يمانيون/ صنعاء

أدانت وزارة الخارجية بأشد العبارات الاعتداء الصهيوني على القنصلية الإيرانية في دمشق، معتبرة هذا الاعتداء، انتهاكاً سافراً للأعراف والقوانين وعدواناً على سيادة بلدين شقيقين.

وقالت وزارة الخارجية في بيان “إن مثل هذه الممارسات تعبير واضح عن حالة الإفلاس والتخبط التي يعيشها الكيان الصهيوني جراء فشله الذريع في غزة رغم كل ما لجأ إليه من صنوف الإجرام والوحشية بحق المدنيين”.

وأكد البيان أن هذا السلوك الخارج عن كل قوانين الحروب والقيم والأعراف الإنسانية، يأتي في إطار الدعم الأمريكي المتواصل والانتقام الصهيوني الأمريكي جراء المواقف المحقة والمشرفة لكل من إيران وسوريا تجاه القضية الفلسطينية العادلة.

وعبرت وزارة الخارجية عن خالص عزاء ومواساة الجمهورية اليمنية لإيران قيادة وشعباً وأسر الضحايا الذين سقطوا على طريق الالتزام الديني والأخلاقي تجاه المظلومين في غزة، مؤكدة تضامن الجمهورية اليمنية مع إيران وسوريا وتأييد حقهما في الرد عملاً بحق الدفاع عن النفس.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، مساء الاثنين، استشهاد العميد محمد رضا زاهدي والعميد محمد هادي حاج رحيمي وخمسة من الضباط المرافقين لهما من المستشارين العسكريين الإيرانيين في سوريا، في الجريمة الإرهابية التي ارتكبها الكيان الصهيوني في الهجوم الصاروخي على قنصلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق، عصر الاثنين.

# العدوان الصهيوني#القنصلية الإيرانيةً#اليمن#طوفان الأقصىدمشقصنعاءوزارة الخارجية

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الخارجية ترد على التصريحات الأمريكية بخصوص تفكيك شبكة التجسس الأمريكية والإسرائيلية

الثورة نت/
أدانت وزارة الخارجية بالجمهورية اليمنية بأشد العبارات ما ورد في بيان الخارجية الأمريكية وعدد من الدول بشأن القبض على شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية التي انتهكت القانون اليمني وأضرت بمصالح الشعب.
واعتبرت وزارة الخارجية في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، هذه البيانات تدخلا سافرا في الشأن الداخلي للجمهورية اليمنية، وإصرارا على مواصلة التنكر والاستخفاف بمبادئ وأحكام ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي، وتعد أمرا غير مقبول.

وأشارت إلى أن هكذا بيانات تأتي كمحاولة أمريكية بائسة للتغطية على فضيحتها المدوية التي كشفتها الأجهزة الأمنية وما عكسته المعلومات من نزعة أمريكية متجذرة في سلوكها العدائي وسياساتها التدميرية الممنهجة ليس فقط ضد اليمن وإنما ضد البلدان العربية والإسلامية.
ودعت وزارة الخارجية الحكومات والشعوب الصديقة والشقيقة إلى مراقبة الأدوار التدميرية المشبوهة التي تلعبها سفارات هذه الدول المارقة، وتحديدا الأمريكية التي لها أدوار تخريبية في إطار السياسة الأمريكية الموحدة ضد كل بلد عربي ومسلم.

مقالات مشابهة

  • السودان..حكومة غرب كردفان تدين الاعتداء الغاشم وتطلق مناشدة عاجلة
  • قائد الثورة: تأثير العمليات البحرية اليمنية كبير ومتصاعد وعجز وفشل الأمريكي والبريطاني في منعها واضح ومعترف به
  • «الخارجية» تصدر بيانًا رسميًا للبحث عن المصريين المفقودين في مكة (تفاصيل)
  • خطوة غير حكيمة... طهران تدين إدراج كندا الحرس الثوري على قائمة الإرهاب
  • طهران تدين إدراج كندا الحرس الثوري على قائمة الإرهاب
  • خبير سياسات دولية يكشف عن الأقرب للفوز بالانتخابات الإيرانية (فيديو)
  • وزارة الصحة تدين استمرار العدو الصهيوني قتل الأطباء الفلسطينيين
  • وزارة الصحة تدين استمرار كيان العدو الصهيوني في قتل الأطباء الفلسطينيين
  • وزارة الخارجية ترد على التصريحات الأمريكية بخصوص تفكيك شبكة التجسس الأمريكية والإسرائيلية
  • بيان صادر عن وزارة الخارجية بخصوص الحجاج الأردنيين