صحيفة الخليج:
2024-06-16@13:49:09 GMT

هيئة تنمية المجتمع توعي بالتوحُّد

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

هيئة تنمية المجتمع توعي بالتوحُّد

دبي: «الخليج»

أطلقت هيئة تنمية المجتمع في دبي، وبالتزامن مع شهر التوعية بالتوحد، حملة تثقيفية موجهة لأسر ذوي التوحد وجميع أفراد المجتمع، تستمر على مدار شهر كامل تحت شعار «تمكين الأسرة لمسار خدمات التأهيل الفعالة»، متضمنةً سلسلة من الجلسات الحوارية والورش التوعوية تقام في مجالس أحياء دبي.

وستعمل الحملة ضمن محورين: أولهما نشر المعرفة بعدد من القضايا المتعلقة باضطراب طيف التوحّد من حيث مستجدات وآليات التشخيص، وآفاق وفرص التأهيل، وثانيهما التأكيد على دور ومهارات الأسر والقائمين على الرعاية بدعم ذوي التوحد لتنمية قدراتهم وبلوغ أقصى طاقاتهم، فضلاً عن بحث فرص التدريب المهني والتوظيف لذوي طيف التوحّد.

وجاء إطلاق الحملة خلال ملتقى رمضاني أقيم في مجلس الخوانيج، بدأ بعرض فيلم توعوي حول طيف التوحّد، تلاه كلمة ترحيبية ألقتها ميثاء الشامسي، المدير التنفيذي المدير التنفيذي لقطاع التمكين المجتمعي في الهيئة، أكدت خلالها أهمية التواصل المستمر بين جميع الأطراف المعنية بوضع الخطط والبرامج وتطوير الحلول لدعم ودمج وتوسيع آفاق تأهيل ذوي التوحّد، وما يرتبط بذلك من تحسين حياة اسرهم، لافتةً إلى أن التوعية باحتياجات ومتطلبات وخصائص التوحّد يجب أن لا تنحصر في شهر واحد من السنة بل هي عملية مستمرة تتماشى مع الهدف الاستراتيجي الأهم بتمكينهم وتعزيز فرصهم في الدمج المجتمعي.

رسالة توعوية

من جهته، أعرب محمد العمادي، المدير العام لمركز دبي للتوحُّد وعضو مجلس إدارته، عن جزيل الشكر والامتنان لهيئة تنمية المجتمع على إتاحة مثل هذه الفرصة لتحقيق رسالة المركز التوعوية، مشيداً بدور الهيئة في توفير سُبل الدعم كافة لنشر الوعي بقضايا أصحاب الهمم ومن ضمنهم فئة التوحد، مثمناً الجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة لتحقيق استراتيجية إمارة دبي لتمكين أصحاب الهمم.

وأدار الدكتور حسين مسيح، خبير قطاع التنمية والرعاية الاجتماعية في الهيئة جلسة حوارية استضافت الدكتور عمار حميد البنا، مدير مستشفى الأمل للصحة النفسية، والذي تحدث حول آخر ما توصل له الطب في مجال تشخيص اضطراب التوحّد، كما استضافت الجلسة رنيم أحمد عبيدات، أخصائي تحليل سلوك في مركز دبي لتطوير نمو الطفل والتي تحدثت حول أهمية وعي الأسرة باضطراب طيف التوحّد وخدمات التأهيل الفعالة، لاختيار خدمات التأهيل المناسبة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة تنمية المجتمع

إقرأ أيضاً:

«الزراعة»: المجازر استقبلت 10 آلاف أضحية في أول أيام العيد

أجرى الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية زيارة للمجزر الرئيس في البساتين بمحافظة القاهرة، وتفقد عنابر الذبح.

رافقه في الزيارة الدكتور أيمن محروس رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالهيئة، وكذلك المسئولون عن المجزر.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لهيئة الخدمات البيطرية برفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى المبارك، والمتابعة والزيارات الميدانية ومعدلات الأداء والتواصل والتلاحم مع المواطنين لذبح الأضاحي بالأساليب الصحية والبيطرية والبيئية من خلال المجازر العمومية، والاطمئنان على حسن استقبال المواطنين في الحدائق التابعة للوزارة.

10 آلاف أضحية

وأوضح «شاهين» أن المجازر استقبلت اليوم حوالى 10 آلاف أضحية من الأبقار والجاموس والاغنام والماعز والجمال وتم ذبحها تحت إشراف أطباء الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات، لافتًا إلى أن المجازر تقدم هذه الخدمة مجانًا للمواطنين للحفاظ على البيئة.

وتفقد رئيس هيئة الخدمات البيطرية حديقة الأسماك بالزمالك للاطمئنان على توفير كل سبل الراحة للزائرين حتى يستمتعوا باجازة العيد حيث التقى ببعض المتواجدين في الحديقة واستمع إلى آرائهم واقتراحاتهم ووجه بتيسير كافة الامكانيات للزائرين والاستمرار في تطوير الخدمات المقدمة للجمهور

رئيس هيئة الخدمات البيطرية توجه الى مقر الهيئة لمتابعة سير العمل على مستوى الجمهورية في الحدائق التابعة للوزارة والمجازر وكذلك حملات التفتيش مع السادة مديرى مديريات الطب البيطري في المحافظات.

مقالات مشابهة

  • «الزراعة»: المجازر استقبلت 10 آلاف أضحية في أول أيام العيد
  • هيئة مغربية تدعو لاستحضار القضية الفلسطينية خلال أيام العيد
  • هيئة الرعاية الصحية تعلن انعقاد غرفة الطوارئ لتأمين احتفالات عيد الأضحى
  • هيئة الدواء تعلن عن رقمنة 5 خدمات لتسهيل التواصل مع المواطنين
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي
  • منصات لاستقبال وتهنئة المصلين أمام مساجد دبي
  • الكيلاني: استكمال إجراءات عودة أطفال مرضى التوحد من الأردن
  • «هيئة الدواء»: 4 خدمات إلكترونية للإبلاغ عن نواقص الأدوية والمخالفات الصيدلية
  • هيئة الدواء: 4 خدمات إلكترونية للإبلاغ عن نواقص الأدوية والمخالفات الصيدلية
  • انتشار المختلين في المحمدية.. هيئة حقوقية تدق ناقوس الخطر