًا تم إجراؤه على جميع الأجهزة المحمولة والحواسب التي تم ضبطها مع المتهمين، وتم التأكد من صحة اعترافات الطفل.

 

 

اعتراف المتهم

كما تواصل الأجهزة الأمنية فحص عدة وقائع ظهرت من خلال اعترافات المتهم، وفحص الهواتف والمراسلات، حيث قرر إنه سبق أن قام بهذا الفعل في مراتٍ سابقة، وجارٍ التحقق من صحة ذلك عن طريق فحص الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمتهم ووالده الذي ضبط معه، وأنكر صلته بتلك الوقائع، وتواصل التحقيقات في القضيَّة رقم 1820 لسنة 2024 إداري قسم أوّل شبرا الخيمة، بشأن العثور على جُثمان طفل يبلغ من العمر خمسة عشر عامًا بإحدى الشُقَقِ السكنية المُستأجرة في شبرا الخيمة.


الجريمة الجديدة

عقب فحص الهواتف والمحادثات تبين أن الطفل- على الدين -، قد كلف «سيدة» من بورسعيد، في العقد الثالث من العمر تدعى «ه. ث» بقتل ابنها مقابل مبالغ مالية أن حاولت تخدير نجلها من أجل استخراج أعضائه، وتصويره، وجاءت التحقيقات لتؤكد وجود مراسلات عبر وسائل التواصل الاجتماعي «واتس آب» بين المتهمة والطفل المصري المقيم في الكويت، وقد طلب منها تصوير الضحية عاريًا تمامًا قبل تنفيذ جريمتها، كما كشفت التحقيقات أيضا عن قيام المتهمة بتحضير ضحية أخرى- وتصويره تمهيدًا لتخديره ومواجهة نفس المصير.

 

المتهمة تعترف

نفت المتهمة في التحقيقات تنفيذها تلك الجريمة، أكدت خلال أقوالها أنها كانت تريد الحصول على المال فقط، وأنها لم تعقد النية على تنفيذ ما يريدون.

وقالت: «الضنا غالى، وكل اللى في دماغي كانت الفلوس وازاى اهرب منهم» كلمات ترددت لى لسان المتهمة في محاولة لنفي التهمة عنها، لتؤكد أنها قامت بإرسال فيديو مفبرك في حيلة منها نفي الاتهام وتوضيح أنها قامت بذلك من أجل التحصل على الأموال فقط».


التحريات

كشفت التحريات أن مستشفي خاص ببورسعيد قد استقبلت الطفل في حالة إعياء شديد، وبالفحص تبين تناوله جرعة مخدر زائدة، وكشفت تحرياتها عن قيام والدة الضحية بمحاولة تخديره تمهيدًا لاستخراج أعضائه.

بيان النيابة

وقالت النيابة في واقعة «شبرا الخيمة» أو جريمة «الدراك ويب» في بيانها إن معاينتها مكان الحادث أسفرت عن تواجد جثمان المجني عليه وقد انتزعت بعض أحشائه وجرى وضعها في كيس مجاور لجثته.

وأضافت النيابة أن التحريات توصلت إلى مرتكب الواقعة، وبضبطه واستجوابه أقر بارتكابه إياها بطلب من مصري مقيم بدولة الكويت، كان قد تعرف إليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية، وطلب منه اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل مبلغ خمسة ملايين جنيه.

وقال المتهم إنه عقب اختياره ضحيته وعرضه عليه عبر تقنية «الفيديو كول»، طلب منه المذكور إزهاق روحه تمهيدًا لسرقة أعضائه البشرية، على أن يتم نقل عملية انتزاع الأعضاء عن طريق تقنية «الفيديو كول» أيضًا، وأخبره بأنه سيتم إبلاغه بالخطوات التالية عقب قيامه بذلك، إلا أنه بعد أن قام بتنفيذ ما طلب منه، كلفه بتكرار الأمر مع طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق عليه، إلا أنه تم ضبطه قبل قيامه بذلك.

وأكدت النيابة العامة أنها لم تعثر بمعاينتها على أي تجهيزات طبية تشير إلى أن المقصود هو تجارة الأعضاء البشرية، لكن التحريات أسفرت عن معرفة المتهم بالمتهم المصري المقيم بالكويت الذي استخدم في ارتكابها هاتفًا محمولًا مزودًا بشريحة اتصال يملكها والده.

وتابع بيان النيابة أنه بناءً على تعليمات النائب العام، اضطلعت إدارة التعاون الدولي في مكتبه بالاتصال بالجهات المختصة بدولة الكويت والإنتربول الدولي؛ وأسفر الأمر عن ضبط المتهم ووالده، وما بحوزتهما من أجهزة إلكترونية، وجرى ترحيلهما إلى مصر.

وباشرت النيابة العامة استجوابهما وصولًا لأسباب ارتكاب الجريمة، وأقر المتهم الأول الذي جاوز الخامسة عشرة من عمره أنه من أوعز لمرتكب الجريمة بارتكابها على نحو ما ورد بإقراره، قاصدًا من ذلك الاحتفاظ بالمقاطع المرئية لواقعة قتل الطفل المجني عليه والتمثيل بجثمانه حتى تسنح له فرصة بيعها ونشرها عبر المواقع الإلكترونية التي تبثها مقابل مبالغ مالية طائلة.

وقرر أنه سبق أن قام بهذا الفعل في مراتٍ سابقة، وجارٍ التحقق من صحة ذلك عن طريق فحص الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمتهم ووالده الذي ضبط معه وأنكر صلته بتلك الوقائع.

