بوابة الوفد:
2024-06-16@13:47:18 GMT

أول إجراء حول مالك مخزن مواد غذائية غير مرخصة

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

أصدرت النيابة المختصة، قرارا بحبس مالك مخزن للمواد الغذائية مجهولة المصدر في مدينة بدر، ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

 

 

كانت الداخلية نجحت في ضبط 100 كيلو جرام مواد غذائية مجهولة المصدر داخل مخزن "بدون ترخيص" بالقاهرة حيث أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (مالك مخزن "بدون ترخيص" - كائن بدائرة قسم شرطة بدر) بحيازته كميات كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر وغير مصحوبة بمستندات تدل على مصدرها بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وعثر بداخل المخزن المشار إليه على (100 كيلو جرام سلع غذائية متنوعة).. وإعترف بإدارته المخزن "بـدون تـرخيص" وحيازته للمضبوطات بقصـد طرحهـا بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بحبس مُتهم لمدة سنة مع الشغل، لاتهامه بتعاطي المخدرات في دار السلام.

وتضمن الحكم إلزام المُدان بالمصاريف الجنائية ومصادرة المخدر المضبوط.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ وكيل النيابة أحمد النواوي، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم أحمد.ب أنه في يوم 7 أكتوبر 2022 بدائرة قسم شرطة دار السلام أحرز بقصد التعاطي الجوهر المخدر للهيروين والحشيش والمورفين في غير الأحوال المصرح بها قانوناً. 

وقالت المحكمة إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها واطمأن لها وجدانها استخلاصاً من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة حاصلها أنه بتاريخ الواقعة وحال مباشرة الرائد الضبط بمباحث قسم شرطة أول مترو الأنفاق لعمله. 

وأثناء مروره بدائرة القسم وبمحطة دار السلام شاهد المتهم والذي ما أن شاهد الضابط ألقى كيس بلاستيك وحاول الفرار إلا أنه تمكن من استيقافه والتقط وعثر به على قطعة حجرية لمخدر الهيروين ومحلول مائي وسرنجة فارغة وأفر له بإحرازه للمخدر المضبوط والأدوات المضبوطة بقصد التعاطي. 

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات لمخدر الهيروين المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

وثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي إيجابية عين البول والدم المأخوذة من المتهم على جوهري المورفين ونواتج أيض الحشيش المخدرين والمدرجين بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التحقيقات النيابة مدينة بدر الداخلية مواد غذائية

إقرأ أيضاً:

انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق مصنع كرتون في الجيزة

تباشر النيابة العامة بالجيزة التحقيق في واقعة نشوب حريق بمصنع كرتون في فيصلت وأمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي لتحديد الخسائر ومعرفة تفاصيل الحادث.

وكانت قوات الحماية المدنية بالجيزة نجحت في إخماد حريق هائل نشب داخل مخزن كرتون بمنطقة فيصل دون وقوع إصابات.


تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا بنشوب حريق هائل داخل مخزن كرتون بمنطقة فيصل غرب محافظة الجيزة.

وانتقلت الأجهزة الأمنية على الفور وتم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء، وبالفحص تبين أن الحريق نشب داخل مخزن كرتون أسفل عقار سكني وجري فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلي المجاورات وتمت السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات.

ويناقش رجال المباحث الشهود للوقوف على ملابسات الواقعة وأسباب نشوب الحريق والتحفظ على مالك المخزن، فيما تمركزت 4 سيارات إطفاء بموقع الحادث لاستمرار عمليات التبريد ومنع اشتعال ألسنة اللهب مرة أخرى.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

النيابة تكلف بتشكيل لجنة فنية لحصر خسائر حريق مصنع الموسكي


قررت جهات تحقيق القاهرة، تشكيل لجنة فنية لفحص أسباب حريق مصنع الموسكي وحصر الخسائر والتلفيات الناتجة عنه، وطلبت الملف الإنشائي للمصنع؛ لمراجعة وسائل الأمن بالمصنع، والوقوف على التراخيص.


وسيطرت قوات الحماية المدنية على حريق نشب داخل مصنع ملابس مكون من 6 طوابق، امتد إلى سطح عقارين يحويان ورش و3 مخازن بمحافظة القاهرة.

 

و‎تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة القاهرة، إخطارا، من غرفة العمليات، يفيد بنشوب حريق داخل مصنع ملابس مكون من 6 طوابق عبارة عن ورش أحذية، امتد لأعلى سطح عقارين.

 

‎ودفعت الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ، وتم السيطرة على النيران، حيث أسفر عن احتراق محتويات المصنع.

 

‎وحرر محضر بالواقعة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

 

مقالات مشابهة

  • أمين مخزن وراء اختلاس 408 شيكارات سماد مدعم بالدقهلية
  • إعدام 13 كيلو مواد غذائية وتحرير 32 محضر مخالفة في حملة بالإسماعيلية
  • ضبط 3 أطنان مواد غذائية ولحوم فاسدة في سوهاج
  • محافظ المنوفية يوزع بونات مواد غذائية بالمجان على عمال النظافة
  • التحقيق مع مالك مخزن كرتون اشتعل به حريق في فيصل
  • انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق مصنع كرتون في الجيزة
  • القبض على شخص بمنطقة حائل لترويجه مواد مخدرة
  • القبض على "سائق وعاطل" وراء سرقة مواد بترولية من أحد خطوط النقل في شبين القناطر
  • سيولة مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • النيابة العامة: السجن 10 سنوات لمتداولي المواد الغذائية المغشوشة للحجاج