احتفل السودانيون اليوم بذكرى 6 أبريل 2019، ذكرى إعلان الاعتصام أمام أسوار القيادة العامة للقوات المسلحة، وإلى حين إسقاط نظام الرئيس المعزول البشير

 التغيير: كرمة

قالت مصادر لـ«التغيير» إن الأجهزة الأمنية بمدينة كرمة في الولاية الشمالية داهمت إفطارًا بمناسبة الاحتفال بذكرى 6 أبريل، واعتقلت كل من أيوب سعيد، وحسني شريف، وعبدالله عبدالمنعم.

وفي سياق متصل ذكرت لجان مقاومة محلية البرقيق بالولاية الشمالية أن المحلية شهدت إفطارا بمناسبة ذكرى 6 أبريل، و”كان الحضور ثوري وواعي بالرغم من المضايقات التي حدثت من بعض ضعاف النفوس”. وأكدت “عهدنا مع الشهداء ومع ثورة ديسمبر المجيدة يقتضي وقوفنا ضد التيار لإحياء ذكراهم وذكري تضحياتهم”.

واحتفل السودانيون اليوم بذكرى 6 أبريل 2019، ذكرى إعلان اعتصام الثوار من أمام أسوار القيادة العامة للقوات المسلحة، وإلى حين إسقاط نظام الرئيس المعزول عمر البشير.

كما يمثل يوم السادس من أبريل ذكرى انتفاضة أبريل التي أسقطت نظام الرئيس الأسبق جعفر نميري في العام 1985.

ويحتفل ثوار ثورة ديسمبر المجيدة هذا العام والسودان يواجه حربا عنيفة اندلعت في الخامس عشر من أبريل 2023 بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

ويرى كثير من السودانيين أن الحرب اندلعت لقطع الطريق أمام التحول الديمقراطي المدني، ولإعادة النظام السابق إلى الحكم مرة أخرى.

وفي هذا اليوم يستعيد الثوار الذكرى الأليمة، حين تمكن الآلاف من المتظاهرين من دخول محيط القيادة العامة للجيش وإعلان الاعتصام إلى أن سقط نظام عمر البشير.

استمر الاعتصام مدة (58) يومًا مطالبا بالحكم المدني، إلى أن فض بشكل دموي بواسطة الأجهزة الأمنية التابعة للمكون العسكري، وتحول إلى ما عرف بـ”مجزرة القيادة العامة” التي حدثت في الثالث من يونيو 2019.

 

الوسوماعتصام القيادة البشير السادس من أبريل اللجنة الأمنية ثورة ديسمبر

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: اعتصام القيادة البشير اللجنة الأمنية ثورة ديسمبر

إقرأ أيضاً:

افعل هذا الأمر فورا.. 4 خطوات ضرورية في حوادث المرور

كشف مجلس الصحة لدول مجلس التعاون، أهم 4 خطوات، في حالات حوادث المرور.
ونشر مجلس الصحة، تغريدة على منصة إكس قائلا: "درب السلامة.. أهم 4 خطوات يمكن عملها في حالات حوادث المرور".التأكد من سلامة المكان ومن عدم وجود خطر إضافي على المصابين أو المساعدين ووضع إشارات تحذيرية لتنبيه السائقين.الاتصال بالطوارئ فورًا.تقديم الإسعافات الأولية البسيطة مثل الجروح الصغيرة أو الكدمات.عدم نقل المصابين وذلك لتجنب تفاقم الإصابات.

خطوات للتصرف السليم في حال حدوث حادث مروري.#لا_فيك_ولا_في_الحديد#مجلس_الصحة_الخليجي— مجلس الصحة الخليجي (@GHC_GCC) May 30, 2024
أخبار متعلقة حاجة تركية: جلطة دماغية أصابت والدتي دفعتني لأداء الفريضة نيابة عنهامنتجات فريدة ومتنوعة.. انطلاق معرض العطور والبخور في تبوكمسببات التشتتكما كشف مجلس الصحة الخليجي، 4 مسببات للتشتت أثناء القيادة، تجعلك عرضة للحوادث المرورية.التشتت اليدوي.. الأكل أو الشرب أو محاولة الوصول لإلتقاط شيء.التشتت السمعي.. سماع الموسيقى أو تحدث الركاب بصوت عالي.التشتت الذهني.. التفكير بأمور أخرى أو مشاعر غضب.التشتت البصري.. النظر للهاتف أو لوحات الطريق.

4 مسببات للتشتت لازم تنتبه منها أثناء القيادة#لا_فيك_ولا_في_الحديد#مجلس_الصحة_الخليجي— مجلس الصحة الخليجي (@GHC_GCC) May 29, 2024

مقالات مشابهة

  • للمدخنين.. التوعك أثناء النظام الغذائي سببه نقص السعرات الحرارية
  • ثورة غضب وسحب للتراخيص.. ماذا حدث داخل المدرسة الألمانية بعد تدريسها المثلية؟
  • المرور: ضبط 1124 مخالفة التحدث في الهاتف أثناء القيادة
  • القيادة تهنئ الرئيس الإيطالي بذكرى يوم الجمهورية لبلاده
  • عضو الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي محمد البشير: الحصار اليمني للكيان الصهيوني ثبّت معادلة اقتصادية في وجه سياسة الغرب
  • القيادة تهنئ رئيس دولة ساموا
  • سيئول: كوريا الشمالية تشن هجوم تشويش على نظام تحديد المواقع
  • ضبط 442 مخالفة للتحدث عبر الهاتف أثناء ‏القيادة ‏
  • اقرأ في عدد الوطن غدا: 11 عاما على ذكرى ثورة ٣٠ يونيو.. «الإخوان» تاريخ الخيانة
  • افعل هذا الأمر فورا.. 4 خطوات ضرورية في حوادث المرور