كشفت شركة Honor الصينية عن هاتفها المميز Honor X7b 5G المخصص للفئة الشبابية والمتوسطة، مع عدد من القدرات الكبيرة أبرزها بطارية ضخمة و معالج قوي وكاميرا فائقة الدقة. 

 وجاء هاتف Honor X7b 5G بشاشة مقاومة للمياه والغبار من نوع IPS LCD ، قياس 6.8 بوصة توفر جودة عرض +FHD، تبلغ دقة 2412 × 1080 بكسل، ومعدل تحديث 90 هرتز في الثانية.

 

ويقدم هاتف Honor X7b 5G نظام الكاميرا المزدوجة الخلفية من كاميرا أساسية بدقة 108 ميجابكسل وزوج من الكاميرات بدقة 2 ميجابكسل مع مستشعري للعمق والماكرو، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل لتصوير السيلفي وإجراء مكالمات الفيديو. 

ويعمل هاتف Honor X7b 5G بمعالج من نوع Dimensity 6020 من إنتاج شركة ميديا تيك التايوانية إلى جانب 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و256 جيجابايت من مساحة التخزين، مع نظام التشغيل Android 13 المستند إلى MagicOS 7.2. 

ويحتوي هاتف Honor X7b 5G على بطارية 6000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 35 وات،  كما يوفر الهاتف ميزات أخرى، مثل فتحة بطاقة microSD، وماسح ضوئي لبصمات الأصابع، ومنفذ USB-C، ومقبس صوت 3.5 ملم، ومكبرات صوت مزدوجة، وWi-Fi 802.11ac، وBluetooth 5.1. 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شركة Honor أحدث هواتف Honor

إقرأ أيضاً:

ميزات حديثة ستسمح لك التحكم بأيفون وأيباد بالعين المجردة.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت شركة آبل العديد من الميزات لأصحاب iPhone وiPad، ومن أهمها القدرة على التفاعل مع واجهات iOS وiPadOS باستخدام حركة العين، وهو أمر يمكن رؤيته في نظام مشابه على أجهزة Mac.

ويسمى باسم Eye Tracking، وهو نظام مبني على قواعد Dwell Control، حتى الآن يتوفر Dwell Control كجزء من لوحة مفاتيح إمكانية الوصول على نظام التشغيل macOS، مما يسمح للمستخدمين بتنفيذ إجراءات الماوس باستخدام إيماءات العين والرأس.

على أجهزة iPhone وiPad، سيتطلب تتبع العين لثواني للمعايرة وسيعمل باستخدام الكاميرا الأمامية، وبمجرد الوصول فإنه سيسمح للمستخدمين ذوي الإعاقات الجسدية بأداء إيماءات التمرير والزر باستخدام حركات العين.

حيث تتوفر إجراءات المكوث لسماعات الرأس Vision Pro في جهاز XR  مرتفع التكلفة ، يتم تجميعها كجزء من نظام Assistive Touch ضمن إعدادات إمكانية الوصول، على أجهزة Mac تسمح إيماءات العين والرأس بالضغط بالماوس والسحب والإفلات وإيماءات التحكم الأساسية الأخرى في واجهة المستخدم.

بالنسبة للمستخدمين الذين يعانون من مشاكل في السمع، تضيف Apple ميزة على أجهزة iPhone تسمى Music Haptics بمجرد تشغيله، سينتج محرك Taptic Engine الموجود داخل جهاز iPhone اهتزازات متزامنة مع تشغيل الموسيقى باستخدام مزيج من الضغطات الإيقاعية والاهتزازات الناعمة والأنسجة.

وتم اعتماد هذه الميزة بالفعل لملايين الأغاني الموجودة في مكتبة Apple Music، و يمكن للمطورين الاستفادة من واجهات برمجة التطبيقات "APIs" لتمكين تعليقات إمكانية الوصول المستندة إلى الاهتزاز لجعل تطبيقاتهم أكثر شمولا ومجزية وظيفيا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في السمع.

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من صعوبات تتعلق بالنطق،  شركة آبل بعض الميزات الحديثة إلى هواتفها وأجهزتها اللوحية، الأول هو Atypical Speech، الذي يعتمد على التعلم الآلي لتحديد توقيع الكلام المميز للشخص حتى يتمكن من مساعدته في أداء المهام باستخدام الأوامر الصوتية.

التالى هو الاختصارات الصوتية، ويتيح هذا الخيار للمستخدمين تسجيل إشارات صوتية مخصصة ثم تعيينها كاختصارات لمختلف المهام على الجهاز، والتي يمكن أن تكون خطوة واحدة أو متعددة الخطوات بطبيعتها.

وتقول شركة Apple إن هذه الميزات مصممة للمستخدمين الذين يعانون من حالات إعاقة تؤثر على الكلام، مثل الشلل الدماغي، أو التصلب الجانبي الضموري "ALS" ، أو السكتة الدماغية".

ميزة أخرى لها علاقة  الصوت الشخصي، ويمكن للأشخاص الذين يجدون صعوبة في قول أو قراءة جمل طويلة إنشاء صوت شخصي باستخدام عبارات مختصرة .

كما حدثت آبل ميزة جيدة وهي دوار الحركة في الظروف داخل السيارة، وتسمى الميزة المعنية Vehicle Motion Cues، وبمجرد تمكينها، ستعرض نقاطا متحركة على الشاشة تتفاعل ذاتيا مع حركة اتجاه السيارة، والفكرة هي تقليل الصراع الحسي، مما يسهل على المستخدمين قراءة المحتوى الذي يظهر على الشاشة.

مقالات مشابهة

  • أفضل هواتف في 2024.. تقنيات وخدمات عالية تستخدم لأول مرة
  • ببجي موبايل تتعاون مع شركة تصنيع السيارات الأمريكية الشهيرة SSC North America لجلب سياراتها الأسطورية إلى اللعبة  
  • ببجي موبايل تتعاون مع SSC North America لجلب سياراتها الأسطورية إلى اللعبة
  • تفاصيل مواصفات هاتف الذكي Galaxy M35 الجديد من سامسونج
  • مواصفات هاتف Galaxy M35 الجديد من سامسونغ
  • رسميًا في مصر.. سامسونج تطرح هاتف Galaxy A05s المجمع محليًا
  • متى تُطلق «أبو» سلسلة OPPO Reno 12؟
  • تعرف على مواصفات ومميزات سيارة نيسان صني موديل 2013
  • شركة «سوني» تكشف عن أحدث هواتفها (فيديو)
  • ميزات حديثة ستسمح لك التحكم بأيفون وأيباد بالعين المجردة.. تعرف عليها