تنظر محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة في مجمع محاكم زينهم، اليوم الخميس، في جلسة محاكمة المتهمين بقضية قتل اللواء اليمني حسن العبيدي، المسؤول العسكري اليمني.

كانت قد وجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة القتل مع سبق الإصرار والترصد المقترن بالسرقة بالإكراه، داخل شقة مستأجرة بمنطقة بولاق الدكرور، فضلاً عن حيازتهم أسلحة نارية وبيضاء، بعد إحالة أوراق متهم بالجلسة الماضية للمفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين من الأول إلى الرابع قتلوا اللواء «العبيدي» 50 سنة، رئيس دائرة التصنيع بوزارة الدفاع اليمنية داخل شقته بفيصل في الجيزة، عمدًا مع سبق الإصرار وسرقوه، بعدما بيَّتوا النية وعقدوا العزم المصمم على ذلك، بأن أعدوا لذلك عقارًا مهدئًا «الكلوازبين«»، وسلاحًا أبيض «مطواة»، إذ شاركتهم المتهمة الخامسة في إخفاء جزء من المسروقات.

وبينت تحقيقات النيابة أن المتهمتين الثالثة والرابعة وضعتا مخدرًا للمجني عليه بمشروب لشلِّ حركته، ليتمكن المتهمان الأول والثاني من الدخول لمسكنه وتهديده بسلاح أبيض إلا أنه قاومهما فوثقوه بالحبال «من القدمين واليدين» وأسقطوه أرضًا وتناوبوا على ضربه حتى سقط قتيلاً، مشيرة إلى أن المتهمين استولوا على (مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية - بعض المقتنيات والمتعلقات الشخصية).

اقرأ أيضاًالنشرة الصباحية.. تكدس مروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة

الإعدام لـ عاطل قتل شاب طعنا وروع المواطنين في شبرا الخيمة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع القائد اليمني اللواء اليمني اللواء اليمني بالقاهرة اللواء اليمني حسن العبيدي اليمن اليمني العبيدي جريمة اللواء اليمني حوادث حوادث الأسبوع قتل اللواء اليمني محاكمة محكمة مقتل اللواء اليمني مقتل اللواء اليمني حسن العبيدي وفاة اللواء اليمني

إقرأ أيضاً:

نظر محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت فى مدينة نصر.. اليوم

تنظرمحكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، برئاسة المستشار سيد التونى، محاكمة المتهم بقتل الطفلة الرضيعة السودانية "جانيت" فى مدينة نصر، بعد إيداعه فى مستشفى الأمراض العلقية والنفسية بالعباسية لمدة 3 أسابيع، لبيان مدى قواه العقلية.

 

وكانت النيابة العامة، أمرت بإحالة المتهم بقتل الطفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجنى عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

 

وأصدرت النيابة العامة بيان فى القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر بشأن واقعة مقتل الطفلة السودانية جنيت ج. ب.

 

وكانت النيابة العامة تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، واعتدى عليها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.







مقالات مشابهة

  • لجلسة 20 يوليو.. تأجيل محاكمة متهم بقضية "حرق كنيسة كفر حكيم"
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته 40 كيلو حشيش
  • اليوم.. محاكمة المتهمين في «خلية المرج الإرهابية»
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش سوهاج لجلسة 23 يونيو
  • اليوم.. محاكمة 17 متهما بقضية الهجرة غير الشرعية في المنيا
  • عاجل.. تأجيل محاكمة المتهم في واقعة الطفلة السودانة جانيت
  • تأجيل محاكمة المتهم باختطاف وإنهاء حياة الطفلة السودانية جانيت
  • نظر محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت فى مدينة نصر.. اليوم
  • فض الأحراز فى محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش سوهاج خلال ساعات
  • خلال ساعات.. فض الأحراز فى محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش سوهاج