أثارت الغارة الإسرائيلية على عمال الإغاثة السبعة من منظمة المطبخ المركزي العالمي موجة من الغضب والإدانة الدوليتين، حتى في العواصم التي تُعد حليفة وثيقة لتل أبيب. وقد يكون لقتل العمال السبعة عواقب كارثية تهدد بشكل خطير جهود إيصال المساعدات عبر الممرات البحرية أيضا.

اعلان

عادت السفينة المحملة بالمساعدات الإنسانية التي كانت مخصصة لغزة، إلى ميناء لارنكا القبرصي صباح الخميس، وذلك بعد مقتل سبعة من عمال الإغاثة المنتمين إلى منظمة المطبخ المركزي العالمي في قصف إسرائيلي استهدفهم وهم على متن سياراتهم في قطاع غزة يوم الإثنين.

وتأتي الضربة الإسرائيلية لأعضاء المنظمة السبعة وهم من جنسيات مختلفة (كندي أمريكي وبريطاني وفلسطيني وأسترالية وبولندي)، في وقت تعرقل فيه إسرائيل دخول المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين في القطاع المحاصر عبر معبر رفح، فيما يهدد استهدافها لعمال الإغاثة جهود إيصال المساعدات بطرق أخرى، بما فيها الممر البحري من قبرص. 

سفينة محملة بالمساعدات الغذائية تنتظر خارج ميناء لارنكا القبرصي للتوجه قريبا إلى غزةأول سفينة إغاثة إلى غزة راسية في قبرص وإسرائيل تنوي شراء ميناء في الجزيرة لتفتيش السفنمن هم موظفو "المطبخ المركزي العالمي" ضحايا الغارة الإسرائيلية في غزة؟

وتزهق أرواح عشرات الفلسطينيين يوميا في غزة من جرّاء القصف الإسرائيلي الذي لا يتوقف، فيما يعاني أكثر من مليون نازح تم حشرهم في رفح من أوضاع صحية كارثية ونقص في الغذاء، ويلاحقهم القنص والقصف كلما حاولوا العودة إلى مناطقهم المدمرة، فيما حذرت الأمم المتحدة من أن المجاعة أضحت وشيكة في القطاع، وقد مات عديد الأطفال فعلًا بسبب الجوع في مستشفى كمال عدوان شمال القطاع. 

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: هياكل متفحمة.. هكذا بدت سيارات موظفي الإغاثة الذين استهدفهم الجيش الإسرائيلي بغارة مميتة "إسرائيل ستتلقى رداً أشد فتكاً".. طهران تتوعّد بعد استهداف قنصليتها في دمشق دولة فلسطين تطالب مجددًا بعضوية كاملة في الأمم المتحدة وفيتو أمريكي يلوح في الأفق قبرص طوفان الأقصى غزة سفينة فلسطين المساعدات الإنسانية ـ إغاثة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ181| قصف إسرائيلي متواصل للقطاع ولا هدنة في الأفق يعرض الآن Next رئيس الوزراء الأسترالي يصف تفسير إسرائيل لمقتل عمال الإغاثة في غزة بـ"غير الكافي" يعرض الآن Next خامنئي يغرد بالعبرية ويتوعد إسرائيل بـ"صفعة" ومجلس الأمن يخفق في إدانة قصف السفارة الإيرانية في دمشق يعرض الآن Next بنايات مائلة وسكّان في حالة ذهول.. مشاهد من زلزال تايوان يعرض الآن Next "تطهير باريس" من المهاجرين.. اتهامات للسلطات الفرنسية بإبعادهم نحو مدن أخرى قبل الألعاب الأولمبية اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: غارات لا تهدأ على القطاع وحالة تأهب قصوى في إسرائيل تحسباً لرد إيراني الزلزال الأعنف منذ ربع قرن.. هزة أرضية قوية تضرب تايوان وتودي بحياة عدة أشخاص حرب غزة: مطالبات دولية لإسرائيل بتوضيح ملابسات الهجوم على موظفي إغاثة في غزة ومظاهرات حاشدة في القدس ترامب يصف المهاجرين بـ"الحيوانات": يغذّون جرائم العنف فى بلادنا قطر تكشف نقطة الخلاف الرئيسية في مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة إيران حركة حماس شباب فلسطين فولوديمير زيلينسكي أزمة المهاجرين روسيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة إيران حركة حماس My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية قبرص طوفان الأقصى غزة سفينة فلسطين المساعدات الإنسانية ـ إغاثة إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة إيران حركة حماس شباب فلسطين فولوديمير زيلينسكي أزمة المهاجرين روسيا السياسة الأوروبية إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة إيران حركة حماس السياسة الأوروبية المساعدات الإنسانیة عمال الإغاثة یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: حديث السيسي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة كان صارما (فيديو)

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان إن مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، الذي انعقد في البحر الميت بالأردن، يعد استكمال لجهود سياسية ودبلوماسية وإنسانية لمصر، وحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر من المرات المعدودة التي يكون فيها حديثه صارما.

