متابعة بتجــرد: يواجه تطبيق “تيك توك” الشهير، منذ عدة أشهر، اتهامات من إسرائيل بمحاولة تأليب وتحريض العالم ضدها، في الوقت الذي تواصل فيه عملياتها العسكرية في قطاع غزة.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية إن الإسرائيليين يتهمون التطبيق الصيني بإظهار “قدر غير متناسب” من المحتوى المؤيد للفلسطينيين والمعادي للسامية لمستخدمي المنصة، الذين يتجاوز عددهم مليار شخص حول العالم.

كما كشفت تقارير إعلامية أن العديد من المشاهير اليهود البارزين وأصحاب النفوذ يقومون بالضغط على “TikTok” خلف أبواب مغلقة لمحو أي “محتوى معادٍ لإسرائيل ومحاربة معاداة السامية”.

وينفي “تيك توك” بشدة هذه الاتهامات، واجتمع مسؤولوه في أكثر من مناسبة مع مجموعات يهودية لمناقشة هذه المخاوف.

وأوضح أنه “يعمل بقوة على معالجة خطاب الكراهية على التطبيق”، مبرزا أنه أزال أكثر من 34 مليون مقطع فيديو انتهك قواعده.

ونقلت الصحيفة الأميركية عن موظفين حاليين في تيك توك إعرابهم عن عدم رضاهم “عن الطريقة، التي أدارت بها الشركة الانتقادات الإسرائيلية والحوار حول الحرب”.

وتأتي هذه الاتهامات بالتزامن مع تصويت المشرعين الأميركيين بأغلبية ساحقة لصالح مشروع قانون يجبر مالك تيك توك على بيع التطبيق أو مواجهة الحظر في الولايات المتحدة. ويزعم الأميركيون أن تطبيق مشاركة الفيديوهات يستخدم من قبل الصين كأداة للمراقبة والتلاعب. 

وقالت الجمهورية نيكي هيلي قبل أيام إن “مقابل كل 30 دقيقة يقضيها شخص ما على تيك توك كل يوم، يصبح أكثر معاداة للسامية بنسبة 17 في المئة، وأكثر تأييدا لحماس”.

وكان تطبيق الفيديوهات كشف، في وقت سابق، أن خوارزمية التوصية الخاصة به “لا تنحاز” لأي قضايا معينة.

main 2024-04-03 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: تیک توک

إقرأ أيضاً:

Apple تعيد تصميم تطبيق الصور في iOS 18 لتنظيم ذكرياتك بذكاء

سيؤدي تحديث نظام التشغيل iOS 18 من Apple – والذي وصفته الشركة بأنه “الأكبر على الإطلاق” – إلى إحداث تغييرات كبيرة في تطبيق الصور. قامت الشركة بمعاينة التصميم المعاد تصميمه، والذي، من بين أمور أخرى، ينظم جميع صورك تلقائيًا حول لحظات لا تنسى مثل الرحلات والأحداث.

سيتخلص الإصدار الجديد من التصميم المبوب الحالي للتطبيق لصالح شاشة واحدة حيث يمكنك عرض جميع الصور والألبومات والذكريات في مكان واحد. سيتم عرض عرض الشبكة المألوف لجميع صورك في الجزء العلوي من التطبيق، مع "مجموعات" منظمة بذكاء أدناه.
تعمل Apple أيضًا على جعل التطبيق أكثر ذكاءً من خلال مجموعاتها الجديدة، والتي ستصنف صورك في عروض تشبه الألبوم، بناءً على أشياء مثل الرحلات الأخيرة والأشخاص الذين تقضي معهم معظم الوقت. تشبه هذه الميزة إلى حد ما ميزة "الذكريات" الموجودة في الصور، حيث إنها تجمع الصور معًا ويمكن تشغيلها تلقائيًا عندما تريد العودة إلى اللحظة. (على الرغم من أن المجموعات، على عكس الذكريات، لا تتضمن مؤثرات صوتية ورسوم متحركة.)
تعد الصور أيضًا أكثر قابلية للتخصيص مع إمكانية تثبيت المجموعات في قسم مخصص من التطبيق. وستسهل قدرات التصفية الجديدة البحث عن أنواع معينة من الصور أو التخلص من لقطات الشاشة أثناء التصفح.

سيستفيد تطبيق الصور أيضًا من قدرات الذكاء الاصطناعي الجديدة من Apple في نظام التشغيل iOS. يحصل تطبيق الصور على ميزة تحرير الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي باستخدام أداة تحرير "تنظيف" جديدة يمكنها إزالة كائنات الخلفية المشابهة لميزة "الممحاة السحرية" من Google. ستتمكن أيضًا من إنشاء قصص مخصصة بناءً على صورك باستخدام ميزة الذكريات الجديدة التي تتيح لك كتابة وصف للحظة التي تريد التقاطها. وتقول الشركة: "ستقوم شركة Apple Intelligence باختيار أفضل الصور ومقاطع الفيديو بناءً على الوصف، وصياغة قصة تحتوي على فصول بناءً على الموضوعات المحددة من الصور، وترتيبها في فيلم له قوس سردي خاص به".

سيصل تطبيق الصور الجديد المعاد تصميمه مع تحديث iOS 18 في وقت لاحق من هذا العام.

مقالات مشابهة

  • ميزة في “iOS 18” تثير الجدل… تشجع على الخيانة والخداع
  • آبل تقدم تطبيق كلمات المرور كامل المواصفات إلى Mac وiPhone وiPad وWindows
  • Apple تعيد تصميم تطبيق الصور في iOS 18 لتنظيم ذكرياتك بذكاء
  • فيديوهات الذكاء الاصطناعي التعليمية
  • “تيك توك” يختبر خاصية “شرائط سناب شات”
  • منع العمل تحت أشعة الشمس 2024.. موعد ومدة التطبيق
  • الحقيل يدشن تطبيق “جود الإسكان” لتسهيل رحلة المساهمات المجتمعية للأسر الأشد حاجة
  • حقيقة فرض رسوم على معاملات تطبيق «إنستا باي» (فيديو)
  • حقيقة فرض رسوم مالية على تطبيق إنستاباي
  • الخدمة المدنية: إمكانية اصدار شهادة لمن يهمه الامر عبر تطبيق “سهل”