يحرص أهالي مدينة تبوك والمقيمون فيها، على ممارسة رياضة المشي قبل ساعات الإفطار، كعادة في شهر رمضان المبارك من كل عام، الذي ينعكس على سلامتهم الجسدية والنفسية.
ويستهوي " مضمار المشاة " بمنتزه الأمير فهد بن سلطان بمدينة تبوك، الباحثين عن الرشاقة، والترويح عن النفس في مثل هذه الأوقات، والمجهز بعددٍ من الأجهزة الرياضية، التي وضعتها أمانة المنطقة، إضافة إلى أرضيات الإنترلوك، والبرودات، والتربة الزراعية والتشجير، ليصبح متنفسًا للجميع.


في حين أن هذا التنوع منح الكثير من مرتادي المضمار خيارات عدة في تلبية اهتماماتهم بالمضمار، فمنهم من يمارس رياضة المشي، ومنهم من يحسِّن لياقته بالأجهزة الرياضية، والبعض الآخر يستمتع فقط بالجلوس على المسطحات الخضراء التي تملأ المكان

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رياضة الرياض الأجهزة تبوك سلطان الرشاقة رمضان المبارك

إقرأ أيضاً:

اختتام الأنشطة الرياضية بالمدارس الصيفية بمديرية الحدا في ذمار

 

الثورة / عادل الطشي
اختتمت بمديرية الحداء بذمار فعاليات الأنشطة الرياضية بالمدارس الصيفية التي أقيمت تحت شعار «علم وجهاد» وتكريم الفائزين في بطولة كرة القدم للمدارس الصيفية.
وفي الفعالية الختامية التي أقيمت بمدرسة الشهيد الصماد بقرية البردون أشاد مدير عام مديرية الحداء فضل الحربي بمستوى النجاح والتفاعل الذي شهدته المدارس الصيفية خلال العام والسعي نحو تحقيق الأهداف المرجوة وبناء الأجيال الناشئة قرآنياَ وثقافياَ وعلمياَ ومهارياَ، منوهاً بالثمار التي حققتها المدارس الصيفية من خلال الاستفادة لطلاب المدارس الصيفية مما تعلموه وتلقوه من دروس وأنشطة وبرامج صيفية متنوعة.
وحث مسؤول التعبئة العامة عبدالمجيد الكليبي الطلاب على أهمية عكس ما تم اكتسابه من قدرات ومهارات وتعليم وعكسه في الواقع العملي.
من جانبه أشار رئيس لجنة الأنشطة بالمديرية الدكتور سام عبدالله البخيتي إلى أهمية الأنشطة الرياضية باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من الأنشطة الصيفية، موضحاً انه ضمن خطة الدورات والأنشطة الصيفية تم إقامة بطولة كرة القدم على كأس الشهيد أبو رضوان النصيري والتي استمرت لمدة شهر، وشارك في منافستها على مستوى المديرية 48 فريقاً منهم 24 فريقاً يمثلون المدارس الصيفية بالدائرة 200 وعدد 24 فريقا يمثلون المدارس الصيفية بالدائرة 201 بمديرية الحدا.
وألقى مشرف العزلة أبو صالح الدعدوع كلمة كما ألقيت كلمات عن الملتحقين والخريجين من الدورات والمدارس الصيفية ألقاها عن الطلاب صالح الحربي وألقتها عن الطالبات جواهر الديلمي وعبرت الكلمات في مجملها عن التقدير والشكر لكافة القائمين على المدارس الصيفية وكافة المعلمين والمعلمات، مؤكدين أنها كانت فرصة للتزود بالعلم والمعرفة والمشاركة في مختلف الأنشطة وتعلم القرآن الكريم وعلومه.
وعقب ذلك قام مدير عام المديرية فضل الحربي ومسؤول التعبئة العامة بالدائرة عبدالمجيد الكليبي بتكريم أعضاء اللجنة التنفيذية ومدراء المدارس والمعلمين والطلاب المبرزين في مختلف أنشطة المدارس الصيفية الثقافية والإبداعية في الدائرة 201 بالشهائد التقديرية والجوائز العينية وتكريم الفائزين ببطولة كرة القدم على كأس الشهيد أبو رضوان النصيري فريق الشهيد الحربي بني قطنة المركز الأول، وفريق مركز مدرسة الحمزة بالمثيال الحاصل على المركز الثاني بالكؤوس والميداليات.

مقالات مشابهة

  • أمانة الجوف وبلدياتها تجهز 132 حديقة ومتنزه لاستقبال الزوار في عطلة نهاية السنة
  • علماء: النظام الشمسي مر بسحابة من الغاز منذ مليوني سنة
  • قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي قرية آلمقاتلة والقرى المجاورة بطامية الفيوم
  • محافظ أسوان: حلول جذرية لضمان وصول مياه الشرب لأهالي بلانة بنصر النوبة
  • محافظ جنوب سيناء يصدق علي 3 عقود تقنين أوضاع لأهالي نويبع
  • عادة خاطئة قد تصيب طلاب الثانوية العامة بأزمة خطيرة في القلب أثناء الامتحانات
  • راعي الأقباط الكاثوليك بالغردقة يشتري خروف العيد: عادة سنوية (صور وفيديو)
  • اختتام الأنشطة الرياضية بالمدارس الصيفية بمديرية الحدا في ذمار
  • يوم رياضي في انطلاق صيف الرياضة بشمال الباطنة والظاهرة
  • طبيبة جلدية تحذر من عادة خاطئة تقع فيها المحجبات.. تؤدي إلى تساقط الشعر