سمير فرج يكشف تفاصيل رفض مصر المقترح الأمريكي لإدارة قطاع غزة (فيديو) لميس الحديدي تكشف عن أهم بنود مؤتمر "الاستجابة الإنسانية في غزة" (فيديو)

وأضاف ضياء رشوان، خلال لقاء ببرنامج "حديث الأخبار"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أنه منذ توالي الحكومات اليمنية على إسرائيل وصولا إلى رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو، والذي يصرح بأنه لا يعترف باتفاقيات أوسلو، وأنه لن يعطي غزة لـ "حماسيستان" أو "فتحستان"، حيث يشبه حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين بدول الإسلام المتطرف.

الاعترافات بالدولة الفلسطينية من الدول الأوروبية تتوالى

وتابع ضياء رشوان: "الاعترافات بالدولة الفلسطينية من الدول الأوروبية تتوالى، وأن تجد الولايات المتحدة نفسها قاب قوسين أو أدنى ومازالت مترددة لولا الخشية من إسرائيل وعلى إسرائيل لكانت اعترفت بفلسطين، كما أن بريطانيا، وهي أصل الأزمة والقضية، تصرح بأنها تدرس الاعتراف بالدولة الفلسطينية، كما أن رئيس فرنسا يصرح بأنه ليس من الأمور المحرمة الاعتراف بها.

وأكد أيمن الصفدي، وزير خارجية الأردن، أن الموقف الأن يتلخص في ضرورة الوقف الفوري للعدوان على غزة، بالإضافة إلى فتح جميع المعابر، ويتم إزالة جميع العقبات أمام إدخال المساعدات الإنسانية ويكون هناك جهد دولي حقيقي لحل الصراع من جذوره بإنهاء الاحتلال وعدم تكرار المأساة.

ووجه “الصفدي”، خلال مؤتمر صحفي مشترك لوزيري خارجية الأردن ومصر ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، على هامش مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، والمُذاع على شاشة "القاهرة الإخبارية"، رسالة: “إنّ لم ينتهِ الاحتلال لن ينتهي الصراع وهذه هي الحقيقة التي لا بد أن يدركها العالم ويعمل على تحقيقها”.

وتابع: “نطرح حل الدولتين المُستند إلى قرارات الشرعية الدولية الذي يجسد دولة فلسطينية ذات سيادة على حدود ما قبل 67 وعاصمتها القدس المحتلة لتعيش بأمان وسلام بجانب إسرائيل وكذلك يعم الأمن والسلام على المنطقة كلها وكي لا يرى العالم هذه المشاهد اللا إنسانية التي تتكرر يوما بعد يوم في غزة، الرسالة اليوم كانت واضحة واتفقنا على ضرورة بذل جهد أكبر والدعوة المشتركة لوقف إطلاق النار، لإنهاء الكارثة مع تأكيد أهمية دور المنظمات الأممية وإتاحة مساحة تحتاجها”.

 

 

مقالات مشابهة

  • ملياردير أسترالي يعرض خطة لإدخال 10 آلاف طن مساعدات يوميا إلى غزة
  • ضياء رشوان: حديث السيسي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة كان صارما (فيديو)
  • غريفيث يعلق للجزيرة على تنكر الاحتلال بهيئة عمال إغاثة في عملية النصيرات
  • جنوب أفريقيا: إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لغزة وهذا مخالف للقانون الإنساني
  • مؤتمر الأردن يطالب بإدخال المساعدات لغزة وحرمان إسرائيل من سلاح التجويع
  • «نقل النواب»: كلمة الرئيس في مؤتمر الإغاثة الإنسانية الطارئة لغزة تحمل رسائل مهمة
  • ممثل قبرص في مؤتمر الاستجابة لغزة: يجب توفير ممر آمن لإدخال المساعدات إلى القطاع
  • السيسي يصل الأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • عاجل| السيسي يتوجه للأردن اليوم للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • ناصر يتحدث عن المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة