يستخدم السمن الصناعي “ السمن النباتي” بشكل شائع في إعداد الكحك ومخبوزات العيد خاصة أن سعره رخيص ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أنه يسبب أضرارا صحية خطيرة تفوق التوقعات.

ووفقا لما جاء في موقع “ تايمز اوف انديا” فإن السمن الصناعي هو نوع من الدهون المصنعة من الزيوت النباتية ويمر الزيت بعملية تسمى الهدرجة والتي تجعله صلبًا في درجة حرارة الغرفة.

بعد القهوة.. البسلة تستخدم في غش أكلة باهظة الثمن |لن تتوقعها ظهر فى السوق .. كيف تعرف البطيخ المحقون كيماوي من السليم ضلمة في عز النهار.. ظواهر غريبة تحدث أثناء الكسوف القادم عشبة مهملة تعالج 11 مرضا أبرزها تسوس الأسنان .. تعرف عليها

 أمراض القلب

يحتوي السمن الصناعي على نسبة عالية من الدهون المتحولة، والتي تُعرف بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، يمكن أن تؤدي هذه الدهون إلى تراكم الكوليسترول الضار في الشرايين، مما يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

 السمنة

السمن الصناعي غني بالسعرات الحرارية، مما يعني أنه يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن إذا تم تناوله بكميات كبيرة.

السمنة

 السكري

يُعتقد أن السمن الصناعي يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

لن تتوقعه.. شيء يضاف لمخبوزات العيد يحمى من أمراض خطيرة الرسول نهى عن تناوله وأمر بأكله في حالات أخرى..معلومات مثيرة عن طعام رمضاني باسم غريب.. فاكهة مذكورة في القرآن لايعرفها كثيرون وتعالج أخطر الأمراض|تعرف عليها معجزة ربانية| توابل مذكورة في القرآن تحمى من أخطر الأمراض حتى السرطان

 السرطان

هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن تناول السمن الصناعي قد يزيد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل سرطان الثدي وسرطان القولون.

 ضعف الخصوبة

أظهرت بعض الدراسات أن السمن الصناعي قد يؤثر سلبًا على الخصوبة لدى كل من الرجال والنساء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السمن الصناعي امراض القلب تراكم الكوليسترول النوبات القلبية الكوليسترول الضار خطر الإصابة

إقرأ أيضاً:

أبراج السرطان تضرب منطقتين شرق العراق والحصيلة ترتفع لأكثر من 40 إصابة

بغداد اليوم - ديالى

 كشف مسؤول حكومي، اليوم السبت (1 حزيران 2024)، عن رصد بؤرتين للأمراض السرطانية في مناطق زراعية شرق محافظة ديالى.

وقال مدير ناحية السلام (30كم شرق بعقوبة) حامد العنبكي في حديث لـ "بغداد اليوم"، أنه" خلال العامين الماضيين تم رصد انتشار الأمراض السرطانية في مركز ناحية السلام وقرى العنبكية والحصيلة ترتفع يوما بعد اخر حيث تم تسجيل اكثر من 40 حالة والأعداد قد تفوق هذه الرقم باضعاف اذا لم يجرِ فحص شامل، لأن السرطان لايكتشف الا في حالة متاخرة وهذا مايحدث حاليا".

واضاف، ان" اصابع الاتهام تتجه صوب ابراج الاتصالات للهواتف النقالة خاصة بعد أن تم معاينة ملف المياه وبقية الامور التي يمكن ان تثير الشك لكن النقطة المشتركة في المناطق المصابة هي وجود الأبراج التي تم إطفاء أحدها لطمأنة الأهالي وتقليل الضغط النفسي والخوف من انتشار المرض".

ودعا العنبكي الى" ضرورة تشكيل لجنة عليا للتحري عن انتشار الأمراض السرطانية وان تكون محايدة تعطي تقريرًا نهائيًا يجيب عن تساؤلات الأهالي عن أسباب الأمراض السرطانية وهل الابراج لها علاقة مباشرة بمأساة عشرات الأسر؟".

يذكر ان الأهالي في مناطق عدة يصفون ابراج الاتصالات بانها ناقل للسرطان بعد تسجيل عشرات الحالات في الازقة القريبة منها في مناطق بعقوبة والخالص.

مقالات مشابهة

  • عادة شائعة لدى الأطفال تدل على الإصابة بالاكتئاب.. استشاري نفسي يوضحها
  • توقف عنها فورا.. تحذير من عادة شائعة تصيبك بنزلات برد في الموجة الحارة
  • طريقة سهلة لتنظيف المطبخ الخشب من الدهون.. وفري ثمن الملمع الصناعي
  • دراسة.. الوشم يزيد خطر الإصابة بالسرطان
  • أبراج السرطان تضرب منطقتين شرق العراق والحصيلة ترتفع لأكثر من 40 إصابة
  • المشروبات الغازية والوجبات السريعة أكثر الأطعمة المسببة للسرطان
  • الأونروا: اكتظاظ مخيمات النازحين بغزة يزيد من الأمراض المعدية وسط نقص اللقاحات والأدوية
  • "الأونروا" الاكتظاظ في مخيمات النازحين في غزة يزيد من انتشار الأمراض المعدية
  • الأنظمة الغذائية قليلة الدهون تقلل خطر سرطان الرئة
  • هل هناك علاقة بين التلقيح الصناعي والإصابة بالأورام؟