استنكر المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب «المصريين»، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، محاولة الجماعات الإرهابية تشويه الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن الجماعات الإرهابية لا تكف عن تشويه القاهرة بأي طرق ووسائل ممكنة وغير ممكنة، وجميع محاولاتها التحريضية باءت وستبوء بالفشل في ظل التفاف الشعب المصري خلف قيادته السياسية.

الأجندات الممولة

وقال «أبو العطا» في تصريح خاص لـ«الوطن» إن جميع المحاولات التي تتم من قبل قوى الشر والجماعات الإرهابية والأجندات الممولة تسعى إلى استغلال القضية الفلسطينية لبث أفكارهم الخبيثة وتشويه صورة مصر، واختطاف المشهد الذي لم تسعى القيادة السياسية مطلقًا لتصدره، ولكن ثقل الدولة في المنطقة وحكمة ورجاحة عقل قيادتها أدوا إلى ذلك، فضلًا عن مناصرة الشعب المصري المستمرة.

الموقف المصري يدحض المحاولات البائسة

​​​​​​​وأضاف أن محاولات الجماعات الإرهابية تشويه الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية لم ولن تفلح على الإطلاق، خاصة أن وعي الشعب المصري هو الذى يلعب دورًا في دحض هذه المحاولات البائسة للنيل من الوطن والمزايدة على ما قدمته الدولة المصرية للقضية الفلسطينية، مؤكدًا أن القاهرة منذ اللحظة الأولى لاندلاع العدوان على غزة، لم تتأخر عن دعم القضية على الصعيد السياسي والإغاثي والإنساني.

وأوضح أن موقف مصر قيادة وشعبًا تجاه القضية الفلسطينية ثابت ولن يتغير مهما حدث، ومهما حاولت جماعات الشر، كما ستظل مصر الداعم الأول للفلسطينيين في قضيتهم ضد الاحتلال الإسرائيلي، وستستمر الدولة المصرية في تقديم المزيد من المساندات والدعم للأشقاء الفلسطينيين، مؤكدًا أن صمود القيادة السياسية على موقفها منذ بداية الأزمة وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته.

واختتم: «دولة الاحتلال تحاول فرض القيود والعراقيل أمام دخول المساعدات عبر معبر رفح، ولكن مصر لن تيأس، ولن تقف صامتة أمام عجز المجتمع الدولي على تحديد مسار آمن لزيادة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلي قطاع غزة وستستمر في زيادة حجم المساعدات التي تصل إلي القطاع سواء برًا أو بحرًا أو جوًا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب المصريين الموقف المصري فلسطين غزة القضية الفلسطينية القضیة الفلسطینیة الموقف المصری

إقرأ أيضاً:

حزب "المصريين": الرئيس السيسي حريص على جعل القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، الذي يعقد بدعوة مشتركة من الرئيس السيسي والعاهل الأردني وسكرتير عام الأمم المتحدة، وتستضيفه المملكة الأردنية الشقيقة بالبحر الميت، ويهدف إلى حشد دعم المجتمع الدولي لجهود الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة.

وقال "أبو العطا"، في بيان اليوم الثلاثاء، إن كلمة الرئيس السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة جاءت وفقا للتطورات التي تمر بها القضية الفلسطينية والحرب في غزة على المستويين الميداني والسياسي، موضحا أن رسائل الرئيس السيسي في المؤتمر أكدت على الثوابت المصرية تجاه القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى كيفية إدارة الملف وفقا للمحددات المصرية، مثل وقف إطلاق النار وحل الدولتين، وإدخال المساعدات بصفة مستدامة ورفض تهجير الفلسطينيين.
 وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن موقف مصر بقيادة الرئيس السيسي داعم بلا حدود للقضية الفلسطينية ورافض للتهجير القسري للفلسطينيين حتى لا يتم تصفية القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الدور المصري محوري ورئيسي في أي مبادرات أو مفاوضات بشأن حل القضية الفلسطينية.

وأوضح أن مصر بقيادة الرئيس السيسي تبذل جهودا مضنية وغير مسبوقة من أجل دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، وهذا ما يعكسه حجم المساعدات التي أدخلتها مصر للفلسطينيين، والدور الكبير الذي قام به التحالف الوطني للعمل الأهلي وكافة مؤسسات المجتمع المدني المصري من وازع المسئولية المجتمعية والتاريخية للوقوف بجانب الفلسطينيين.

ودعا المجتمع الدولي إلى ضرورة الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في ظل ما يتعرضون له من حرب إبادة والمطالبة بضرورة تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية، مؤكدا أن مصر عامل رئيسي لنصرة القضية الفلسطينية ولم ولن تتوانى عن دعم القضية وتعتبرها صلب قضايا المنطقة.

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية واضح منذ 7 أكتوبر
  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي حريص على جعل القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام
  • الحرية المصري: كلمة السيسي تضمنت رسائل قوية تجاه القضية الفلسطينية
  • كاتب صحفي: مصر تبذل جهدا كبيرا لإقناع العالم بحل القضية الفلسطينية
  • قصواء الخلالي: بعد استشهاد 145 صحفيا فلسطينيا علينا ممارسة المهنة لصالح القضية
  • مروة مرسي: القضية الفلسطينية جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري
  • محمد علي حسن: موقف مصر الأكثر شرفا تجاه القضية الفلسطينية
  • باحث: الذئب المنفرد قد يرتكب الكثير من الجرائم باسم القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية الأسبق: العالم يتبنى الموقف المصري الساعي لمنع التهجير وضمان تدفق المساعدات إلى غزة
  • تاريخ حافل ومواقف حاسمة للدور المصري تجاه الأشقاء في فلسطين