بوابة الوفد:
2024-06-02@19:50:55 GMT

حبس نصاب تأشيرات العمرة الوهمية بدار السلام

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

 

قررت النيابة العامة حبس صاحب مكتب سفريات بدائرة مركز دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة النصب على عدد من الأشخاص والاستيلاء منهم على مبالغ مالية نظير استخراج تأشيرات سفر للمملكة العربية السعودية لأداء العمرة إلا أنه لم يف بوعده أو رد المبالغ التي أستولى عليها .


 

وأقر المتهم خلال التحقيقات بارتكاب الواقعة واستيلائه على مبالغ مالية من الضحايا البالغ عددهم 10 أشخاص بجملة 270 ألف جنيه في مقابل استخراج تأشيرة سفر لأداء العمرة وتعهد برد المبالغ المالية لهم .


 

وقال ضحايا مستريح تأشيرات العمرة الوهمية أن المتهم حدد سعر التأشيرة الواحدة بمبلغ 27 ألف جنيه وتم دفع المبالغ المالية على أمل استخراج التأشيرات والسفر لأداء العمرة خلال شهر رمضان إلا أنهم فوجئوا بأن التأشيرات لم تصل وأن المتهم استولى على المبالغ المشار إليها لحسابه الخاص ورفض ردها .


 

وأوضح "حسين .ع" 21 سنة أحد المتضررين أن المتهم وعدهم باستخراج التأشيرات قبل رمضان على أن يكون السفر خلال شهر رمضان ولكنه نصب علينا وأخد الفلوس وحرمنا من العمرة .


 

وكان اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج قد تلقى إخطارًا من العميد رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي مركز شرطة دار السلام بلاغا من "حسين . ع . ا . ع" 21 سنة طالب يقيم بدائرة المركز و"روحي . ص . ا . ع" 55 سنة عامل يقيم بدائرة المركز و8 أشخاص آخرين يقيمون بدائرة المركز بتضررهم من "محمد . ع . ع . س" 33 سنة صاحب مكتب سفريات خاص ومقيم دائرة المركز، لاتهامه بالنصب عليهم والاستيلاء على مبلغ مالي من كل منهم 27 ألف جنيه جنيه بإجمالي مبالغ مالية بلغت 270.000 جنيه نظير استخراج تأشيرات سفر للمملكة العربية السعودية لأداء العمرة إلا أنه لم يف بوعده أو رد المبالغ التي أستولى عليها. 


 

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم ضبط المتهم وبمواجهته أعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات على أن يراعى التجديد له في الموعد القانوني .


 

وفي سياق آخر لقي عامل عجوز في العقد السابع من العمر مصرعه صدمه قطار أثناء عبوره شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة بدائرة مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج وتم الدفع بسيارة إسعاف ونقل الجثة لمشرحة المستشفى المركزي وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقي اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد بورود محضرا لمركز شرطة البلينا من قسم شرطة النقل المواصلات يتضمن بلاغ ناظر محطة سكة حديد البلينا بإصطدام القطار (أسوان – القاهرة) بالمدعو "منير . ع . د . ق" 68 سنة  عامل يقيم دائرة المركز حال عبوره شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاه مما أدى لوفاته .


 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الحادث وجرى نقل الجثة لمشرحة المستشفى المركزي وبسؤال زوجته مريم ر ع، 55 سنة ربة منزل تقيم بذات الناحية قررت بمضمون ما سبق ونفت الشبهة الجنائية .


 

تم تحرير  المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة حبس نصاب مبالغ مالية أداء العمرة محافظة سوهاج بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بالاتجار فى المخدرات بسوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم السبت، بمعاقبة المتهم"ا.م.ف" عامل بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، لاتهامه بالاتجار فى الشابو وجوهر الميثامفيتامين والحشيش، كما عاقبت المتهم بالحبس سنة مع الشغل لاتهامه بإحراز سلاح ناري بدائرة مركز جهينة.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدى عبد العزيز وعضوية المستشارين هانى صبحى ضحا وأحمد أحمد الجندى بأمانة سر طه حسين وماجد أمين.


تعود أحداث القضية الى عام 2023  بدائرة مركز جهينة، عندما وردت معلومات لضباط المباحث مفادها قيام المتهم بالاتجار فى مخدر الشابو وجوهر الميثامفيتامين والحشيش بدائرة المركز وترويجه على عملائه من أصحاب الكيف وراغبى الشراء والمتعاطين من الشباب.

 

وبعد تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تأكدت صحة المعلومات الواردة من أحد المصادر السرية، وتم القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بالاتجار فى المخدرات، كما تم ضبط سلاح ناري بحوزته وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها المتقدم.

 







مقالات مشابهة

  • جنايات سوهاج تعاقب ديلر المخدرات بالسجن المشدد 5 سنوات
  • معاقبة تاجر مخدرات بالمراغة بالمؤبد و100 ألف جنيه غرامة مالية
  • نقل ربة منزل للمستشفى صدمتها سيارة ملاكي بسوهاج
  • خلافات الجيرة.. ضبط عامل أصاب نقاش بطلق ناري بالعسيرات
  • المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بالاتجار فى المخدرات بسوهاج
  • ضبط 4 أشخاص بينهم مصاب بطلق ناري في مشاجرة بدار السلام
  • أمن سوهاج يسيطر على مشاجرة بدار السلام ويضبط 4 بينهم مصاب بطلق نارى
  • مصرع شاب في مشاجرة بالأسلحة النارية بسوهاج
  • عودة"جنا" طالبة دكرنس المختفية بعد أسبوع من البحث
  • خلافات الجيرة.. إصابة عامل بطلق ناري في مشاجرة بدار السلام