تفاصيل القضية


القضية تضم إلى جانب المتهم الرئيسي: «طارق»، قهوجي، 4 آخرين، وهم: «علي الدين»، 15 عامًا، صبي مصري كان يقيم في الكويت، ووالده «محمد»، فضلًا عن «علي. ع»، دليفري بإحدى الصيدليات، و«محمد. ع»، صديق المتهم الأول.
أوراق القضية التي حملت رقم 1820 لسنة 2024 إداري قسم أول شبرا الخيمة كشف أدوار المتهمين الـ5، إذ إن «طارق» متهم بقتل الطفل أحمد محمد، المجني عليه مع سبق الإصرار والترصد إذ لم يشاركه أحد في ذلك، و«علي الدين» هو المحرض على الجريمة، فيما والده المتهم الثالث صاحب خط التليفون الذي كان يتواصل به الابن مع المتهم الأول، ولم تتوصل تحريات الشرطة حتى الآن إلى ما إذا كان على علم بجريمة قتل «طفل شبرا الخيمة» من عدمه.

وتبين أن دور المتهم الرابع- دليفري- هو مد «طارق» بأدوية وعقاقير، ولم يكن على علم باستخدام المتهم لها في ارتكاب جريمته، كما تبين أن المتهم الخامس هو سمسار أعضاء بشرية، إذ استعان به المتهم الأول قبل ذلك حين باع إحدى كليتيه لأحد الأشخاص بشكل قانوني، وحتى الآن لم تُثبت التحقيقات اشتراكه أو معرفته بجريمة قتل الطفل «أحمد».

التحقيقات كشفت أن المتهم الأول «طارق» اعترف بأنه باع كليته بطريقة رسمية منذ فترة، إذ توجه إلى الشهر العقاري لإثبات ذلك وحرر محضر إثبات حالة بقسم الشرطة، ودله أحد الأشخاص يُدعى «محمد»- المتهم الخامس- على المشترى للكلية، ولما قبض أموالًا اشترى بها أثاثًا جديدًا لشقته ثم ضاق به الحال وباعه، ولا سيما بعدما تشاجر مع «خالد»، صاحب المقهى محل عمله، وطرده من المكان.
وحكى المتهم بـ«قتل طفل شبرا الخيمة» أنه كان يريد أموالًا بأى شكل كان، ففكر في بيع فص كبده، وكتب «بوست» بأحد الجروبات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وكانت تلك بداية معرفته بالمتهم الثاني «علي الدين» الذي تواصل معه من دولة الكويت، وأفهمه أنه طبيب، وطلب منه نزع أعضاء بشرية من «صبي»، وكان ذلك قبل ارتكابه جريمة إنهاء حياة الطفل «أحمد» بـ24 ساعة، مشيرًا إلى أن كان يعرف الأخير من خلال تردده على المقهى محل عمله سابقًا وكان حينها يعطف على الطفل ويعطيه نقودا وحلوى.

أفاد المتهم الأول بأنه نفذ جريمته باستدراج «أحمد» من محيط منزله إلى الشقة محل الجريمة، بعدما تحصل على «منوم» من دليفري في صيدلية- المتهم الرابع، ووضعه للمجني عليه في مشروب وبدأ بالاتصال بالمتهم الثاني «علي الدين» الذي بدأ في شرح كيفية ارتكابه الواقعة ونزع الأمعاء والأعضاء البشرية بالسكين وغيرها، وحدد له تسعيرة كل عضو بملايين الجنيهات، فعلى سبيل المثال قال له إن الأمعاء ثمنها 2.5 مليون جنيه، والرئة بـ3 ملايين جنيه

شرح المتهم «طارق» أنه عقب فتح بطن وصدر المجني عليه وكسر أضلاعه بـ«شاكوش» واستخراجه للخصيتين ونزع القلب والعينين من الجفن، فوجئ بالمتهم «علي الدين» يطلب منه قتل طفل آخر يكون عمره 8 سنوات، ولم يستطع تنفيذ الأمر إذ كان الأهالي يخبرونه بأن أصابع الاتهام تشير إليه بأنه اختطف الطفل «أحمد» وألقي القبض عليه عقب العثور على جثمان الصغير بالشقة المستأجرة.

وأفادت مصادر مطلعة على حركة سير التحقيقات بأن الفيديوهات التي كان يروجها المتهم الثاني «علي الدين» على ما يسمى «الدارك ويب» لا تزال محل فحص، والتأكد من تصويرها في القاهرة أم خارجها، وكونها لجرائم مماثلة لواقعة قتل «طفل شبرا الخيمة» من عدمه.

وتوصلت التحقيقات إلى أن المتهم الرئيسى ليس من سكان المنطقة محل الجريمة، إذ قدم إليها ليستأجر شقة سكنية في ديسمبر الماضي قبل نحو 4 أشهر من ارتكابه واقعة قتل الطفل «أحمد»

مقالات مشابهة

  • السجن عامين ونصف للمتهم بضرب شاب من ذوي الهمم في الدقهلية
  • كشف تفاصيل صادمة في جريمة "طفل شبرا الخيمة": تورطه في تكليف سيدة بقتل ابنها وتنفيذ جرائم أخرى
  • بسبب الاكتئاب.. فتاة عشرينية تنهي حياتها قفزًا من أعلى سطح عقار بحدائق أكتوبر
  • نشرة حوادث «الأسبوع»| محامي ضحية عصام صاصا يكشف التطورات.. ومحاكمة الفنانة انتصار
  • النيابة تحقق في مصرع فتاة بأبو النمرس
  • ضحية ثانية.. مفاجأة في قضية سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضائه
  • ضحية ثانية.. مفاجأة فى قضية سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها
  • تجديد حبس سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها 15 يوما
  • متزوجة حديثًا.. دفن سيدة لقيت مصرعها من الطابق السابع بالمرج
  • مصرع سيدة سقطت من الطابق السابع فى المرج