نظمت الجامعة الألمانية بالقاهرة محاضرة عن استخدام الذكاء الاصطناعي في التمويل وتنويع الاستثمارات  لاستعراض الطرق العديدة من الاستثمارات مباشرة عبر الشركات. 

طلاب الجامعة الألمانية يواصلون العطاء في شهر رمضان الجامعة الألمانية بالقاهرة تنظم مؤتمر الأمراض العصبية العضلية

واستضافت كلية تكنولوجيا الإدارة قسم المحاسبة والإدارة المالية في الجامعة الألمانية بالقاهرة، محمد رضوان رئيس مجلس إدارة شركة أراب فاينانس لتكنولوجيا المعلومات، وعلياء أباظة أحد مؤسسي شركة AF لتداول لأوراق المالية ورئيسة تطوير الأعمال  لإلقاء محاضرة عن الذكاء الاصطناعي في التمويل وتنويع الأستثمارات  لاستعراض الطرق  العديدة من الأستثمارات مباشرة عبر الشركات أو في صناديق الاستثمار المُشتركة المتخصصة في هذا المجال أو في صناديق المؤشرات المتداولة.

 

وتضمنت محاضرة الجامعة الألمانية بالقاهرة كيف يمكن للمستثمرين الاستثمار في الشركات التي من المتوقع أن تستفيد من استخدام الذكاء الاصطناعي، مثل شركات التكنولوجيا المالية   (FinTech) وشركات الرعاية الصحية وشركات البيع بالتجزئة، ويعد الاستثمار في الذكاء الاصطناعي استثمارًا طويل الأجل، الأمر الذي يَستغرق بعض الوقت حتى تتحقق الإمكانات الكاملة لهذهِ التكنولوجيا، ومع ذلك، فإن المستثمرين الذين لديهم رؤية طويلة الأجل يمكنهم الاستفادة من النمو المتوقع في هذا المجال.

أهداف محاضرة الجامعة الألمانية 

وأشارت الدكتورة منى البنان نائب عميد كلية تكنولوجيا الإدارة لشئون الطلاب في الجامعة الألمانية بالقاهرة والمشرف على فعاليات أعمال المحاضرة انها استهدفت من هذا اللقاء أيضًا تسليط الضوء بشكل عملي على التطورات في تطبيقات وأدوات التكنولوجيا المالية (Fintech) والذكاء الأصطناعي (AI)  و تأثيرها على القطاع المالي نظراً لدورهما في تحسين نوعية وجودة وكفاءة الخدمات المالية المقدمة سواء للأفراد او المؤسسات و اتجاه معظم المؤسسات إلى الاستثمار في تلك التطبيقات. 

وأشارت نائب عميد كلية تكنولوجيا الإدارة إلى أن استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في  التمويل وإدارة المحافظ الاستثمارية هو الحل الأنسب نظراً لقدرتها على معالجة كمية هائلة من البيانات وإجراء حسابات معقدة وتقديم رؤى قيمة تساهم في اتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة وتقييم وإدارة المخاطر واكتشاف المعاملات الاحتيالية وتحسين تجربة العملاء.

وتطرق المحاضرين في محاضرة الجامعة الألمانية بالقاهرة الذي ضم 350 طالباً إلى استعراض أحدث التطبيقات الالكترونية للهاتف المحمول التي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي في مجال الاستثمار هو تطبيق GuROW والذي يعد بمثابة منصة متكاملة توفر خدمات استثمارية شاملة ومتنوعة، بجانب خدمة المستشار المالي الالكتروني الذي يساعد الافراد على معرفة احتياجاتهم الأقتصادية و الإستثمارية ليقدم لهم برنامج خاص مناسب لتحقيق  أهدافهم المالية المستقبلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة الألمانية الجامعة الألمانية بالقاهرة الذكاء الاصطناعي التمويل الاستثمارات الجامعة الألمانیة بالقاهرة الذکاء الاصطناعی فی

إقرأ أيضاً:

فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية

نطم قطاع خدمة المجتمع بجامعة المنوفية، قافلة طبية متكاملة قامت بالكشف الطبي علي عدد كبير من المواطنين والعمال، وعقد ندوات توعوية، بحضور اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، ومحمد موسى نائب المحافظ، والدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تمت فعاليات القافلة بالمطعم المركزي بالجامعة.

أكد الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة، علي حرص الجامعة علي دعم أواصر التعاون المشترك بين الجامعة والمحافظة للنهوض بالمحافظة والخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المجالات، وذلك في إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة لجميع المحافظات، مشيراً إلى أن قوافل الجامعة تسعي إلي تقديم الرعاية الصحية لمواطني المحافظة بالمجان، مضيفا أن الدولة تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي تولي اهتماما كبيرا بالقطاع الصحي والتوعوي للمواطنين في كافة أنحاء الجمهورية.

كما قدم رئيس الجامعة التهنئة لمحافظ المنوفية، وأهالي المحافظة بالعيد القومي للمحافظة متمنيا للمحافظة مزيد من الرقي والتقدم.

ومن جانبه أشار الدكتور صبحي شرف، أن القافلة جاءت بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي، موضحا أن القافلة قامت بفحص ٦٩٤ مواطن وضمت القافلة ضمت عيادات "امراض الباطنة، وطب الآسرة، والأطفال، و الرمد، والأنف والأذن والحنجرة"، بالإضافة إلي مبادرات توعوية عن "خطورة الكبد الدهني وأعراضه وكيفية الوقاية منه.

كما تم خلال القافلة الكشف علي عدد كبير من الحالات من بينهم ( ٨١ )حالة في تخصص الباطنة، و( ٩٢) في تخصص الرمد، و(٢٣ )حالة في تخصص طب الاسرة، ١١٨ حالة في تخصص انف واذن و (٤٨) في الكشف عن فيرس B (٣٣٢)في تخصص الصحة العامة و النفسية وذلك بإجمالي(٦٩٤) حالة، وتم صرف العلاج لهم مجاناً وتحويل الحالات الحرجة إلى المستشفيات العامة، . هذا بالإضافة إلي إقامة ندوة توعوية حول " تحسين الصحة النفسية والحد من ظاهرة الانتحار".

شارك في أعمال القافلة عدد كبير من الأطباء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة في مختلف التخصصات، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد النعمانى عميد كلية الطب، والدكتور هيثم ميمون عميد كلية الصيدلة، والدكتور امال شحاتة عميد كلية التمريض، والدكتور أسامة حجازي عميد معهد الكبد، والدكتورة رانيا عزمي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور فريد وجدي وكيل كلية العلوم الصحية التطبيقية والمشرف العام على القوافل، وحمدي عبد الرحمن مدير عام الإدارة العامة لخدمة المجتمع، وحسام ابوالنجا مدير إدارة القوافل بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • آبل تستخدم الذكاء الاصطناعي في سبوت لايت
  • «الذكاء الاصطناعي» .. ريادة الإمارات في عالم الأعمال
  • باستخدام الذكاء الاصطناعي.. «صيدلة القناة» تنتج فيديوهات تعليمية لتعزز الخدمات المجتمعية
  • ملاحقات قضائية تدفع ميتا الى تعليق مشروع استخدام البيانات الشخصية في الذكاء الاصطناعي
  • من يتحمل المسؤولية في جرائم الذكاء الاصطناعي؟
  • الذكاء الاصطناعي يدخل في تصاميم صور معايدات عيد الأضحى
  • “ميتا” تعلّق مشروع استخدام البيانات الشخصية في الذكاء الاصطناعي
  • تصاميم صور معايدات عيد الأضحى 2024 عبر الذكاء الاصطناعي
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية