أيام قليلة وتبدأ وزارة الداخلية تنفيذ مبادرة تخفيض المخالفات المرورية، والتي أعلنت عنها بنسبة 60%، والتي تشمل المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها، وحددت الإدارة العامة للمرور من هم المستفيدون منها، وشروط الاستفادة.

مبادرة تخفيض المخالفات المرورية

ووفقا لما أعلنته وزارة الداخلية فإنه سيتم تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بنسبة %50 قبل تاريخ 1445/10/9هـ الموافق 2024/4/18 م، حيث سيتم تخفيض بإعفاء بنسبة (50%) من قيمة الغرامات.

ومن المقرر أن تستمر مبادرة التخفيض (6) أشهر تبدأ من تاريخ 2024/4/18م حتى تاريخ 2024/10/18م، على أن تسدد المخالفات دفعة واحدة أو بسداد غرامة كل مخالفة على حدة، وعدم ارتكاب المخالفات المؤثرة في السلامة العامة.

ستطبق المادة (75) من نظام المرور على المخالفات المرتكبة مع بدء سريان تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها، وتتيح المادة (75) تخفيضا للمخالفة الواحدة بنسبة (25%)، مع إقرار الحجز والتنفيذ في حال عدم سداد الغرامة بعد انتهاء مدة الاعتراض ومهلة السداد المقررة نظامًا.

ويستفيد من المبادرة جميع مرتكبي المخالفات من مواطنين ومقيمين وزوار، ويتم سداد المخالفات المرورية كافة أو سداد كل مخالفة على حدة، ويتاح السداد عبر آلية نظام سداد للمدفوعات "سداد" أو المنصة الوطنية للمخالفات "إيفاء".

وأكدت المرور أن التخفيض يظهر آليا دون الحاجة إلى تقديم أي طلب اعتبارا من تاريخ 18/ 4 / 2024م.

تبدأ مهلة الـ (6) أشهر لسداد تخفيض المخــــالفات المــــرورية المــــتراكمة قبل تاريخ 18/ 4/ 2024م بنسبة 50% من 18/ 4/ 2024م وتنتهي بتاريخ 18/ 10/ 2024م.#تخفيض_المخالفات_المرورية#المرور_السعودي pic.twitter.com/tqWNBhz7hS

— المرور السعودي (@eMoroor) April 5, 2024 شروط تخفيض المخالفات

وأوضحت إدارة المرور شروط الاستفادة من تخفيض المخالفات ، أنه يجب سداد غرامات المخالفات خلال (6) أشهر من تاريخ إطلاقه وعدم ارتكاب مخالفة تشكل خطرا على السلامة العامة خلال فترة سريان التخفيض.

أبرز الأسئلة الشائعة عن تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها قبل تاريخ 9 / 10/ 1445 هـ الموافق 18/ 4 / 2024 م بنسبة (50%).#تخفيض_المخالفات_المرورية#المرور_السعودي pic.twitter.com/rrJz778Dzd

— المرور السعودي (@eMoroor) April 5, 2024 متى يتم تخفيض المخالفات المرورية

وحددت المرور المخالفات التي يعد عدم ارتكابها شرطاً للاستفادة من التخفيض، وأكدت أن هناك (4) مخالفات إذا تم ارتكاب إحداها أثناء فترة سريان التخفيض لا يستفاد من التخفيض، وهي:

- التفحيط. قيادة المركبة تحت تأثير ممنوعات أو مخدر أو عقاقير محذر من القيادة تحت تأثيرها.

- تجاوز السرعة المحددة بأكثر من (50) كلم / ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (120) كلم / ساعة فأقل.

- تجاوز السرعة المحددة بأكثر من (30) كلم / ساعة. في الطريق الذي سرعته المحددة (140) كلم / ساعة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تخفيض المخالفات المرورية الإدارة العامة للمرور مبادرة التخفيض نظام المرور إدارة المرور المخالفات المرورية تخفيض المخالفات المرورية تخفيض المخالفات المخالفات المروریة المتراکمة على مرتکبیها تخفیض المخالفات المروریة المرور السعودی

إقرأ أيضاً:

انتظام حركة سير المركبات على طريق الملك فهد بالرياض

انتظمت حركة سير المركبات أثناء تواجد رجال المرور على طريق الملك فهد في الرياض، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

ووثقت قناة الإخبارية، حركة السيارات المنتظمة على الطرق؛ بالتوازي مع استمرار الخدمات المقدمة والإجراءات الضامنة لاستمرار انتظام الحركة المرورية.

يأتي ذلك وسط إجراءات تباشرها الإدارة العامة للمرور؛ لضمان سلامة قائدي المركبات والمارة وانسيابية الحركة المرورية؛ من خلال الحرص على التطبيق التام للأنظمة واللوائح المرورية.

فيديو | رصد #الإخبارية.. انتظام حركة سير المركبات أثناء تواجد رجل المرور على طريق الملك فهد في الرياض pic.twitter.com/wrj7kFb2jM

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) May 19, 2024

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تنظم ملتقى “القيادة الآمنة والسلامة المرورية” بالعين
  • متى تنتهي مهلة تخفيض المخالفات المرورية؟.. توضيح مهم من الداخلية
  • المرور تضبط 747 مخالفة سير بدون ترخيص
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية
  • انتظام حركة سير المركبات على طريق الملك فهد بالرياض
  • رادار المرور يلتقط 1027 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • بعد مد المهلة.. أسهل طريقة لسداد المخالفات المرورية
  • «المرور» يتيح خدمة تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية عبر منصة أبشر
  • متى تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك 2024 وكيف يمكن الاستفادة منها؟