أعلن مصرف ليبيا المركزي، تعرض منصة حجز العملة الأجنبية للأفراد لهجوم سيبراني من نوع حجب الخدمة الموزع (DDoS) يوم الاثنين الموافق (1-4-2024).

وقال المصرف في بيان اليوم نشره على موقع فيسبوك، إن الهجوم أثر على إمكانية الوصول للمنظومة، إلا أن فريق مصرف ليبيا المركزي تمكن من التصدي لهذا الهجوم عن طريق منع الوصول للمنظومة لأي عنوان شبكي مسجل خارج الدولة الليبية .

 وأقاد المصرف في منشوره أن المنصة تعمل  بشكل طبيعي منذ إيقاف الهجوم، حيثُ تمت أكثر من (17،900) عملية حجز يوم الاثنين فقط بقيمة إجمالية بلغت “68 مليون دولار أمريكي”.

وتم إستكمال “17,200” عملية حجز ليوم الثلاثاء الموافق 2/4/2024، بقيمة إجمالية بلغت “65 مليون دولار أمريكي”.

ولفت  المصرف لتعرض الموقع الإلكتروني الرسمي للمصرف في الوقت الحالي لهجوم من نفس النوع، وجاري التصدّي لَهُ، والعمل على مُعالجة أي إختراقات مُستقبلية مُشابِهة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المصرف المركزي الموقع الالكتروني منصة حجز العملة هجوم سيبراني

إقرأ أيضاً:

بقيمة 63.34 مليون ريال.. «العرض المتقن» تعلن ترسية مشروع من وزارة الصحة

أعلنت شركة العرض المتقن للخدمات التجارية «توبي»، ترسية مشروع تطبيق وتفعيل وصيانة الملف الإلكتروني لمستشفيات تجمع حفر الباطن الصحي من قبل الديوان العام لوزارة الصحة.

وقالت الشركة في بيان عبر «تداول السعودية»، اليوم، إن القيمة الإجمالية للمشروع 63.34 مليون ريال تقريبا شاملة ضريبة القيمة المضافة.

ويشمل نطاق عمل المشروع، الاستضافة على الحوسبة السحابية في مركز بيانات حاصل على تصنيف (Tier 3) أو أعلى، و الربط مع الملف الصحي الموحد «نفيس»، والربط مع السجلات الوطنية، وتوفير البرامج، الرخص والمعدات اللازمة لتطبيق وتشغيل الملف الطبي الإلكتروني على الحوسبة السـحابية، وجميع الأنشطة اللازمة للتركيب والتشغيل والتطوير والتحديث والصيانة لنظام الملف الطبي الإلكتروني.

وذكرت الشركة أن التاريخ المتوقع لتوقيع العقد يوافق 18 أغسطس 2024، ويشمل خدمة تطبيق وتطوير وتشغيل نظام الملف الصحي الإلكتروني في المستشفيات التالية التابعة لتجمع حفر الباطن الصحي، مستشفى الملك خالد، ومستشفى الولادة، ومستشفى الحفر، ومستشفى النفسية، ومستشفى النقاهة، ومستشفى القيصومة، ومستشفى السعيرة.

كما يشمل المشروع تطبيق وتفعيل وترقية النظام على آخر إصدار، وترحيل البيانات القديمة الخاصة بكل منشأة من الأنظمة المطبقة فيها، وإجراء التعديلات اللازمة على النظام لتغطية جميع الإجراءات والمسارات ضمن رحلة علاج المريض داخل وبين مستشفيات التجمع، وتغطية كل المتطلبات الخاصة باعتمادية CBAHI and JCIAـ موضحة أن الأثر المالي سيكون إيجابيا للأعوام 2024 ، 2025 ، 2026 و 2027.

مقالات مشابهة

  • بقيمة 63.34 مليون ريال.. «العرض المتقن» تعلن ترسية مشروع من وزارة الصحة
  • مرتفعة 34%.. 2.1 مليار دولار قيمة صادرات الصناعات الغذائية في 4 أشهر
  • المجلس التصديري للصناعات الغذائية يكشف حجم الصادرات خلال الربع الأول من 2024
  • الخدمة المدنية يطلق خدمة الانسحاب من التسجيل في التوظيف المركزي عبر الموقع الإلكتروني و تطبيق “سهل”
  • الخارجية الأمريكية: تعرض أربعة محاضرين أمريكيين بجامعة صينية لهجوم بسلاح أبيض
  • بنك الكويت المركزي يخصص إصدار سندات وتورق بقيمة 240 مليون دينار
  • البنك المركزي العراقي يبيع 273 مليون دولار في مزاد العملة
  • «UBS» السويسري يتوقع تدفق أجنبي بقيمة 20 مليار دولار لمصر في العام المالي الجديد
  • النشرة البريدية الأسبوعية.. خدمة إخبارية جديدة للجزيرة نت
  • البنك المركزي بصنعاء يبدأ عملية تبديل العملة القديمة للمواطنين في المحافظات الجنوبية بهذا السعر