أكد الدكتور طه زيدان عضو مجلس إدارة غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات، أن الولاية الجديدة للرئيس عبدالفتاح السيسي تأتي استجابة لتطلعات الشعب المصري في تحقيق الاستقرار الأمني للمنطقة واستكمال لمسيرة البناء والتنمية الشاملة والتي بدأت تحقق بإنجاز مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة.

وقال زيدان: في بيان له اليوم، « اتقدم للرئيس عبدالفتاح السيسي بخالص التهنئة بأدائه اليمين الدستورية ونعاهده كقطاع خاص على مساندة الحكومة الجديدة في استكمال بناء الوطن بتحقيق مستهدفات العمل الوطني للفترة الرئاسية الجديدة».

مدبولي يترأس أول اجتماع لـ"الحكومة" في ولاية الرئيس السيسي الجديدة بعد استقالة المحافظين.. هل ترحل حكومة مدبولي؟| الدستور يجيب

 

وأشار إلى أن إعلان الرئيس استكمال مخطط التنمية العمرانية وبناء المدن الجديدة يخدم الصناعات الوطنية ويحقق لشركات القطاع الخاص بيئة عمل مناسبة للنمو والتوسع خاصةً مع تأكيده أن مشاركة القطاع الخاص أساسية في قيادة التنمية للمرحلة المقبلة، لافتاً إلى أن التطوير العقاري يخدم علي اكثر من 120 صناعة بجانب الآلاف من فرص العمل للشباب.

كما أشاد بتبني الدولة في المرحلة المقبلة الاستراتيجيات التي من شأنها تعظيم قدرات وموارد مصر الاقتصادية والاهتمام بتدريب العنصر البشري والقطاعات الإنتاجية بجانب التكنولوجيا والسياحة الي جانب الأولوية لبرامج التصنيع المحلي وزيادة الصادرات وهي جميعها مستهدفات تحقق نمو اقتصادي واجتماعي مستدام.

وأكد أن صناعات مواد البناء سيكون لها دوراً كبيراً في تحقيق مستهدفات الرئيس السيسي للتنمية العمرانية وزيادة الصادرات خلال فترة الولاية الثالثة، باعتبارها إحدى الصناعات الاستراتيجية بالاقتصاد المصري حيث تعد مصر من أكبر الدول المنتجة لمعدات ومواد البناء في الشرق الأوسط.

وأوضح أن صادرات غرفة مواد البناء في 9 منتجات فقط وهي الاسمنت والزجاج والرخام والجرانيت والأدوات الصحية والسيراميك والمواسير والمواد العازلة والخامات المحجرية بلغت خلال 5 سنوات في الفترة من 2019 إلي 2023 ما قيمته 9.9 مليار دولار، بينما بلغت صادراتها لعام 2023 فقط نحو 2.7 مليار دولار، وهي تمثل حوالي 6% من صادرات مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غرفة صناعات مواد البناء مال واعمال اخبار مصر الرئيس عبد الفتاح السيسي الولاية الثالثة الإقتصاد المصرى مواد البناء

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: نطالب بالتدخل العاجل لتنفيذ قرار مجلس الأمن الخاص بوقف إطلاق النار

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر حذرت كثيرًا من خطورة الحرب في غزة وتداعياتها، وما يحدث في رفح الفلسطينية، وأن ما يحدث يتسبب في إعاقة دخول المساعدات للمواطنين في غزة من خلال معبر رفح.

وقال الرئيس السيسي، خلال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، بحضور العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إنه يطالب بالتدخل العاجل من أجل تنفيذ قرار مجلس الأمن الخاص بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح المحتجزين، وحماية المدنيين وعدم استهدافهم.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما لمحاولات تهجير الفلسطينيين

الرئيس السيسي يوفد مندوبًا للتعزية

مقالات مشابهة

  • برعاية الرئيس السيسي.. «جيل جديد» تجدد دماء الوطنية في عروق شباب مصر
  • "المصريين": مؤتمر "الاستجابة الإنسانية" لغزة استكمال لجهود مصر في دعم الأشقاء الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي: نطالب بالتدخل العاجل لتنفيذ قرار مجلس الأمن الخاص بوقف إطلاق النار
  • بالفيديو.. عضو اتحاد الصناعات يكشف أسباب تحرك أسعار مواد البناء بالأسواق
  • خبير اقتصادي يطالب بعودة وزارة الاستثمار ونائب رئيس وزراء للمجموعة الاقتصادية
  • اليوم..استكمال مُحاكمة المتهمين في “داعش العمرانية”
  • غدًا.. استكمال محاكمة 4 متهمين في «داعش العمرانية»
  • غرفة شركات السياحة: حققنا نجاحا غير مسبوق بسبب اهتمام الرئيس السيسي بالقطاع
  • وزير الإسكان يصطحب نائب رئيس غينيا الاستوائية فى جولة بـ"العلمين الجديدة"
  • نائب رئيس غينيا الاستوائية يشيد بحجم إنجازات مصر في زمن قياسي