الجديد برس:

أعرب محافظ البنك المركزي اليمني في صنعاء، هاشم إسماعيل، عن أمله بأن تسهم خطوة إصدار العملة المعدنية الجديدة فئة 100 ريال، في الدفع بتعجيل التوقيع على خارطة الطريق.

وقال إسماعيل في تصريحات لقناة “المسيرة” التابعة لحركة أنصار الله، إن “البنك المركزي اليمني بصنعاء يعلن عن إنهاء مسلسل مؤامرة دول العدوان على العملة الوطنية، ويبدأ مرحلة جديدة يكون هدف البنك فيها خدمة أبناء الشعب اليمني واقتصادهم ومعيشتهم في كل المحافظات”.

وأشار إلى أن البنك المركزي في صنعاء سيبقى يقظاً لأي مؤامرات على بقية الجوانب، آملاً أن تسهم هذه الخطوة في الدفع في تعجيل التوقيع على خارطة الطريق.

وأكد محافظ مركزي صنعاء أن لديهم خطوات اقتصادية أخرى سيقدمون عليها إذا ما تأخرت خطوات الطرف الآخر (التحالف والحكومة اليمنية الموالية له) في تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي لأبناء شعبنا اليمني.

وتابع “بخصوص العملات الورقية سندرس بعد عيد الفطر احتياج السوق من هذه العملات وسنحيط أبناء الشعب اليمني بكل جديد”. وقال: “حرصنا في خطوة إصدار العملة المعدنية فئة 100 ريال على خدمة الشعب اليمني”.

ودعا إسماعيل “الأطراف الأخرى ودول العدوان إلى الاستجابة لدعوة السيد القائد ولخطاب الرئيس المشاط في ذكرى يوم الصمود الوطني”، في إشارة إلى دعوة الحوثي والمشاط للتحالف إلى التوقيع على خارطة السلام التي تم التوصل إليها خلال الفترة الماضية وإنهاء “المماطلة” فيها.

والسبت الفائت، أعلن البنك المركزي في صنعاء، إصدار عملية معدنية جديدة فئة مائة ريال في إطار مواجهة مشكلة العملة التالفة. وقال إنه سيتم إصدار عملات معدنية للفئات الأقل.

وبدأ يوم الأحد تداول العملة المعدنية الجديدة، بعد أن أعلن البنك فتح نقاط رئيسية لاستبدال الأوراق النقدية التالفة، وذلك في البنك المركزي بالعاصمة وفروعه في المحافظات وأيضاً في بنك التسليف “كاك بنك” وفروعه، على مدار الساعة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: البنک المرکزی فی صنعاء

إقرأ أيضاً:

تحديث أسعار صرف الريال السعودي والدولار مقابل الريال اليمني في صنعاء

الجديد برس:

أصدر البنك المركزي في صنعاء، بياناً جديداً، في إطار تحديثه اليومي لأسعار الصرف، يتضمن الحد الأعلى لأسعار بيع العملات الرئيسية المعتمدة لدى وحدة التعاملات بالنقد الأجنبي ليوم الثلاثاء 5-12-1445هـ الموافق 11-6-2024م.

وحدد البنك المركزي بصنعاء، في بيانه، سعر بيع الريال سعودي مقابل الريال اليمني بـ 140 ريالاً يمنياً.

في حين حدد سعر بيع الدولار الأمريكي مقابل الريال اليمني عند 530,50 ريال يمني.

كما حدد سعر بيع الدولار الأمريكي مقابل الريال السعودي بـ 3.79 ريال سعودي للدولار.

ونوه البنك في بيانه بأنه في حال تغير الأسعار المعتمدة خلال اليوم فسيتم نشر الأسعار الجديدة المعتمدة وقت اعتمادها من قبل وحدة التعاملات بالنقد الأجنبي التابعة له.

ولفت إلى أنه في حال وجود أي مخالفة أو شكوى يتم الإبلاغ عنها عبر الاتصال بالرقم المجاني (8006800) أو الاتصال على الرقم (01274327).

مقالات مشابهة

  • جاسوس يمني “سوبر” عمل لصالح الأمريكيين في استقطاب الفتيات من “معهد يالي” بصنعاء
  • غوتيريش يطالب الحوثيين بالإفراج عن موظفي الأمم المتحدة “فوراً ودون شروط”
  • “المركزي اليمني” يوضح سبب استثناء صرف رواتب شهر مايو عبر البنوك المحظورة
  • قرار مفاجئ من البنك المركزي اليمني بعدن بشأن ”استثناء” يسمح للبنوك المحظورة بممارسة مهامها!!
  • تحديث أسعار صرف الريال السعودي والدولار مقابل الريال اليمني في صنعاء
  • الريال اليمني في طريق الهاوية.. انهيار اقتصادي متواصل في جنوب اليمن رغم الإجراءات الحكومية
  • تصريحات جديدة لمحافظ البنك المركزي أحمد المعبقي
  • البنك المركزي العراقي يبيع 273 مليون دولار في مزاد العملة
  • رئيس الوزراء يتعهد بدعم قرارات البنك المركزي الأخيرة
  • رئيس الوزراء يزور البنك المركزي ويجدد دعم الحكومة لحماية القطاع المصرفي