أفادت قناة العربية أن السعودية رئيسة المجموعة العربية وقعت، اليوم، على الطلب الفلسطيني للانضمام الكامل للأمم المتحدة.

وقدمت فلسطين، طلبا رسميا للأمم المتحدة لنيل العضوية الكاملة في المنظمة، حسبما أفادت قناة العربية.

شاهد بالبث المباشر الهلال اليوم.. مشاهدة الهلال × الأخدود Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | دوري روشن السعودي 2024 عاجل.

. ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء الإسباني يؤكدان على ضرورة وقف الحرب في غزة خطوة يمكن أن تمنعها الولايات المتحدة حليفة إسرائيل

من جانبه، قال المبعوث الفلسطيني رياض منصور لدى الأمم المتحدة الإثنين إن السلطة الفلسطينية تريد أن يصوت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة هذا الشهر على العضوية الكاملة في المنظمة الدولية، وهي خطوة يمكن أن تمنعها الولايات المتحدة حليفة إسرائيل.

توسع نشاط إسرائيل الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة

وأعلن رياض منصور، الذي يتمتع بوضع مراقب دائم في الأمم المتحدة، الخطط الفلسطينية مع اقتراب الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة من إتمام شهرها السادس وتوسع نشاط إسرائيل الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة.

وقال منصور لوكالة "رويترز" إن الهدف هو أن يتخذ مجلس الأمن قرارًا في اجتماع وزاري من المقرر انعقاده في 18 أبريل بشأن الشرق الأوسط لكن لم يحدد موعد للتصويت عليه بعد.

وذكر أن الطلب الفلسطيني المقدم من 2011 للحصول على العضوية الكاملة لا يزال معلقًا لأن المجلس المكون من 15 عضوًا لم يتخذ قرارًا رسميًا.

وأضاف أن الهدف هو طرح الطلب للتصويت في مجلس الأمن هذا الشهر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السعودية فلسطين الأمم المتحدة للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

ختام الجولة الأولى للدورة الصيفية بنادي الكامل والوافي

اختتمت الجولة الأولى من الدورة الصيفية في نادي الكامل والوافي بعدة مواجهات حاسمة أظهرت منافسات قوية بين الفرق المشاركة في المجموعة الأولى، ففي المباراة الأولى لافتتاح البطولة استطاع فريق الجزيرة انتزاع فوز صعب من فريق حدري بلاد بهدف واحد دون رد في مباراة اتسمت بالحذر من الجانبين، تمكّن فريق الجزيرة من تحقيق الفوز بهدف جاء عبر اللاعب راشد بن خلفان العلوي.

بينما حقق فريق المنصور فوزًا مستحقًا على فريق الاتحاد بثلاثة أهداف نظيفة، سجل سلطان العلوي هدفين وقيس الراسبي هدفا؛ ليؤكد بذلك عزمه على المنافسة بقوة في هذه الدورة ويتصدر فريقا المنصور والجزيرة قائمة المجموعة يليهم فريق حدري بلاد وفريق الاتحاد في المرتبة الرابعة.

وفي المجموعة الثانية تمكن فريق الهلال من انتزاع نقطة ثمينة من حامل اللقب فريق شباب الوافي، بعد مباراة انتهت بالتعادل حاول فيها فريق شباب الوافي الضغط والوصول إلى مرمى الهلال ولكن دون جدوى لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي. وفي مواجهة أخرى من نفس المجموعة استطاع فريق النسور تحقيق فوز كبير على فريق الشباب بنتيجة خمسة أهداف مقابل لا شيء، سجلها عبدالله صالح (هدفين) وعبدالله سهيل هدف ومحمد ناصر هدف وهدف عكسي من أقدام مدافع فريق الشباب، وبهذه النتيجة وضع فريق النسور نفسه في صدارة المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط، لتنتهي الجولة الأولى وتبدأ الجولة الثانية بترقب وحماس كبير بالمواجهات النارية بين فريقي الهلال والنسور، ولقاء آخر سيجمع فريق الشباب بفريق شباب الوافي المتلهّف لطعم الفوز وإسعاد جمهوره، بينما سيلتقي فريق الجزيرة بنظيره فريق الاتحاد، وفي الجانب الآخر يلتقي فريق حدري بلاد بفريق المنصور.

من جانب آخر أرتات إدارة الدورة اختيار أبرز اللاعبين بعد انتهاء منافسات الجولة الأولى، حيث قام المدرب محمد العلوي باختيار تشكيلة من اللاعبين ضمت كلا من رياض سبيت من فريق الجزيرة ومحسن الهاشمي من فريق الهلال وعبدالله صالح من فريق النسور وعبدالحافظ الغيلاني من فريق الهلال وزكي الحكماني من فريق الجزيرة وعيسى البريدعي من فريق حدري بلاد وعبدالرحمن المقيمي من فريق النسور وأسامة الهاشمي من فريق الهلال وعبدالله صالح الهاشمي من فريق النسور وسلطان العلوي والمأمون العريمي من فريق الجزيرة.

مقالات مشابهة

  • رئيسة لجنة التحقيق الأممية: “إسرائيل” مسؤولة عن جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • رئيسة لجنة التحقيق الأممية: “إسرائيل” مسؤولة عن الجرائم ضدّ الإنسانية في غزّة
  • دولة إفريقية كبرى تجدد موقفها الداعم لسيادة المغرب على وحدته الترابية
  • الأمم المتحدة تتهم جيش الاحتلال بارتكاب جريمة "إبادة" ضد الفلسطينيين
  • ختام الجولة الأولى للدورة الصيفية بنادي الكامل والوافي
  • رئيسة لجنة التحقيق الأممية: تقريرنا يمثل الأمم المتحدة ويركز على أحداث 7 أكتوبر وما بعدها
  • لجنة تحقيق أممية: إسرائيل تسببت بإعاقة عشرات آلاف الأطفال في قطاع غزة
  • إسرائيل تعرقل عمل لجنة التحقيق الدولية في غزة والضفة
  • كوت ديفوار تجدد تأكيد دعمها الكامل لمبادرة الحكم الذاتي “الحل القائم على التوافق
  • أين وصلت المباحثات الأمريكية السعودية؟