قال أحمد سنجاب، مراسل «القاهرة الإخبارية» من بيروت، إن أكثر من 100 ألف شخص نزحوا من الجنوب اللبناني، وأُعلن جنوب لبنان منطقة «منكوبة زراعيا» جراء العدوان الإسرائيلي.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن هناك تطورات ميدانية كبيرة حيث يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على البلدات اللبنانية الجنوبية وتحديدًا في القطاع الشرقي، إذ استهدف منطقة كفر كلى والخيام ومرتفعات الهبارية بالقصف المدفعي والغارات الجوية خلال الساعات الماضية.

وتابع: «القطاع الغربي في الجنوب اللبناني تعرض إلى قصف إسرائيلي»، مشيرًا إلى أن التطورات الميدانية يقابلها تطورات دبلوماسية مهمة في العاصمة اللبنانية بيروت إذ شهد مقر مجلس الوزراء اللبناني قبل قليل اجتماعا عقده رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية بحضور عدد من الوزراء مع سفراء الدول المانحة والمعنية بالوضع في لبنان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية الجنوب اللبناني الاحتلال

إقرأ أيضاً:

حكومة الاحتلال تستدعي 50 ألف جنديًا احتياطًا استعدادًا لأي تصعيد في لبنان

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" عن إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الحكومة تقرر استدعاء 50 ألف جندي احتياط إضافي استعدادا لأي تصعيد على جبهة لبنان.

الجيش اللبناني: إطلاق نار على السفارة الأمريكية في بيروت وإصابة المُنفذ "القاهرة الإخبارية": إطلاق نار بمحيط السفارة الأمريكية في بيروت

جدير بالذكر  أن السفارة الأمريكية في بيروت، أعلنت أنه لا يوجد إصابات في صفوف طاقمها بعد حادث إطلاق النار عليها اليوم.

 انتشار أمني مكثف بمحيط السفارة الأمريكية في بيروت 

وكانت عناصر قامت بإطلاق نار بمحيط السفارة الأمريكية في بيروت، مع وجود انتشار أمني مكثف بمحيط السفارة الأمريكية في بيروت بعد إطلاق نار حولها.

وكان اندلع حريق في محيط السفارة الأمريكية في العاصمة اللبنانية بيروت، بعد تظاهرات شهدتها الشوارع عقب قصف الاحتلال الإسرائيلي مستشفى المعمداني في قطاع غزة الذي أسفر عنه عدد كبير من الشهداء.

 وشهد محيط السفارة في بيروت مواجهات بين القوى الأمنية والمتظاهرين المتضامنين مع قطاع غزة، والمنددين بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه أعلن الجيش اللبناني، تعرض السفارة الأميركية في بيروت، لإطلاق نار من شخص يحمل الجنسية السورية.. مشيرة إلى أن عناصر الجيش المنتشرة في المنطقة ردت على مصادر النيران.

وأوضح الجيش، في بيان اليوم الأربعاء وفقا للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أن مُطلق النار تعرض للإصابة وتم توقيفه ونقله إلى أحد المستشفيات للمعالجة وتجري المتابعة لتحديد ملابسات الحادثة".

ومن جهتها، أوضحت السفارة الأمريكية في لبنان، أنه تم إطلاق نار من أسلحة خفيفة بالقرب من مدخل السفارة، وبفضل رد الفعل السريع للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والفريق الأمني ​​في السفارة، لم تحدث أي خسائر، مؤكدة أن التحقيقات مازالت جارية حتى الان.

 أمريكا حذرت رعاياها من السفر إلي بيروت وسمحت بمغادرة أفراد عائلات الموظفين الحكوميين

وكانت أمريكا حذرت رعاياها من السفر إلي بيروت، وسمحت بمغادرة أفراد عائلات الموظفين الحكوميين في الخارجية الأمريكية وبعض الموظفين غير العاملين في حالات الطوارئ في لبنان، وذلك مع تصعيد الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة.

 وأعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء بأنه سيكون "يوم غضب غير مسبوق" ضد الكيان الصهيوني وزيارة بايدن لها، عقب المجزرة المروعة التي نفذتها طائرات حربية إسرائيلية على المستشفى المعمداني في غزة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. وزير لبناني ينسحب من مؤتمر دولي عند بدء كلمة المندوب الإسرائيلي
  • بعد التهديد بالتصعيد.. "القاهرة الإخبارية" ترصد ردود الفعل بالداخل اللبناني
  • لبنان: ملتزمون بحماية مقرات البعثات الدبلوماسية
  • كتب شعارات لداعش.. تفاصيل عن مهاجم السفارة الأميركية في لبنان
  • وزير الخارجية اللبناني: ملتزمون بحماية مقرات البعثات الدبلوماسية العاملة في بيروت
  • حكومة الاحتلال تستدعي 50 ألف جنديًا احتياطًا استعدادًا لأي تصعيد في لبنان
  • تعزيزات أمنية في السفارة الأمريكية بـ «بيروت».. و ميقاتي: الوضع مستقر
  • "القاهرة الإخبارية": إطلاق نار بمحيط السفارة الأمريكية في بيروت
  • العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءاته على قرى وبلدات الجنوب والبقاع اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي وسط غزة إلى 7 شهداء و20 جريحا