عواصم - الوكالات

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أن 176 من موظفيها قتلوا "بشكل مأساوي" منذ بداية الحرب في قطاع غزة.

وقالت "الأونروا" اليوم الأربعاء إن "السلطات الإسرائيلية تواصل منعنا من الوصول إلى شمال القطاع لتقديم مساعدات غذائية وإمدادات أساسية".

وأضافت أن "أكثر من نصف الإمدادات التي سلمت عبر معبري رفح وكرم أبو سالم الشهر الماضي كان تابعا للأونروا".

وكانت اليابان أعلنت استئنافها تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مؤكدة أنه لا يمكن الاستغناء عن دور الوكالة لمواجهة الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

ويواصل الجيش الإسرائيلي قصفه واستهدافه لمختلف مناطق القطاع في ظل ظروف إنسانية قاسية للغاية، دون التمييز بين مدنيين وموظفيين في وكالات ومنظمات دولية تعمل في مجال المساعدات الإنسانية بغزة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين نزحوا قسرا في غزة

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم الجمعة أن 9 من كل 10 فلسطينيين نزحوا قسرا في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ أكثر من 9 أشهر.

وأضافت الأونروا -في منصة إكس- أن العائلات النازحة تبحث عن مأوى أينما تستطيع في القطاع، سواء في المدارس المكتظة أو المباني المدمرة أو الخيام المتواضعة على الرمال أو وسط أكوام القمامة.

وأكدت أن أيا من تلك الأماكن ليس آمنا، ولم يعد لدى الناس مكان يذهبون إليه، بعدما دمرت إسرائيل معظم الأبنية والبنى التحتية وقصفت مدارس وخيام النازحين.

وكانت الأونروا أفادت قبل يومين بأن الأطفال يدفعون الثمن الأعلى للحرب في غزة، وسط النزوح والخوف من فقدان طفولتهم.

وشددت الأونروا على أن الجيش الإسرائيلي وضع ما يزيد على 80% من مناطق قطاع غزة تحت أوامر الإخلاء، وأن آلاف الفلسطينيين يواصلون الفرار مجددا من مدينة خان يونس جنوبي القطاع بعدما شن الاحتلال عملية جديدة بالمدينة التي نزح إليها الآلاف من رفح.

تقليص الغذاء

وفي السياق، أعلن برنامج الأغذية العالمي عن تقليص الحصص الغذائية لضمان تغطية النازحين الجدد، مؤكدا أنه لا مكان آمنا في غزة.

وأضاف برنامج الغذاء العالمي أن مخزونات الغذاء والإمدادات الإنسانية في وسط وجنوب غزة محدودة للغاية، مشيرا إلى أنه لم يتم إدخال أي إمدادات تجارية أو مساعدات.

ويمنع جيش الاحتلال دخول المساعدات لغزة من خلال إغلاق معبر رفح منذ السابع من مايو/أيار الماضي، والتحكم بنوعية وعدد المساعدات التي تدخل عبر معبر كرم أبو سالم، مما يزيد من مخاطر انتشار المجاعة والأمراض بالقطاع.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي تشن إسرائيل عدوانا على غزة أسفر عن استشهاد 39 ألفا و175 وإصابة 90 ألفا و403 آخرين، جلهم من النساء والأطفال، فضلا عن فقدان 10 آلاف فلسطيني.

مقالات مشابهة

  • أونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين نزحوا قسرا في غزة
  • الأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسرًا
  • الأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسرا
  • الأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين نزحوا قسرا في قطاع غزة
  • كيربي: هناك أشياء لا يمكن إنجازها في غزة بدون الأونروا
  • الجامعة العربية تدين قرار الكنيست الإسرائيلي تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • الأطفال في غزة: ضحايا الحرب الإسرائيليّة المستمرة منذُ 292 يوماً
  • الجامعة العربية تدين قرار برلمان الاحتلال تصنيف الـ”أونروا” منظمة إرهابية
  • الأونروا: أطفال غزة يدفعون "الثمن الأعلى" للحرب وسط النزوح
  • الأونروا: أطفال غزة يدفعون الثمن الأعلى للحرب وسط النزوح